الخميس، 19 مايو 2011

اتفاق المصالحة الفلسطينية..هل يصمد ويحقق الآمال الفلسطينية



<>
بحث Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية
من نحن
الارشيف
سجل الزوار
اتصل بنا
اشتراكات
اتفاق يجب صونه بتطبيقه على الأرض.. /رئيس التحرير: جاك خزمو هل بدأت الانتفاضة الثالثة..؟ عشرة شهداء في مذابح إسرائيلية جديدة ومئات المتظاهرين يدخلون الجولان ومحاولات لاجتياز الحدود بجنوب لبنان لا شـــيء يمكـــن أن يعـــوض الفلسطينـــي عن حفنة من تراب وطنـــه الغالـــي../ندى الحايك خزمو

المزيد
أخبار و تقارير اليوم
إحياء لذكرى النكبة منتدى الأدب و الفن و الفكر التقدمي يعقد لقاءً ثقافيا تخلله عرض فلم ذاكرة لا تنسى
رفح : افتتاح معرض التراث الشعبي الفلسطيني بعنوان " راجعون "
الشرطة تأوي ثلاثة أطفال رفضهم ذويهم وتركوهم للشارع في بيت لحم
فهد سليمان: في الذكرى الـ 63 للنكبة ... انتفاضة عابرة للحدود
د. مجدلاني يلتقي رئيس حزب الوفد المصري
الجمعية الإسلامية خان يونس تنفذ معرضاً خيرياً
الشعبية تؤبن عضو لجنتها المركزية د. فيصل خلف في مهرجان جماهيري حاشد بخان يونس
رجال دين يحذرون من مخطط إسرائيلي لتهجير مسيحيي فلسطين
إلقاء القبض في الخليل على 5 أشخاص بتهم التزوير والسرقة وعلى شخص متهم بحيازة حبوب مخدرة و الشرطة تشارك بمشروع مدرسة نحالين الثانوية للتعريف بمهنة الشرطة في بيت لحم
قلقيلية:التربية والتعليم تعقد اختبار خاص بمعرفة العلاقة بين إعادة الطالب للصف ومستوى التحصيل
وفد من الرؤيا العالمية الكندي يطلع على أوضاع الزبابدة الزبابدة
رام الله: حلقة نقاش تؤكد على أهمية تطبيق وتطوير اتفاق القاهرة لتحقيق مصالحة حقيقية
السيدة علا عوض تثمن عالياً قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تشكيل فريق وطني ولجان فرعية لبناء نظام المراقبة الإحصائي
المحامي الشكعة:رفع مستوى التمثيل الفلسطيني لمستوى بعثة دبلوماسية في إيطاليا تأكيد على أواصر الصداقة التي تجمع الشعبين.
ندوة ومعرض تراث حول النكبة بخان يونس
حالة الصحافي الفلسطيني محمد عثمان الذي أصيب برصاص الجيش الاسرائيلي لا تزال "خطرة"
عين الحلوة» يشيّع شهداء النكبة
تشييع شهداء انتفاضة النكبة في مخيم اليرموك
القاهرة تعلن توافق حماس وفتح على آلية تشكيل الحكومة المقبلة
تظاهرة المبادرة المحلية نشطاء المقاومة الشعبية
شؤون الاسرى
رسالة من الأسير حسن سلامة ،،،
أحكام واعتقالات وافراجات وابعاد
الاحتلال يحيل القيادي بسام السعدي للاعتقال الإداري ستة أشهر
فروانة يهنئ الأسير المقدسي فواز بختان بتحرره من الأسر بعد اعتقال دام ربع قرن
وفيات وتعازي
وفيات – الثلاثاء 17/5/2011
وفيات – الأثنين 16/5/2011
وفيات – الأحد 15/5/2011
وفيات – السبت 14/5/2011
وفيات – الخميس 12/5/2011
مواقع صديقة
بيانات
بيان صادر عن التجمع المدني من أجل الحرية والديمقراطية والعدالة الاجتماعية
بيان صادر عن كتائب نسور فلسطين
بيان صادر عن القوي الوطنية والإسلامية
بيان صادر عن /الهيئة القيادية العليا لحركة فتح – المحافظات الجنوبية
في الذكرى الثالثة والستين للنكبة..مركز الميزان يطالب المجتمع الدولي بالانتصار للعدالة ويدعو شعوب العالم إلى تعزيز التضامن مع الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة

إضافة تعليق طباعة المقالأرسل الى صديق
اتفاق المصالحة الفلسطينية..هل يصمد ويحقق الآمال الفلسطينية


قضايا حساسة وشائكة هي محك اختبار نجاحه
ردّ الفعل الاسرائيلي دلالة على أهميته
توجه الى القاهرة يوم الاحد الماضي وفدا حركتي "حماس" و"فتح" لبدء جولة من الحوار يوم الاثنين الماضي (16/5/2011) حول الحكومة الفلسطينية المؤقتة تنفيذاً لاتفاق المصالحة. حماس تفضل على أن يكون رئيس الوزراء من قطاع غزة في حين أن فتح تصر على أن يكون من الضفة.. هذه الجولة من الحوار قد لا تصل الى شيء، ولكنها تضع "الاتفاق" في اختبار، فاذا تم التوافق على الحكومة، فهذا مؤشر جيد ومبشر، اما اذا تعرقلت الحكومة واحتاجت ولادتها الى حوار جاد ومرهق، فان هذا سيكون مؤشراً خطيراً.. لكن التساؤل الذي يجب طرحه هل يسقط هذا الاتفاق؟
كلهم معنيون بنجاحه
حسب ما يدلي به مسؤولو الحركتين من تصريحات، فان جميع الفصائل والقوى الفلسطينية معنية بنجاح هذا الاتفاق، لانه من مصلحة الجميع، ولانه إنْ فشل، فذلك يعني ان الانقسام سيصبح مزمناً، وان الانفصال بين قطاع غزة والضفة قد يكون ثابتاً وأبدياً أيضاً.
والاختبار الاول هو بند الحكومة، فهناك نية جادة بنجاح ذلك، وهناك اكثر من مرشح لتولي منصب رئيس الوزراء ذكر منهم: رجل الأعمال منيب المصري من الضفة، لكنه أعلن انه غير معني بذلك، الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الحالي في رام الله، والدكتور زياد أبو عمرو والدكتور جمال الخضري من القطاع.
حركتا فتح وحماس معنيتان ان تؤدي الحكومة رسالتها ومهامها من دون عرقلة، لذلك فان ترشيح سلام فياض هو الاقوى لانه "محبوب" دولياً، ولذلك فان فرض حصار على حكومته قد يكون أمراً غير وارد، وسلام فياض هو تكنوقراط، ولم يشارك في التفاوض أو في السياسة، بل هو معني بادارة شؤون المواطن اليومية، وبناء المؤسسات واستمرار عملها على أكمل وجه، وهو الذي يعد المؤسسات لاقامة الدولة منذ عدة سنوات.
إذا قبلت به "حماس"، فان أزمة تشكيل الحكومة قد تنجلي، ولكن حماس لن تقبل به رئيساً للوزراء، كذلك عناصر من داخل فتح ضد ترشيحه. واذا أصر كل جانب على مرشحه فان هناك مشكلة قد تطيح بالاتفاق.
هناك حل وسط ذكر في الايام الاخيرة وهو أن يكون الرئيس عباس رئيساً للوزراء، ويكون اسماعيل هنية نائباً لرئيس الوزراء في قطاع غزة وكذلك سلام فياض نائباً لرئيس الوزراء في الضفة وكل منهما مسؤول عن الوزراء المقيمين في منطقته.
لكن هناك من يقول أن اسماعيل هنية لا يقبل ان يكون نائباً لرئيس الوزراء، لذلك سيرشح شخص آخر لذلك. وهناك توقع بأن يكون اسماعيل هنية رئيساً للمجلس التشريعي إذ أن عبد العزيز دويك، رئيس المجلس التشريعي الحالي معرض للاعتقال، واتفاق القاهرة يصر على تفعيل عمل المجلس التشريعي.
ألغام كثيرة
أمام الاتفاق الغام عديدة وكثيرة ومنها الملف الامني، ومحكمة الانتخابات ولجنة الانتخابات المركزية، وكذلك تفعيل منظمة التحرير والعمل على اعادة بنائها.
هل سيتم ازالة هذه الالغام من امام طريق تنفيذ وتطبيق الاتفاق؟ المنطق يقول أن على الجانبين العمل على تنفيذ الاتفاق بحذافيره ومن دون تلكؤ أو مماطلة.
والالغام قد تأتي من الخارج، من اسرائيل واميركا والمجتمع الدولي، أما عالمنا العربي، فهو منهمك بأحواله الداخلية، وهو معني بنجاح الاتفاق إذ انه رحّب به وهلل له، لانه يوفر للشعب الفلسطيني قوة في هذه المرحلة، ولكن الالغام آتية من اسرائيل واميركا، ويمكن القول انها تتمثل بالآتي:
الالغام الاسرائيلية الخطيرة
اللغم الأول يتمثل بالقيام بشن هجوم عسكري على قطاع غزة لاثارة موضوع حركة حماس على أنها حركة "ارهابية"، وتريد تدمير اسرائيل من خلال السماح باطلاق صواريخ من القطاع على اسرائيل، أو من خلال عدم اعترافها بوجود دولة اسرائيل. واذا وقع الهجوم فانه سيخربط الاوراق الفلسطينية الى حد ما.
اللغم الثاني الخطير هو فرض حصار اقتصادي على السلطة الوطنية الفلسطينية بحجة أن حماس جزء من هذه الحكومة، وهي ترفض الاعتراف بدولة اسرائيل، واولى علامات وبشائر هذا الحصار تجميد وتحويل مستحقات السلطة الفلسطينية الشهرية من الضراب التي تجبى من الفلسطينيين، وبالتالي ادخال السلطة الوطنية الموحدة في أزمة مالية خانقة قد يتم تجاوزها اذا العالم العربي قرر تحمل مسؤولياته.
واللغم الثالث الخطير هو تحريض المجتمع الدولي على عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية ما دامت حماس مشاركة في الحكومة، وسينضم الى هذه الجهود وهذا التحريض الادارة الاميركية اذ ان التحالف الاسرائيلي الاميركي قوي جدا، وادارة اوباما تصغي حالياً الى ما يقوله لها رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو.
اللغم الرابع يتمثل في شن اسرائيل حملة اعتقالات تشمل العديد من اعضاء المجلس التشريعي تحت ذرائع وحجج كثيرة ومفبركة، وبالتالي يتم شل عمل المجلس التشريعي، ولكن ان توفرت النوايا الجيدة، فانه يمكن تجاوز ذلك فلسطينياً بان يعقد المجلس جلساته، وان تكون جلسات جادة ومتفقاً على ما سيتم البحث فيها.
واللغم الخامس يتمثل في فرض طوق أمني على الضفة الغربية. وكذلك وضع حواجز لقطع الاوصال بين مناطق الضفة، وتقييد حركة المسؤولين الفلسطينيين، وضرب مؤسسات السلطة حتى لا تكون جاهزة لاعلان الدولة. وهذا اللغم متوفر ولكن هل ستضعه السلطات الاسرائيلية لعرقلة الاتفاق.
أما اللغم السادس الجاهز فهو موضوع التنسيق الامني الفلسطيني الاسرائيلي: هل يستمر وهل تقبل حماس باستمراره، إذ ان تجميده ستكون له تداعيات خطيرة على الجانبين الاميركي والاسرائيلي.
اما اللغم السابع فيتمثل في موقف الاتحاد الاوروبي، فاذا قرر مقاطعة السلطة، وتجميد تقديم المنح للسلطة الفلسطينية، فان ذلك يعني ان الطريق الى اقامة الدولة صعب وشاق.
صون الاتفاق مهم
ردود الفعل الاسرائيلية الغاضبة تؤكد من جديد ان هذا الاتفاق مهم وحيوي للفلسطينيين، ولو كان مسيئاً أو ليس لصالح الفلسطينيين، لمدحته اسرائيل وهللت له، إما لانه يقوي الموقف الفلسطيني، فان اسرائيل معنية بافشاله، وهذا يعني بكل وضوح ان الاتفاق مهم ويجب انجاحه عبر تطبيق بنوده.
لا ضرورة للتعنت في الحوار الفلسطيني الداخلي، ولكن الضرورة الكبرى والمأمولة تقتضي افشال كل الجهود الاسرائيلية لشل الاتفاق أو اسقاطه.. وهذا لا يتم الا عبر التمسك بهذا الاتفاق، والمضي قدماً في تحقيق الوحدة الوطنية، اذ ان وحدة شعبنا هي القادرة على مواجهة هذه الالغام والسير عليها من دون أي خوف أو تردد.

العدد 1004
السنة الحادية والثلاثون
21,May,2011
كلمة المحرر
ولنا لقاء
حصاد البيادر
وقفة
منوعات
فكة شيكل
محطة جريئة
شؤون فلسطينية
حكايا وخفايا
مواضيع اخرى
أعمدة ثابتة
مقابلات
تقارير
شؤون عربية
شؤون دولية
صوت الأسرى
شؤون اسرائيلية
مواضيع الغلاف
أخبار اقتصادية
اسلاميات
شؤون مسيحية
اخبار علمية وطبية
زاوية الأطفال ومشاركاتهم
القائمة البريدية

هل القدس في خطر؟
مصدر في الحزب الحاكم في اليمن يقول لبي بي سي بأن الرئيس اليمني علي عبد الله صالح لم يرفض التوقيع على المبادرة الخليجية بل اشترط ان يتم التوقيع عليها مع "أحزاب معترف بها وليس مع أطراف لا صفة لها"، والزياني يغادر صنعاء دون توقيع اتفاق. § جهاز الكسب غير المشروع يقرر إعادة حبس زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق بعد التحقيق معه لأربع ساعات، ومساعد وزير الداخلية ينفي تلقي اخطار رسمي من الانتربول بالقبض على رجل الأعمال حسين سالم في إسرائيل. § رفعت السلطات التونسية حظر التجول الليلي على العاصمة تونس الذي فرض قبل عشرة أيام إثر عدة أيام من المظاهرات التي دعت إلى استقالة الحكومة. § وزارة الدفاع العراقية تعلن اعتقال مخلف محمد حسين العزاوي الذي يشتبه بأنه يقود ما يسمى بـ "دولة العراق الإسلامية" فرع تنظيم القاعدة في العراق. § منظمة العفو الدولية تطلب من السلطات المصرية أن تفعل المزيد لتحقيق العدالة وإنصاف الذين قتلوا وجرحوا خلال المظاهرات التي أطاحت الرئيس المصري حسني مبارك. § السلطات الليبية تقول انها اطلقت سراح اربعة من الصحفيين الاجانب كانوا محتجزين لديها لدخولهم البلاد بطريقة غير شرعية. § حكمت محكمة إسرائيلية باحتجاز حسن حجازي الفلسطيني الذي تمكن من التسلل من سورية إلى إسرائيل حتى يوم الخميس. § مصراتة تتنفس الصعداء بعد رفع الحصار الذي كانت القوات الحكومية الليبية تفرضه عليها. § كيف ينظر أهل مدينة جدة ورفاق طفولة بن لادن إلى زعيم تنظيم القاعدة بعد مقتله على يد القوات الأمريكية. § تلكلخ ووادي خالد: تداخل جغرافي واجتماعي وجنسيات قيد الدرس § نبذة عن نبيل العربي، الامين العام الجديد لجامعة الدول العربية § جيرالد بات، محلل بي بي سي لشؤون الشرق الاوسط، يبحث الدور الذي سيلعبه الغرب في العالم العربي الجديد في اعقاب الثورات التي يشهدها اكثر من بلد عربي. § مراسل بي بي سي في بيروت يستعرض الظرق التي يلجأ اليها الناشطون السوريون لنقل ما يحدث في بلادهم الى الخارج في ظل غياب اي صحافة اجنبية عن البلاد. § خمس نساء ساهمن في صياغة الثورة الشعبية المصرية، مدونة شابة وابنة زعيم في الاخوان وطبيبة قبطية وناشطة ديمقراطية تعرضت للقمع ونقابية، يشرحن ما تعني الثورة لهن. § موفد بي بي سي ناهد أبو زيد يكتب لنا مشاهداته في ليبيا وسط احتدام المواجهات المسلحة بين قوات الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي والقوات المعارضة له. § تونس تشهد مرحلة من التغير الجذري نتيجة للانتفاضة الجماهيرية التي شاركت قطاعات واسعة من المجتمع التونسي. هنا شاملة تغطية للتطورات في هذا البلد. § متحدث باسم صندوق النقد الدولي يعلن ان اعمال العنف التي شهدتها تونس وارغمت رئيسها زين العابدين بن علي على الفرار من البلاد تظهر اهمية ايجاد حلول سريعة للبطالة في الدول العربية. § طالبت أكبر مسؤولة عن حقوق الانسان بالأمم المتحدة البحرين باطلاق سراح ناشطين اعتقلتهم السلطات، ودعت الى اجراء تحقيق مستقل في مزاعم تعذيب في سجون البلاد. شاركنا برأيك وبمشاهداتك عن ما يجري في البحرين. § سقوط عشرات القتلى والجرحى في مظاهرات في ذكرى النكبة على الحدود مع اسرائيل في الجولان وجنوب لبنان وغزة . هل تصب الدعوات لانتفاضة ثالثة في صالح الفلسطينيين؟ وكيف اثرت الانتفاضات العربية على قضية الفلسطينيين؟ § طالب مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية باصدار مذكرات اعتقال بحق معمر القذافي وابنه سيف الاسلام، ورئيس الاستخبارات عبد الله السنوسي، وذلك لاتهامهم بارتكاب جرائم ضد الانسانية. كيف يؤثر صدور هذه المذكرة على الصراع الدائر في ليبيا؟ § قوات الامن اليمنية تطلق النار على المتظاهرين بصنعاء وتعز الاربعاء 11 مايو/آيار مما ادى لسقوط عشرات القتلى والجرحى، فيما يدعو مجلس التعاون الخليجي كافة الاطراف لقبول مبادرته لانهاء الازمة. لماذا اتجهت الامور للتصعيد؟ وهل يتنحى عبد الله صالح؟ § الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوقع قرارا بفرض عقوبات مباشرة على الرئيس السوري بشار الأسد لدوره فيما تقول واشنطن إنه عملية قمع تعرضت لها الحملة المطالبة بالديمقراطية. هي سيؤدي هذا إلى إضعاف موقف الاسد؟ وكيف سيؤثر على الاحتجاجات التي تشهدها سورية؟ § أنهت حركتا فتح وحماس اليوم اجتماعهما بالقاهرة لبحث تنفيذ بنود اتفاق المصالحة الفلسطينية دون تسمية رئيس وزراء متفق عليه لتشكيل حكومة وحدة وطنية> § وافقت إسرائيل يوم الأحد على الافراج عن ملايين الدولارات من تحويلات الضرائب المجمدة للسلطة الفلسطينية بعد تلقي تأكيدات بان هذه الأموال لن تصل إلى يد حماس. § تظاهرات في أنحاء مختلفة من الضفة الغربية وقطاع غزة إحياء لذكرى "يوم النكبة"، وسقوط قتيل قرب قلنديا وجرحى قرب معبر ايريتز، وقتيلان في مسيرة فلسطينية حاولت اختراق الجولان الى مجدل شمس. § دعا رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي الى اجراء حوار مع مختلف الكتل السياسية المتنافسة حول مسالة انسحاب القوات الأمريكية من العراق بعد عام. § قتل ما لا يقل عن أحد عشر شخصا و جرح آخرون في انفجار سيارة مفخخة أثناء مرور دورية للشرطة وسط مدينة تكريت شمال العاصمة العراقية بغداد. § اعلنت مصادر أمنية عراقية مقتل 17 شخصا، بينهم ضباط، في اشتباكات وقعت اثناء محاولة هروب قام بها عناصر من تنظيم القاعدة من سجن تابع لوزارة الداخلية في بغداد. § المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر ينفي الأنباء التي ذكرت انه سيصدر عفوا عن الرئيس السابق حسني مبارك وأفراد أسرته. § الحكومة السورية تنفي وجود مقبرة جماعية في مدينة درعا التي تعد مهد الاحتجاجات التي دامت شهرين. وواشنطن وأوروبا تهددان بإجراءات جديدة ضد الحكومة السورية. § أفادت الأنباء بخروج مظاهرات في عدة مدن يمنية أخرى لمطالبة بإسقاط نظام الرئيس صالح. يأتي ذلك فيما شهدت ساحة التغيير بصنعاء اشهار ائتلافات جديدة وانضمام عدد من القبائل ومائة جندي من الحرس الجمهوري إلى صفوف المحتجين. § وزير خارجية إيران يعلن من الكويت إعادة سفيري البلدين لمركزي عملهما في الكويت وطهران "بأسرع وقت ممكن". § وكالة رويترز تقول إن تقريرا وضعه خبراء من الأمم المتحدة توصل الى أن هناك تعاونا بين كوريا الشمالية وإيران في مجال الصواريخ البالستية. § الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد يقيل وزراء النفط والرعاية الاجتماعية والصناعة في وزارته استجابة لتوجيه من البرلمان بتقليص عدد الوزارات. § كان من المفترض أن يرشح رئيس صندوق النقد الدولي دومينيك شتراوس-كان نفسه لانتخابات الرئاسة بعد عام من الآن. § سجل بعض ابرز نجوم هوليوود مقتطفات من الثناء والمدح للمجهود الذي قدمته الممثلة ومقدمة البرامج الامريكية الشهيرة اوبرا وينفري، التي تسدل الستار على برنامجها الحواري الذائع، بعد نحو ربع قرن من الاستمرارية، الاسبوع المقبل. § تمكنت مراسلة بي بي سي، ندى عبدالصمد، من التحدث مع أثنين من الجنود السوريين المختطفين، حيث أكدا ان عددا من اهالي بلدة تلكلخ السورية هم الذين هاجموا موقعهم. § تناقلت مواقع عديدة خطاباً إصلاحياً جديداً في المملكة العربية السعودية تتبناه الأميرة عادلة ابنة العاهل السعودي وتتحدث فيه عن النقاب والاختلاط وقيود كان مجرد الاشارة إليها من الخطوط الحمراء وخصوصاً انه يأتي من داخل الأسرة الحاكمة. § أصدرت لجنة تقصي الحقائق التابعة للمجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر تقريرا انتقدت فيه التسيب الأمني وبروز تفسيرات دينية متطرفة بعد الثورة ضمن أسباب الاشتباكات الطائفية التي حدثت في منطقة إمبابة بالقاهرة. § طرحت شركة ألعاب فيديو لعبة جديدة تتيح للاعبين محاكاة الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية على زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن وأسفر عن مقتله. § حلق المغامر السويسري إيفز روسي، والمعروف أيضا باسم الرجل النفاث، فوق 'الوادي العظيم' مستخدما جناحا وحلة نفاثة. § بعد حوالي ثلاثة أشهر على تنحي مبارك عن سلطاته أمام ضغوط ثورة شعبية، لا تزال مصر قلقة من المستقبل. § مزاد تقيمه صالة سوذبي الشهيرة بلندن لمنتجات دار الكسوة وهي ورشة بالقاهرة الفاطمية كانت تتولى إنتاج كسوة الكعبة منذ عام 1818 وحتى عام 1961. § نمط عيشنا بات مرتبطا إلى حد بعيد بعلامات تجارية معينة، أولها عالميا هو "أبل" التي تفوقت هذا العام حتى على جوجل. § مئات من الأقباط يواصلون تجمعهم أمام مبنى الإذاعة والتلفزيون بوسط القاهرة في اعتصام يستمر يومين احتجاجا على أعمال العنف الطائفي التي أدت إلى مقتل 12 شخصا وحرق كنيستين، والمعتصمون يطالبون الحكومة والجيش باتخاذ إجراءات فعالة لحمايتهم وحماية ممتلكاتهم. § قال مسؤولون امريكيون إن اسامة بن لادن كان يدير تنظيم القاعدة حتى مقتله في عملية عسكرية نفذتها قوة امريكية خاصة قبل اسبوع ما يتناقض مع تأكيدات امريكية سابقة من انه كان طريدا ولم يكن له دور نشط . § أضحت مدينة أبوت أباد التي قُتلَ فيها أسامة بن لادن على يد القوات الأمريكية محل اهتمام وسائل الاعلام، وتأكد سكانها من مقتل بن لادن بعد اعتراف تنظيم القاعدة بذلك. لكن منهم من اعتبره شهيداً ومنهم من تنمى لو أنه اعتقل حياً ليواجه العدالة. § لم تبدأ رحلة البحث الأمريكية المحمومة عن أسامة بن لادن بعيد أحداث الحادي عشر من سبتمبر عام 2001. المزيد في تقرير أحمد صلاح زكي § تعتبر الوحدة الخاصة الأميريكية المعروفة باسم "نيفى سيل" من أقوى الوحدات الأميريكية العسكرية التى تكلف بتنفيذ مهام خاصة وهى الوحدة الى قامت بتنفيذ عملية قتل أسامة بن لادن . §
<><><><><>
<><><><><>

ليست هناك تعليقات: