الأحد، 18 نوفمبر 2012

حركة فتح إقليم مصر تنظم وقفة تضامن مع غزة بالتزامن مع اجتماع وزراء الخارجية العرب

حركة فتح إقليم مصر تنظم وقفة تضامن مع غزة
بالتزامن مع اجتماع وزراء الخارجية العرب
17 نوفمبر 2012
مكتب الإعلام- القاهرة
نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فـتـح" إقليم جمهورية مصر العربية وقفة تضامن مع أبناء شعبهم الفلسطيني في قطاع غزة، احتجاجاً على ما يتعرضون له من عدوان غاشم، أمام مبنى جامعة الدول العربية، وذلك بالتزامن مع اجتماع وزراء الخارجية العرب المنعقد في مبنى جامعة الدول العربية، حيث شارك في الوقفة العديد من القوى الوطنية الفلسطينية بمختلف انتماءاتهم السياسية والوطنية من طلاب وابناء الجالية الفلسطينية المقيمين في جمهورية مصر العربية، بالإضافة لمشاركة عدد من القوى والأحزاب والائتلافات المصرية.
وقد ردد المحتجين العديد من الشعارات المنددة بالعدوان الصهيوني الغاشم على ابناء شعبهم العربي الفلسطيني في قطاع غزة، مطالبين جامعة الدول العربية ومجلس وزراء الخارجية العرب بالعمل الفوري على وقف العدوان، وفضح جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الأطفال والنساء والشيوخ وبيوت العبادة.
 كما قاموا بتسليم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية رسالة خطية موجه إلى وزراء خارجية الدول العربية المجتمعين، باسم أبناء الشعب الفلسطيني بكافة أطيافه السياسية والاجتماعية وفي كافة أماكن تواجده، متطلعين إلى الاجتماع المنعقد لمناقشة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ببالغ الأهمية، معولين عليه باسم العروبة، وباسم التضحيات، والدماء التي بذلت، وتبذل دفاعاً عن الأمة العربية ومقدساتها، بأن يكون الاجتماع هذا بمثابة الأمل الذي يتطلعون إليه لمواصلة السعي للوصول إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية.
وطالبوا وزراء الخارجية العرب حسب ما ورد في الرسالة بأن يأخذوا في عين الاعتبار العديد من المطالب والتي تمثلت في:
•        العمل مع كافة الجهات الإقليمية والدولية، على الوقف السريع والغير مشروط للعدوان والحرب الإسرائيلية الإجرامية بحق شعبنا في قطاع غزة.
•        فضح ممارسات الاحتلال الصهيوني الغادر بحق شعبنا الأعزل في جميع المحافل الدولية
•        ملاحقة مجرمي الحرب الصهاينة في المحاكم الدولية، مع تضمين تلك الملاحقة في التشريعات الوطنية والعربية، لمعاقبتهم على ارتكاب المجازر في حق شعبنا الفلسطيني.
•        رفع الحصار الظالم عن قطاع غزة .
•        دعم ومساندة المسعى الفلسطيني الرامي للتوجه إلى الأمم المتحدة لنيل صفة دولة مراقب غير كاملة العضوية.
•        ضرورة توفير الدعم المالي للسلطة الوطنية الفلسطينية للتغلب على الابتزاز السياسي والمالي من قبل الجانب الإسرائيلي والدولي.
•        العمل على دعم وتعزيز المصالحة الوطنية الفلسطينية. 

--

مكتب إعلام - حركة فتح - إقليم مصر
   0020225741294
0020227736120

ليست هناك تعليقات: