الخميس، 15 نوفمبر 2012

"فتح" تحيي ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار في البداوي



"فتح" تحيي ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار في البداوي
\"فتح\" تحيي ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار في البداوي
"فتح" تحيي ذكرى استشهاد الرئيس أبو عمار في البداوي
11-11-2012



فتح ميديا/ لبنان، بمناسبة الذكرى الثامنة لاستشهاد القائد الرمز ياسر عرفات وبدعوة من قيادة حركة "فتح" في الشمال، انطلقت مسيرة جماهيرية حاشدة لوضع أكاليل من الزهر على أضرحة الشهداء في مخيم البداوي الأحد 11/11/2012. وتقدم المسيرة ثلة من حرس الشرف حاملين الأكاليل والرايات، بمشاركة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية وحشود جماهيرية من مخيمَي البداوي والبارد ومدينة طرابلس والمنية وعكار.

بعد وضع الأكاليل وقراءة الفاتحة لأروح الشهداء، ألقى أمين سر "فتح" في منطقة الشمال أبو جهاد فياض كلمة أشار فيها إلى المحطات التاريخية التي شكَّلت بمجموعها حياة القائد الرمز الشهيد أبو عمار الذي قاد الثورة الفلسطينية المعاصرة، وأطلق الرصاصة الأولى للثورة الفلسطينية المسلحة عام 1965، وجعل علم فلسطين رمزاً للعزة والكرامة.

وأكد فياض أن عزاء الشعب الفلسطيني هو وجود خليفة للرمز الشهيد من مدرسته يحمل الأمانة لتكملة المشروع الوطني الفلسطيني من خلال منظمة التحرير الفلسطينية ليبني دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف، ويضمن حق اللاجئين في العودة، ألا وهو القائد الرئيس محمود عباس، لافتاً إلى الهجمة الدولية والعربية والفلسطينية الشرسة التي يتعرض لها اليوم لمنعه من الذهاب لطلب العضوية في الأمم المتحدة لدولة فلسطين، مقابل اصرار الرئيس أبو مازن على المضي في مسيرته رغم التهديدات والضغوطات المالية والاقتصادية والسياسية.

واستنكر فياض ما يتعرض له أهلنا في قطاع غزة الصامد من هجمة بربرية شرسة من قبل جيش العدو الصهيوني على مرأى ومسمع من العالم أجمع، داعياً لتوحيد الأطياف الفلسطينية عبر اتمام المصالحة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام لرص الصفوف ومواجهة الخطر الداهم على أبناء شعبنا ومشروعنا الوطني.

وحيا فياض كتائب أبو علي مصطفى الذين استهدفوا آلية للعدو الصهيوني، داعياً جميع الأجنحة والأذرع العسكرية للفصائل الفلسطينية للتصدي لغطرسة وجبروت جيش العدو الصهيوني.

ولفت فياض إلى الأسبوع الثقافي الذي يقيمه اتحاد الشباب الفلسطيني في الوطن وفي الشتات احياءً للذكرى الثامنة لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، طالباً من الرئيس أبو مازن واللجنة المركزية لحركة "فتح" مواصلة السعي الدؤوب لمعرفة هوية من اغتال الرئيس الشهيد ياسر عرفات وتقديمه للعدالة الدولية كي ينال جزاءه.

وختم فياض مطالباً الحكومة اللبنانية والأونروا والجهات المعنية في ملف نهر البارد بضرورة الاسراع في تأمين الأموال اللازمة لاستكمال الاعمار للوحدات الخمسة المتبقية، كي لا يبقى أهالي مخيم نهر البارد يسكنون في بركسات الحديد وبيوت الايواء المؤقت والمخازن.


بقلم / مفوضية الإعلام والثقافة - لبنان

























تم إضافته يوم الثلاثاء 13/11/2012 م - الموافق 29-12-1433 هـ الساعة 10:44 مساءً
شوهد 82 مرة - تم إرسالة 0 مرة

ليست هناك تعليقات: