الجمعة، 13 مايو 2011

الشعبية ترحب بمضمون البيان الختامي الصادر عن الدورة الـ35 للمجلس الثوري لحركة فتح



الشعبية ترحب بمضمون البيان الختامي الصادر عن
 الدورة الـ35 للمجلس الثوري لحركة فتح

ثمنت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مضمون البيان الختامي الصادر عن الدورة الـ (35) للمجلس الثوري لحركة فتح بخاصة تأكيده بأن المفاوضات الفلسطينية – الاسرائيلية وصلت الى طريق مسدود .
وقال ناطق باسم الجبهة الشعبية في تصريح له أن هذا التأكيد الذي ورد في البيان الختامي من شانه أن يكمل الاجماع في تقييم مسيرة المفاوضات بين القوى السياسية والاجتماعية الفلسطينية وفي القلب منها فصائل منظمة التحرير .
واضاف : بأن هذا الاستخلاص النظري والسياسي الهام للمجلس الثوري لحركة فتح من الطبيعي ان يضع حداً للرهان على هذه المفاوضات ورعاتها ومرجعياتها ويعيد الاعتبار للشرعية الدولية اطاراً ومرجعية وقراراًت ، الامر الذي يتطلب وضعه موضع التطبيق الجاد والحازم .
ورأى الناطق في دعوة المجلس الثوري لحركة فتح إلى مراجعة الاسباب التي اوصلت " الخيار التفاوضي " إلى طريق مسدود ، وفي دعوته فصائل منظمة التحرير للمشاركة في " وضع البديل النضالي بكل الوسائل
المتوفرة "، موقفاً وطنياً مسؤولاً ويمثل منطلقاً وهدفاً للشروع في حوار وطني وشعبي شامل لتقييم ومراجعة هذا النهج وما انتهى اليه الشأن والمشروع الوطني .
وهو الامر الذي يعني عودة الامور في محافظات الوطن الى نصابها القانوني والشرعي ، وتحريم وتجريم اللجوء إلى العنف في حل الخلافات الوطنية ، وفتح الطريق لوضع حد لحالة الانقسام والضعف التي تعترى الوضع الفلسطيني خاصة والعربي عامة ، تلك الحالة التي تمثل جوهر اسباب الخلل في ميزان القوى ودرجة الاستهتار والتضليل والخداع الامريكي للعرب وتنمر الاحتلال وضربه عرض الحائط بالقانون الدولي والمواقف العربية .
واختتم الناطق تصريحه بدعوة ، اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والقوى الوطنية والاسلامية إلى التحرك العاجل لوضع المبادرات الفلسطينية والعربية لرأب الصدع الوطني موضع التطبيق واشتقاق استراتيجية وقيادة وطنية وكفاحية موحدة ، من خلال ترتيب البيت الوطني على اساس ديمقراطي عبر الانتخابات لكافة المؤسسات الوطنية الشعبية والرسمية وفق التمثيل النسبي الكامل في الوطن وحيثما امكن في الخارج وعقد المجلس الوطني الجديد لمنظمة التحرير الفلسطينية المنجز الاهم لشعبنا على امتداد قرن من النضال ، باعتبارها المرجعية العليا لشعبنا التي تعكس وحدة نضاله وكيانه السياسي والممثل الشرعي الوحيد له في كافة اماكن تواجده .

ليست هناك تعليقات: