الثلاثاء، 31 مايو 2011

كل شعب يستحق حكامه

كل شعب يستحق حكامه

الكويت مرشحة ضد سوريا
<>> <>>
<>> <>> <>>
بقلم : منصور غمرى أبو خشبة              
 2011/5/30         

"تونس- مصر- اليمن- سوريا- ليبيا".. هذه الثورات ضد الأنظمة الذى عاشت فى الحكم سنوات طويلة، والشعب يطالبها بالتغيير، ويطل علينا السادة الرؤساء بكلام لا فائدة منه، والشعوب مصممة على التغيير،

وكنت جالسا أمام التليفزيون وشاهدت واستمعت لخطاب الرئيس السورى أمام مجلس الشعب، وشاهدت واستمعت وتذكرت ما كان يحدث عندنا فيما مضى، وما كان يحدث فى عهد الرئيس السابق والمخلوع، فوجدت أن هؤلاء الرؤساء مظلومون، بكثرة المديح على الفاضى والمليان.

فهذا رئيس أمر جنوده بدخول المسجد العمرى والاعتداء على المتظاهرين، وسفك الدماء داخل حرم المسجد دون مراعاة لحرمة بيت الله، ونجد من الأعضاء من يقول له يا سيدى أنت لست أهلا لقيادة العرب ولكن حرى بك وبشخصك قيادة العالم بأسره!

وهكذا يا سادة خدع الحكام بكلام مثل هؤلاء، وتخيلوا فعلاً أنهم آلهة، وشعوبهم عبيد لهم، ولن تجرؤ على معارضة سيدها، وهكذا صنعنا بأنفسنا فى مثل هؤلاء الحكام، ولكن لى سؤال واحد لهؤلاء الأعضاء، وحاكمهم أبقاه الله وحفظه لهم، ماذا فعل هو وأبيه لتحرير الجولان المحتل؟ ومنذ متى وهى محتلة؟ ولكن تبقى كلمة.. مثل هؤلاء المحكومين ليس لهم إلا هؤلاء الحكام، وعندما يحررون أنفسهم من عبوديتهم ستحررون كما فعل شباب مصر، وشعب مصر العظيم عندما حرروا أنفسهم فرضوا على الجميع حريتهم، وأثابهم الله فتحاً قريباً، وللعرب النصر.

ليست هناك تعليقات: