الخميس، 28 يوليو 2011

وزراء غزه في حكومة سلام فياض إلي على رأسهم ريشه



    الإعلامي
    هشام شفيق ساق الله
    هاتف البيت 082860890
    غزة – فلسطين
    0599401277 
    رسالة خاصة


    انا هشام ساق الله اعلن اني لست عضو في نقابة الصحفيين الفلسطينيين بالاراضي المحتله ولاتربطني أي علاقه من أي نوع بهذه النقابه ولا امانتها العامه ولامجلسها الاداري واني كنت عضو سابق فيها .

    وزراء غزه في حكومة سلام فياض إلي على رأسهم ريشه


    كتب هشام ساق الله – وزراء غزه إلي بحكومة فياض هم ثلاث أنواع حتى نسلط الأضواء عليهم بشكل لا يجعلنا نتجنى على احد والذين هم مقصرين بحق غزه تقصيرا كبيرا لأنهم أصبحوا خارج حسابات الجاذبية الارضيه فهم يحلقون بالفضاء لا رقيب ولا عتيد فهم سوبر من الكفاءات والخبرات ولديهم أداء بروفيشنال .
    حكومة سلام فياض الحالية لم تضم العدد الذي ينبغي ان يمثل فيه الرئة الثانية من الوطن كما في الحكومات العتيدة السابقة والسبب ان هناك وزراء استقالوا منها او وزراء لم تسمح لهم حماس بالخروج من قطاع غزه ليحلفوا اليمين ويمارسوا مهامهم بشكل فعلي .
    اعرف ان هناك من سيهاجمني ويتهمني بالاقليميه البغيضه وبتقسيم الوطن وانأ اقول لهم شاء من شاء وابى من ابى فهذا الجزء من الوطن ( قطاع غزه ) ينبغي ان يمثل بكل شيء بما يتلاءم مع حجمه ومكانته وتاريخه بشكل محترم لضمان مصالح المواطنين .
    النوع الأول من الوزراء في حكومة سلام فياض الوزراء الذين يمارسون مهامهم على طاولة اجتماعات المجلس وهم وزيران محمود الهباش وزير الأوقاف والشئون الدينية والدكتور سعدي الكرنز وزير المواصلات والاثنان من سكان المنطقة الوسطى بقطاع غزه ولا احد غيرهم يحضر اجتماعات مجلس الوزراء بشكل فعلي من أبناء القطاع .
    والنوع الثاني من الوزراء الذين يحمولون مرتبة وزير ويعملون بمكتب رئيس الوزراء وهم كثر من ابناء قطاع غزه واغلبهم من حردانين التنظيمات الفلسطينيه اليساريه الذين استقطبهم سلام فياض ليحاط بهم في معاركته مع حركة فتح كونهم خبراء بمعرفة تفاصيل وجوانب ضعف فتح وهم من سكان قطاع غزه ولا يخدمون احد سوى من نصبهم بهذه المهام واعرفهم واحد واحد .
    والنوع الثالث وزراء الهيئات الحكومية الذين يحملون مرتبة وزير وهم بالعاده تكنقراط ومهنيين مثل الأخ جهاد الوزير مسئول سلطة النقد الفلسطينية والأخ فاروق الافرنجي مسئول هيئة التامين والمعاشات والأخت ام جهاد الوزير كمسئوله ملف اسر الشهداء والجرحى وهؤلاء لا نريد ان نتحدث عنهم بأي صوره من الصور فهم خارج التغييرات الحكومية والوزارية التي تحدث في السلطة .
    بعد ان عددنا التصنيفات للوزراء حسب وجهة نظرنا تلاحظون مدى الظلم الكبير الفاضح الذي يبعد أهلنا في غزه عن المشاركة في حكومة سلام فياض والتي نؤكد أنها حكومة شرعيه وعلى رأسنا من فوق ولكنها تحمل رغم هذا مضامين واضحة بتغييب قطاع غزه عن المعاملة وكان هناك اتفاق بين رام الله وغزه على توزيع المهام والصلاحيات فيكفي أهل غزه حكومة كأمله لهم في قطاع غزه وان كانت تتبع حركة حماس ويتم تزويدها بالا دويه والرواتب للموظفين الجالسين في بيوتهم ودعم بعض المشاريع والبني التحتية والمساعدة في الكهرباء  .
    كأنهم يقولون اتفقنا على توزيع الوزراء والحكومات والمهام واتفقنا على إدارة الانقسام بما يخدم مصالح الجميع والكل عرف دائرة مسارها ولا حاجه إلى أي تعديلات او تغييرات او إضافات والأمور تسير بشكل مرضي عنه سواء بغزه او بالضفة الغربية والي مش عاجبه يشرب من بحر غزه المالح والي ممكن يصير حلو إذا جابوا محطات ألتحليه التي أقرتها الدول المانحة قبل أشهر .
    أما وزراء غزه في حكومة فياض من النوع الأول والنوع الثاني فهم اكبر كثيرا من الحدث ان يهتموا بإشكاليات غزه ومواضيعها فهم سوبر السوبر في الأداء والفهم والممارسة ويحملون مرتبه عاليه وكبيره من الشفافية المنقطعة النظير وهم اكبر من الحدث ومن أعضاء المجلس التشريعي وكل الدوائر يجيدون لبس القافات ويتمنون ان لا يتم إلصاق تهمة أنهم غزازه حتى لا تتعثر مصالحهم ويرجمون بتهم الولاء لهذا او ذاك وخاصة وانهم خارج دائرة الجاذبية الارضيه التي تشدهم بغزه .
    أقول لهؤلاء الوزراء الوزارات تتبدل وتتغير والاتفاق قادم  لا محال بين حركتي فتح وحماس وسيتم ان شاء الله إزالة الخلاف بشان رئيس الوزراء أجلا ام عاجلا ولا نتمنى الا تشكيل حكومة توحد شعبنا في الضفة وغزه وتستبعدكم من أي تشكيله قادمة وحينها سيكون فرحة كل أبناء قطاع غزه بكم لأنكم تعاليتم على أبناء شعبكم وحين تتم الانتخابات في القطاع أكيد سيلفظكم الشعب كله ولن يقف احد إلى جانبكم لأنكم لم تقفوا الى جانبه وتعاملتم معه بقلة احترام لأنكم السوبر المنقطع النظير من التكنوقراط والشفافية العالية .
  •   المزيد
  • سمات


ليست هناك تعليقات: