الخميس، 28 يوليو 2011

قوة امنية فلسطينية اقتحمت منزل دحلان برام الله فجر اليوم وصادرت اسلحة وسيارات

قوة امنية فلسطينية اقتحمت منزل دحلان برام الله فجر اليوم وصادرت اسلحة وسيارات

حاول حراس دحلان الهرب فطاردهم الامن الفلسطيني بالدراجات النارية

قوة امنية فلسطينية اقتحمت منزل دحلان برام الله فجر اليوم وصادرت اسلحة وسيارات: حاول حراس دحلان الهرب فطاردهم الامن الفلسطيني بالدراجات النارية صورة مداهمة منزل دحلان 
رام الله-دنيا الوطنقال مصدر فلسطيني ان :"قوة كبيرة من الامن الفلسطيني اقتحمت فجر اليوم بيت محمد دحلان في مدينة رام الله وصادرت السلاح غير الشرعي الذي كان بحوزته كما صادرت السيارات الحكومية من امام بيته وابلغته بان يلتزم بالنظام والقانون ".

وقد فوجئ حراس شركات الامن الخاصة التي استأجرها النائب محمد دحلان، "بعملية كوماندوز" قام بها الامن الفلسطيني الساعة السابعة صباحا قرب منزله برام الله.

وقد دوّت عدة رصاصات في السماء حين حاول بعضهم الهرب وفرّ يجري الا انه سرعان ما اصطدم بالامن الفلسطيني يلاحقهم بالدراجات النارية ويلقي القبض عليهم بكل سهولة.

وقالت مصادر اعلامية ان قوات الامن مكونة من رجال الشرطة، والامن الوقائي، والامن الوطني، حاصرت المنزل واعتقلت رجال الحراسة الخاصة حول منزله وهم 12 شخصا، وصادرت قوات الامن سيارات النائب دحلان المكونة من 12 سيارة خاصة له شخصيا.

ولم يكن يخطر ببال الحراس المسلحين الذين استأجرهم محمد دحلان لحراسة الفيلا بحي الطيرة الراقي برام الله، لم يخطر ببالهم ان تكون سيارات جمع النفايات التابعة للبلدية، مجرد خدعة وانها كانت الغطاء لبدء تطويق المكان واقتحامه، وبعد ان اغلقت شاحنات النفايات الطرق المؤدية الى الفيلا، قامت الدراجات النارية باقتحام المكان ومباغتة الحرّاس الذين سرعان ما استسلموا للامن وسلّموا اسلحتهم.

وقد شارك في عملية تفتيش المكان، قوات من الامن الوطني والشرطة والامن الوقائي، وأبلغ الامن الفلسطيني عناصر شركات الحراسة ان يغادروا المكان وسحبت اجهزة الاتصال الخاصة التي يحملونها الى جانب اجهزة الحاسوب، وان الامن الفلسطيني هو المكلّف بحراسة رام الله وليس جهات امنية باللباس المدني لا تعرف هوياتهم، حيث صادر الامن الفلسطيني 16 قطعة سلاح من هؤلاء المدنيين واقتادهم للاستجواب.

وتعقيباً على ذلك قال احد ابرز قادة كتائب شهداء الاقصى في تصريحات صحفية : كفى غرورا، وكفى عنجهية، وعلى دحلان ان يعرف ان عصر الفلتان الامني قد ولّى والى غير رجعة وانه لا مجال ابدا الى عودة ايام العصابات والمسلحين المدنيين في الشوارع. وان يفهم انه لم يعد يختلف عن اي نائب برلمان اخر من الذين يعيشون في الوطن، وان الحراسة التي يستحقها هي مرافق واحد وحارس واحد فقط، ولا داعي الى هذه الطاؤوسية وان يسير في شوارع رام الله بحماية 20 مسلحا، وان رام الله مليئة بالقادة الذين هم اهم بكثير من دحلان ومع ذلك يثقون بالامن الفلسطيني ويكتفون بحمايته، ومن المفارقة ان الاحتلال لو اجتاح رام الله لهرب هؤلاء الحراس فورا وما تمكنوا من البقاء بجانب دحلان، فلماذا يحتمي ؟ على حد قول هذا الناشط.
وذكر شهود عيان أن عدداً كبيراً من قوات الأمن الفلسطيني دهمت فجر الخميس منزل القيادي في حركة فتح محمد دحلان، الذي أحيل ملفه إلى القضاء بتهم فساد.

وقالت مصادر امنية إن دحلان كان موجودا في المنزل لحظة المداهمة الا انه لم يتم المس به وطلب منه البقاء في غرفته، لكنه تم اعتقال حوالي 10 من مرافقيه ومصادرة اسلحة واجهزة كمبيوتر واتصال، بحسب تقرير لوكالة فرانس برس.

وأكد شاهد عيان قريب من منزل دحلان أنه سمع "اصواتا كثيفة لتنظيف اسلحة كانت تصادر من منزل دحلان، وجرى التأكد من خلوها من الرصاص".

وأضاف الشاهد ان القوات الأمنية اغلقت منطقة المنزل ومنعت المواطنين من المرور.

وكانت محكمة حركة فتح رفضت أمس الأربعاء طلبا تقدم به دحلان ضد قرار فصله من الحركة بسبب تهم تتعلق بالفساد، وقررت الهيئة إحالة ملفه الى القضاء.

ليست هناك تعليقات: