الأربعاء، 20 يوليو 2011

البحرية الإسرائيلية تستولي على سفينة الكرامة المتجهة الى غزة


البحرية الإسرائيلية تستولي على سفينة الكرامة المتجهة الى غزة



البحرية الإسرائيلية


























استولى الجيش الاسرائيلي على سفينة فرنسية كانت في رحلة نظمها ناشطون لكسر الحصار على غزة وبدا في اقتيادها الى ميناء اسدود الاسرائيلي.
ونقل مراسل بي بي سي في غزة تأكيد الجيش الإسرائيلي لاستيلاءه على سفينة الكرامة بشكل سلمي وانه بدأ عملية سحبها إلى ميناء أسدود الإسرائيلي بناء على تعليمات رئيس أركان الجيش الإسرائيلي.
وكانت سفن حربية اسرائيلية حاصرت السفينة الفرنسية وأكد مصدر في الجيش الإسرائيلي لبي بي سي أن سفنا حربية إسرائيلية حاصرت السفينة.
واوضح المصدر انه تم الاتصال لاسلكيا مع طاقم السفينة لإبلاغهم أن عليهم إما أن يعودوا أدراجهم أو التقدم باتجاه ميناء أشدود الإسرائيلي لتفريغ حمولة سفينتهم.
وشدد على ان الجيش الاسرائيلي سيقوم بالاستيلاء على السفينة في حال رفضهم الخيارات المطروحة عليهم واصرارهم على الاستمرار في رحلتهم إلى قطاع غزة.
ونقلت وكالة فرانس برس عن جوليان ريفوار (متحدث باسم الناشطين منظمي الرحلة) قوله في اتصال هاتفي من باريس "حاصرت ثلاث سفن بحرية اسرائيلية على الاقل السفينة عند الساعة 09:07 بالتوقيت المحلي (06:07 بتوقيت غرينتش) وكل الاتصالات مشوشة ولا نستطيع الاتصال بهم عبر الهاتف او الانترنت".
وكان مراسل بي بي سي في قطاع غزة أفاد نقلا عن نشطاء سلام يتابعون رحلة سفينة الكرامة الفرنسية المتجهة إلى غزة أن السفينة اقتربت من المياه الإقليمية لقطاع غزة.
قد كان المتحدث باسم عملية اسطول المساعدات الانسانية لغزة اعلن سابقا ان السفينة الفرنسية تقترب "ببطء" من هدفها حيث ستصل ظهرا.
وافاد الناشطون الستة عشر على متن سفينة "الكرامة" في رسائل بالفرنسية والانكليزية بثوها عبر شبكة تويتر الاجتماعية انهم اوقفوا السفينة خلال الليل.
وكتبوا "اعتنينا بمظهرنا بعض الشيء قبل الوصول. معنوياتنا مثل السماء والبحر: بأحسن حال. غزة باتت وشيكة. ابقوا مترقبين.


ليست هناك تعليقات: