الثلاثاء، 6 نوفمبر 2012

المركزية في بيان لها: قضية اللاجئين


اشرف-عمان - الاردن

تحية الى كل زهرة على قبر كل شهيد.. المجد والخلود لشهدائنا الابرار عاشت فتـــح

حركة فتح -اقليم جنين

حركة فتح اقليم جنين .. تجدد البيعة لفخامة الرئيس محمود عباس ويا جبل ما يهزك الريح

هاشم الطوباسي-طوباس

قلوبنا فدائك سيدي الرئيس

عمار نزال-قباطيه

حركة فتح في قباطيه تستنكر الهجمهه الاعلاميه المضلله على الرئيس ابو مازن والتي تقودها حماس ودحلان

عمار نزال-قباطيه

تنعى حركة فتح في قباطيه الشيخ ابراهيم نزال " أبو فايز "

علي حسن-صيدا -لبنان

أمي انجبتني للكفاح و الفتح أعطتني السلاح

محمد كمال رجب-غزة

قال تعالى(وأتمو الحج والعمرة لله) تهنئة خالصة للمناضل ابو جودة النحال بعد أداءه فريضة الحاج عاد بحمد الله ورعايته إلى أرض الوطن، فحجٌ مبرور وسعي مشكور يا أبا جودة.

احمد الصالح-طمون

فتح حامية المشروع الوطني

احمد الصالح -طمون

من يظن ان نار الفتح قد انطفأت.......... فل ينتظر من تحت الرماد بركانا

مراد -اقليم قلقيلية

حركتنا فتح هي تاريخنا وهي حاضرنا وهي مستقبلنا .

قصي دلول-غزة

تحية لكل ابناء حركة فتح ممثلة بالرئيس محمود عباس

مهند الاخرس-مخيم البقعة الاردن

فتح مرت من هنا

ابو صائب -غزة

تحية لكل فتحاوي وفتحاويةكل التحية لرح شهيدنا القائد الرمز ابو عمار

رانه ناصر الدين عضوه منطقه الشهيد امجد العويوي-الخليل

أنا بنتُ الجنوب نكهتي جنوبيّة الجمال .. لمستي ضفّاويةُ الدلال ، وارادتي فتحاويه الكمال .. فلسطينية ، وعشقي النضال

رانه ناصر الدين عضوه منطقه الشهيد امجد العويوي-الخليل

انتي يا كل شي انتي يا فلسطين انتي يا امي وابي انتي يا وطني وحلم دولتي انتي يا فتح ... اخضع لكي تكريما ....

رانه ناصر الدين عضوه منطقه الشهيد امجد العويوي-الخليل

على كفيَّ نقشتك رمزيَ الأبديَّ ...، تسكن في حنايانا ..، على كفي رسمتك يا أبا عمار ..، إكليلاً من الوردِ ..، من المجد ..، من العز ..، لتبقى في ثنايانا ..، شعاعاً بدد الظلمات ..، في أعماقنا العط

رانه ناصر الدين عضوه منطقه الشهيد امجد العويوي-الخليل

تبقى الفتح الشمس التي تسطع في سماء فلسطين تحرق الاعداء وتمنح الدفئ للاقرباء

رانه ناصر الدين عضوه منطقه الشهيد امجد العويوي-الخليل

إلى أهالي الشهداء الأبطال ... إلى الأسرى الأبطال في سجون الاحتلال ... إلى جرحى الثورة الفلسطينية الأبطال ... إلى أبناء حركة فتـــــــح المناضلين المخلصين الصامدين ... إلى أبناء شعبنا الفلسطيني الصامد

سامى حمادة-المحافظات الجنوبية-حى الزيتون

اتقدم بصفتى الشخصية والعائليةبتهنئة الى رئيسنا ورمز عزتنا محمود عباس ابا مازن فكل عام وسيادتك بخير

عبدالله ياسين -ياسوف -سلفيت-فلسطين

والله لاظلني فتحاوي وملثم بالكوفية عهد ووفى للختيار وابو مازن عينيي ....فتح-موقع ياسوف

راضي دراغمه-طوباس

كل عام والشعب الفلسطيني بالف خير (مدرسه طوباس الثانوية)

راضي دراغمه-طوباس

كل عام والشعب الفلسطيني بخير

anas attaallah-طولكرم_بيت ليد

عيدكم مبارك يا اخواني وانشاء الله بفك اسر الماسورين وتتحرر فلسطين

سلفيتي-سلفيت

التمسك بملاحقة الاشخاص الذين دعموا قوائم غير القوائم الشرعيةل لكي تبقى فتح غلابة

شادى الاعرج امين سر منطقة-المحافظات الجنوبية

اتقدم بأسم ابناء المحافظات الجنوبية من اصغر اشبالها الى اكبر شيوخها بتهنئة للزعيم /// محمود عباس ابامازن فكل عام وانت سيفا مسلطا على اعداء الوط ن

راديو النجوم 94.00 اف ام-جنوب فلسطين

كل عام وانتم ايها الاحرار بالف خير شعبا وارضا ورئيسا ولحركتنا المجيده عيد اضحى مبارك من نجوم اف ام جنوب فلسطين . مدينه الخليل

عمار نزال-قباطيه

فتح انتصرت انتصارا عظيما في قباطيه .. الف مبروك , وكل عام وفتح وفلسطين بألف خير .. وعيد أضحى سعيد

محمود بدر-الخليل / الشيوخ

عيدنا يوم عودتنا فلا يحلم يكتمل ولا حقيقة الا بك يا قدس / تحياتي لكل فتحاوي اصيل

محمود بدر-الخليل / الشيوخ

مسا الخير لكل فتحاوي لكل فلسطيني

anwr-gaza

كم انتي عظيمه يافتح كل التحيه و الاحترام لحركة فتح العملاقه دائما

اشرف-عمان - الاردن

تحية الى كل زهرة على قبر كل شهيد.. المجد والخلود لشهدائنا الابرار عاشت فتـــح

حركة فتح -اقليم جنين

حركة فتح اقليم جنين .. تجدد البيعة لفخامة الرئيس محمود عباس ويا جبل ما يهزك الريح
ارسل
المركزية في بيان لها: قضية اللاجئين كما قال الرئيس على قناة الحياة المصرية قضية مقدسة ، وللاجئين سيكون الحل وفق القانون الدولي والمبادرة العربية
المركزية في بيان لها: قضية اللاجئين كما قال الرئيس  على قناة الحياة المصرية قضية مقدسة ، وللاجئين سيكون الحل وفق القانون الدولي والمبادرة العربية نشر بتاريخ: اليوم




القدس- رام الله- دائرة الاعلام- قالت اللجنة المركزية لحركة فتح في بيان لها اليوم :(إن الموقف الوطني الواضح والمحدد لحركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح الوارد في برنامجها ومسارها السياسي الذي تبنته في المؤتمر العام السادس عام 2008 يصب في إطار التأييد والتمسك بالثوابت الفلسطينية التي توافقت عليها كل الفصائل ومنظمة التحرير الفلسطينية

     والتي تقول بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 ، ذات السيادة، وعاصمتها القدس ،وحق اللاجئين بالعودة والتعويض ،وحل جميع قضايا الوضع النهائي بوضوح وبلا مواربة.

     وحركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح في ظل الهجمة الإسرائيلية والأمريكية الشرسة المتوافقة مع هجوم بعض الأطراف الفلسطينية علينا اليوم في محاولة يائسة لتعطيل أو منع تقديم الطلب الوطني للعضوية في الأمم المتحدة ترفض الانصياع للإرادة الإسرائيلية-الأمريكية والتوافق من بعض الأطراف مع هذه السياسات)

بيان المركزية كما ورد


حركة التحرير الوطني الفلسطيني
فتح
أمانة سر اللجنة المركزية    بسم الله الرحمن الرحيم
     FATAH Organization

Date:5/11/2012
 No:5/خ/11    
____________________________________________________________________________
رسالة تنظيمية
العمل الدءوب لتحقيق حق اللاجئين في العودة والتعويض، ووحدتنا الداخلية.

إن الموقف الوطني الواضح والمحدد لحركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح الوارد في برنامجها ومسارها السياسي الذي تبنته في المؤتمر العام السادس عام 2008 يصب في إطار التأييد والتمسك بالثوابت الفلسطينية التي توافقت عليها كل الفصائل ومنظمة التحرير الفلسطينية

     والتي تقول بالدولة الفلسطينية المستقلة على حدود الرابع من حزيران 1967 ، ذات السيادة، وعاصمتها القدس ،وحق اللاجئين بالعودة والتعويض ،وحل جميع قضايا الوضع النهائي بوضوح وبلا مواربة.

     وحركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح في ظل الهجمة الإسرائيلية والأمريكية الشرسة المتوافقة مع هجوم بعض الأطراف الفلسطينية علينا اليوم في محاولة يائسة لتعطيل أو منع تقديم الطلب الوطني للعضوية في الأمم المتحدة ترفض الانصياع للإرادة الإسرائيلية-الأمريكية والتوافق من بعض الأطراف مع هذه السياسات

       فكلما كانت فلسطين واضحة عالميا كدولة واقعة تحت الاحتلال كلما زالت ورقة التوت عن الرداء الإسرائيلي الذي يحاول تكريس الاستيطان للأبد بفرضية أن الضفة الغربية أرض متنازع عليها، ما ستسقطه عضويتنا في المنظمة الدولية وتجعل مشروع الدولة ذات الحدود المؤقتة المتناسقة مع الهدنة طويلة الأمد نسيا منسيا.

