السبت، 25 يونيو 2011

بعد تقرير لوفيجارو: تل أبيب ترصد تحركات حزب الله بنقل أسلحته من سوريا معتز أحمد 25-6-2011 | 09:57 خط اصغر خط اكبر 294 عدد القراءات حزب الله تتواصل ردود الفعل على الساحة السياسية الإسرائيلية بعد نشر صحيفة (لو فيجارو) الفرنسية، تقريرا زعمت فيه أن حزب الله بدأ في نقل أسلحته المخبأة في سوريا إلى لبنان، بسبب قلقه من سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد. فقد أشار التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له أن عددا من أجهزة الاستخبارات الغربية، رصدت خلال الأسابيع القليلة الماضية تحركات لشاحنات قرب الحدود السورية اللبنانية، وتحديدا في منطقة سهل البقاع التي وصفها التليفزيون بالمخزن الرسمي للسلاح الإسرائيلي. عرض التليفزيون عدة أنواع من الأسلحة قال أن حزب الله تمكن من نقلها، من بينها صواريخ أرض أرض. بالإضافة إلى صواريخ كاتيوشا والفجر. انتهى التقرير بالتأكيد على أن ما يجري في سوريا سيغير من قواعد اللعبة الاستراتيجية في المنطقة بأكملها، خاصة أن قوات حزب الله كانت تستخدم الكثير من القواعد السورية كمخزن واسع لها. وهو ما بات يمثل عبئا خطيرا على سوريا هذه الأيام في ظل اشتعال الثورة بها، الأهم من هذا محاولة العشرات من الثوار التسلل إلى القواعد العسكرية وسرقة الأسلحة الموجودة بها. رابط دائم: كلمات البحث: حزب الله| تل أبيب| لوفيجارو 294 قراءة طباعة Add to Google Share الاسم البريد الالكترونى عنوان التعليق نص التعليق تأجيل طلب إغلاق 16 قناة ليبية تبث على النايل سات لجلسة 2 يوليو نيويورك تايمز: رفض مجلس النواب التدخل الأمريكى في ليبيا "ليس له تأثير حقيقي" "لوس انجلوس تايمز" تنتقد سياسة الانفاق الاجتماعى في مصر ودول عربية أخرى منظمة العفو: لا أدلة مادية على ارتكاب قوات القذافي جرائم اغتصاب الغنوشي يحذّر من عواقب تأخير الانتخابات في تونس يومي اسبوعي شهري اشتباك بين مؤيدى الفريق أحمد شفيق وأحد معارضيه في عزاء ابنة هانى شاكر علاء وجمال مبارك لمستشار سلطان عمان: الصورة الحالية فى مصر مرعبة بالصور.. نجوم الفن والسياسية في عزاء دينا هانى شاكر رئيس النور"السلفي": سنكون أقوي حزب سياسي في مصر المصرفي المصري يعترف بارتكابه جنحة التحرش بالخادمة فى صفقة تبقيه بعيدا عن السجن جماهير المصرى تستقبل الزمالك بـ"الملوتوف" وتمنع دخوله بورسعيد إحباط مساعي ومحاولات إسرائيلية للمرة الثانية لإطلاق سراح الجاسوس البرازيلى مورايس يوقع للقلعة الحمراء رسميا لمدة عامين

بعد تقرير لوفيجارو: تل أبيب ترصد تحركات حزب الله بنقل أسلحته من سوريا
معتز أحمد
25-6-2011 | 09:57
خط اصغر
خط اكبر
294
 
عدد القراءات
 
حزب الله
تتواصل ردود الفعل على الساحة السياسية الإسرائيلية بعد نشر صحيفة (لو فيجارو) الفرنسية، تقريرا زعمت فيه أن حزب الله بدأ في نقل أسلحته المخبأة في سوريا إلى لبنان، بسبب قلقه من سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.
فقد أشار التليفزيون الإسرائيلي في تقرير له أن عددا من أجهزة الاستخبارات الغربية، رصدت خلال الأسابيع القليلة الماضية تحركات لشاحنات قرب الحدود السورية اللبنانية، وتحديدا في منطقة سهل البقاع التي وصفها التليفزيون بالمخزن الرسمي للسلاح الإسرائيلي.
عرض التليفزيون عدة أنواع من الأسلحة قال أن حزب الله تمكن من نقلها، من بينها صواريخ أرض أرض. بالإضافة إلى صواريخ كاتيوشا والفجر.
انتهى التقرير بالتأكيد على أن ما يجري في سوريا سيغير من قواعد اللعبة الاستراتيجية في المنطقة بأكملها، خاصة أن قوات حزب الله كانت تستخدم الكثير من القواعد السورية كمخزن واسع لها. وهو ما بات يمثل عبئا خطيرا على سوريا هذه الأيام في ظل اشتعال الثورة بها، الأهم من هذا محاولة العشرات من الثوار التسلل إلى القواعد العسكرية وسرقة الأسلحة الموجودة بها.

رابط دائم:
الاسم
البريد الالكترونى
عنوان التعليق
نص التعليق

ليست هناك تعليقات: