الأحد، 31 يوليو 2011

حماس ترفض طلب لجنة الانتخابات بفتح المقار الانتخابية في غزة




   ملفـــات ساخنــة

تيك ديبكا يكشف:الحرس الثوري الإيراني درب وحدة كوماندوز لحركة حماس في غزة


   كـتاب ميـــلاد
«مغانم» أوسلو..!!بقلم:محمد السهلي 2011-07-31

حقائق صداقة الأمس وخزعبلات صداقات اليوم..!!بقلم:عطية أبو سعدة 2011-07-31

وطن على صفيح ساخن..!!بقلم:صلاح الوادية 2011-07-31

لقاء أم صبري وأبوصبري بعد أربعين عاماً..!!بقلم:ابراهيم ابو النجا 2011-07-31

أزمة الهوية وهيمنة الميتافيزيقا على خطاب النخبة..!!بقلم:طارق ابو العينين 2011-07-31

أيلول الدولة يتجاوز أيلول أوسلو ..!! بقلم: د.مازن صافي 2011-07-31

في النرويج... أصوات المآذن وأجراس الكنائس..!!بقلم:علي الكاش 2011-07-31

إسرائيل في جنوب السودان ..تهديد للأمن القومي المصري والعربي..!!بقلم:علي ابوحبلة 2011-07-31

يـا قـادة فتـح ... كرهتونـا فـي فتــح..!!بقلــم:رمـزي صادق شاهيـن 2011-07-31


   شئـــون إسرائيليـــة

حكومة نتنياهو تقرر تعويض مستوطني غوش قطيف بـ 300 مليون

دعوات لمقاطعة البنوك وسحب الارصدة فى اسرائيل

150 الف يهتفون ضد حكومة نتنياهو و الكنيست قد تلغى عطلتها الصيفية


   شئـون عـربيـة ودوليـة

نظام القذافي يؤكد وجود اتصالات مع المجلس الانتقالي

بريفيك خطط لاستهداف القصر الملكي ومقار حزب العمال

اوباما: الوقت شارف على النفاد للتوصل الى اتفاق حول سداد الديون


   كاريكاتيــــر

حماس ترفض طلب لجنة الانتخابات بفتح المقار الانتخابية في غزة

التاريخ: 2011-07-31 08:47:30


شرطة حماس

غزة-ميلاد- كشفت مصادر فلسطينية » أن لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية وجهت رسالة إلى رئيس الحكومة التي تقودها حركة «حماس» في قطاع غزة إسماعيل هنية تطالبه فيها بإعادة فتح مكاتب اللجنة التي أغلقتها حكومته وسياراتها المصادرة.


وقالت المصادر لصحيفة الحياة اللندنية ' إن رئيس اللجنة الدكتور حنا ناصر أبلغ عدداً من قادة فصائل منظمة التحرير وممثليها أثناء اجتماع عقده معهم بحضور النائب الثاني لرئيس المجلس التشريعي حسن خريشة قبل أيام، بأن «اللجنة ستمضي قدماً» في تنظيم الانتخابات المحلية الخاصة بالمجالس البلدية والقروية في الضفة الغربية «في حال رفضت حماس إعادة فتح مقار اللجنة ومكاتبها في القطاع». وأضافت أن ناصر أبلغ ممثلي الفصائل أيضاً أن اللجنة بحاجة إلى أيام قبل أن تفتح باب التسجيل للانتخابات المحلية اعتباراً من اليوم استناداً إلى خطة عملية الانتخابات.


وكانت السلطة الفلسطينية قررت في أعقاب التوقيع على اتفاق المصالحة في الرابع من أيار (مايو) الماضي، إرجاء تنظيم الانتخابات المحلية إلى 22 تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.


وأشارت المصادر إلى أن رئيس الحكومة في الضفة الغربية سلام فياض «مصمم على تنظيم الانتخابات في موعدها في الضفة في حال رفضت حماس تنظيمها في القطاع». وكان فياض أعلن قبل أيام قليلة أن الانتخابات ستُنظم في موعدها المقرر.


وقالت المصادر إن فياض أبلغ الرئيس محمود عباس بأن ناصر وجه رسالة إلى الحكومة أكد فيها أن اللجنة «لن تتمكن من تنظيم الانتخابات قي قطاع غزة بسبب رفض حماس إعادة فتح المقار». ولفتت إلى أن عباس طلب «إيفاد شخصية ما إلى القطاع لإقناع الحركة بأهمية وضرورة تنظيمها أسوة بالضفة في موعدها». وأوضحت أن ممثلي الفصائل «وافقوا على تنظيم الانتخابات في الضفة في موعدها في حال رفضت حماس تنظيمها في غزة». وقالت إن خريشة رفض ذلك وطالب «بإرجاء البت في القضية» من دون جدوى. وأوضحت أن خريشة طالب أيضاً بـ «تنظيم الانتخابات المحلية والعامة وانتخابات المجلس الوطني في آن كبديل محتمل».


يذكر أن اتفاق المصالحة والتفاهمات المرفقة معه تضمن توافقاً على تنظيم الانتخابات الرئاسية والتشريعية وللمجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية بعد عام من توقيعه، إلا أن الاتفاق لا يزال يواجه عقبات التوافق على رئيس حكومة التكنوقراط المزمع تشكيلها.

عشرات القتلى مع بداية اقتحام الجيش السوري مدينة حماة


 
 

 
 

عمرو موسى /انتهاء جمعةوحدة الصف إلى انقسام الصف جاء نتيجة لـ«سوء إدارة الأمور».







 اعتبر عمرو موسى المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية أن انتهاء جمعة وحدة الصف إلى انقسام الصف جاء نتيجة لـ«سوء إدارة الأمور».
وقال فى تصريحات خاصة لـ«الشروق»: «ما شاهدناه أمس الأول فى ميدان التحرير أدى إلى زيادة الانزعاج فى صفوف الشعب المصرى»، مؤكدا أنه «إن كان بالميدان ما يربو على مليون فهناك أيضا عشرات الملايين فى جميع أنحاء مصر يجب أن تؤخذ آراؤهم وحقوقهم فى الاعتبار».

وشدد على أن «مصر دولة مدنية ويجب أن تكون كذلك وهى بلد لجميع مواطنيها بصرف النظر عن الدين والجنس واللون يحكمها دستور يمثل توافق المجتمع بأثره، موضحا أن أحداث جمعة أمس الأول أوصلتنا إلى نقطة يجب التوقف عندها وأصبح يدور السؤال حول أين تمضى مصر، وهل ما يجرى فى مصلحة الثورة أو فى مصلحة مصر» ؟

وقال نحن ننشد الديمقراطية الحقيقية حتى يقول الشعب كلمته فى مختلف شئونه عن طريق آليات معروفة للديمقراطية وليس غيرها مطالبا جميع القوى الوطنية بالتعبير عن آرائها فى كل ما يحدث بكل جرأة وحرية والتجمع معا لحماية مسيرة الثورة ومصر نحو مستقبل آمن لجميع مواطنيها دون استثناء أو فئوية أو تطرف وقال اطالب المجلس العسكرى فى الوقت نفسه بطرح جدول زمنى محدد بشأن مواعيد الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والانتهاء من صياغة الدستور حتى ينقطع الشك باليقين.

كاريكاتير