       يقول إعلان الاستقلال (15/11/1988) الملزم لنا جميعا (إن احتلال القوات الإسرائيلية الأرض الفلسطينية وأجزاء من الأرض العربية واقتلاع غالبية الفلسطينيين وتشريدهم عن ديارهم، بقوة الإرهاب المنظم، وإخضاع الباقين منهم للاحتلال والاضطهاد ولعمليات تدمير معالم حياتهم الوطنية، هو انتهاك صارخ لمبادئ الشرعية ولميثاق الأمم المتحدة ولقراراتها التي تعترف بحقوق الشعب الفلسطيني الوطنية، بما فيها حق العودة، وحق تقرير المصير والاستقلال والسيادة على أرضه ووطنه.)

إن الصراع الفلسطيني صراع وجود وفكر ووطن وليس صراع مصالح آنية أو اقتتال على سلطة أو حكومة أو اقتسام ، فكانت حركتكم حركة فتح وباعتبارها أم الولد أول الداعين دوما للوحدة الوطنية والمصالحة والانتخابات العامة لإنهاء الانقلاب والشرخ الذي أخذ الممانعين للمصالحة يعمقونه بالتهويلات والتهرب والمخادعة وكثير من المحاولات البائسة لسرقة التمثيل الفلسطيني.


إن قضية اللاجئين كما قال الأخ الرئيس أبومازن على قناة الحياة المصرية قضية مقدسة ، وللاجئين الفلسطينيين سيكون الحل وفق القانون الدولي والمبادرة العربية التي تنص على القرارالأممي 194 كما قال في المقابلة مع القناة العبرية، ما يزيل أي زعم مشكك بما قاله من خيار فردي لأي شخص يأتي بعد تثبيت الحق من الإقامة أو عدمها في البلد الأصلي.


إن صعوبة قضية اللاجئين لا تعني أبدا التنازل عن هذا الحق، فلا أحد مهما علا له الحق بالتنازل، فكل فلسطيني لاجيء هو صاحب حق فردي وجماعي في فلسطين مهما كان الحل الواقعي الذي يتم تبنيه، وما محاولة الإسرائيليين لإثارة موضوع ما يسمونه حق اللاجئين اليهود إلا محاولة فاشلة لإسقاط حقنا.


تقول حركتنا في برنامجها السياسي (ترى الحركة أن تناقضها مع الاحتلال هو التناقض الأساسي، وان كل الصراعات الأخرى تمثل تناقضات ثانوية، وأن حقوق الشعب الفلسطيني لا تسقط بالتقادم، ولكنها تبرز وتنضج بالنضال، وأن كل بقعة ارض فلسطينية مقدسة ومهمة مثل غيرها، مع أولوية خاصة للقدس عاصمة بلادنا الأبدية، ودرتها ورمزها، أولى القبلتين، ومحط أنظار المؤمنين الموحدين في العالم بأسره.)

        وفي ذات البرنامج السياسي نقرأ (تلتزم حركة التحرير الوطني الفلسطيني- فتح بما يلي: 
أ- العمل الدءوب لتحقيق حق اللاجئين في العودة والتعويض واستعادة الممتلكات، وبوحدة قضية اللاجئين دون النظر لأماكن تواجدهم بمن فيهم اللاجئون في أراضي ( 48 ). وترى الحركة ضرورة المحافظة على المخيم كشاهد سياسي أساسي للاجئين الذين حرموا من العودة لديارهم إلى حين حل قضيتهم، وضرورة التمسك بوكالة الغوث كعنوان دولي واعتراف بقضية اللاجئين إلى حين عودتهم إلى بيوتهم وبلادهم، مع العمل على تحسين أوضاع اللاجئين والمخيمات، ومع التأكيد على أن منظمة التحرير هي المرجعية السياسية للاجئين الفلسطينيين.
ب- التأكيد على رفض مبدأ التوطين القسري أو الدعوة للوطن البديل، فلا توطين في لبنان ولا وطن بديل في الأردن.)

وفي ذلك وضوح لا لبس فيه لمن يحاول ذر الرماد في العيون وتشويه موقف الحركة أو موقف الأخ الرئيس الجليّ فيما يتعلق بهذا الموضوع الحساس لا سيما وأن معظم شعبنا يعيش الشتات واللجوء ويترقب العودة كما نسعى لها جميعا.

إننا نتوجه لجميع الأخوة أعضاء وكوادر الحركة المنتشرين في الوطن وعلى امتداد العالم التمسك بالثوابت وفكر ومنهج وسياسات الحركة الثابتة بعناوينها الوطنية والحضارية العربية الإسلامية، والتمسك بقراراتها وبوحدتنا الداخلية مع احترام الآراء المتنوعة في مواضعها، لدرء أخطار ضرب و تفكيك الشرعية الفلسطينية ومحاولات المس بالقضية الوطنية وإدخالها عبر المناكفات والتعارضات والتشنيعات والاتهامات في دائرة النسيان.

 فكلما التف أبناء الحركة حول حركتهم وقيادتهم ومبادئهم، كلما استطعنا أن نقطع المفازة وأن نرى السبيل واضحا معا بإذن الله ، وأن نخطو خطوات على طريق التحرير والنصر، وما النصر إلا من عند الله.

أمانة سر اللجنة المركزية

ليست هناك تعليقات: