الاثنين، 16 مايو 2011

"العربى" يلقى كلمة مرتجلة فى افتتاح "وزارى" الجامعة العربية

قال إنه لم يكن يعلم بقرار اختياره خليفة لموسى..

"العربى" يلقى كلمة مرتجلة فى افتتاح "وزارى" الجامعة العربية

الأحد، 15 مايو 2011 - 21:15
الدكتور نبيل العربى الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية
 
الدكتور نبيل العربى الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية
كتبت آمال رسلان

Bookmark and Share Add to Google

تعهد الدكتور نبيل العربى الأمين العام الجديد لجامعة الدول العربية بالعمل على تعزيز العمل العربى المشترك، وتحقيق طموحات الشعوب العربية.

العربى الذى ألقى كلمة مرتجلة فى افتتاح الدورة غير العادية لمجلس الجامعة العربية، وجه الشكر للدول العربية على قرارها، كما وجه شكراً خاصاً لدولة قطر وللأمير الشيخ بن خليفة آل ثانى على قرار سحب مرشح قطر عبد الرحمن العطية، مشيراً إلى أنه لم يعد كلمة مسبقة لأنه لم يكن يعلم أنه سيصدر هذا القرار.

وقال إنه يتولى هذه المهمة الصعبة فى وقت تمر فيه الأمة العربية بالكثير من المشاكل، وأضاف "لأنه من الصعب أن أقول أن أسير على نفس النهج والدرب الذى قاده باقتدار معالى السيد عمرو موسى، لأنه نقل الجامعة العربية نقلة نوعية كبيرة، واستطاع أن يرفع من شأنها".

وأضاف العربى "لقد سبق لنا أن تبادلنا المناصب خلال رحلة طويلة أنا والسيد عمرو موسى، والمهمة أصعب هذه المرة، ثم أردف مازحا "وأؤكد له أننى لن أسعى إلى الاستمرار فى هذا الموضوع، وأتمنى له التوفيق والنجاح كصديق منذ عقود وأن نراه دائما فى الجامعة العربية"، مشيراً إلى أن الجامعة العربية ليست فقط مجلس الجامعة العربية أو القمة، بل هى مؤسسة تضم العديدين الذين يؤدون عملهم باقتدار، وقال "سوف أعمل على استكمال الخطوات التى قام بها السيد عمرو موسى".

وأشار العربى إلى أن الأمين العام عليه أن يقترح ويوصى، ولكن القرار السياسى بيد القمة ومجلس الوزراء، ولكن على الأمين العام وضع تصوره دائما، وهذا ما فعله الأمين العام الحالى بكفاءة واقتدار، لافتا إلى أن العمل العربى المشترك يمر بأزمة، وعلينا جميعا أن نتكاتف، ونحقق طموحات الشعوب العربية.

ليست هناك تعليقات: