الخميس، 1 أكتوبر 2015

 

الجهاد الإسلامي:خطاب الرئيس "قوي" و"مميز"..وننتظر إنهاء "التنسيق الامني"
تاريخ النشر : 2015-09-30
 
رام الله – خاص دنيا الوطن – احمد العشي

وصف القيادي البارز في حركة الجهاد الاسلامي خضر حبيب  كلمة الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم امام الأمم المتحدة بـ"المميزة" ، لافتا الى انه وضع تفاصيل الظلم الواقع على الشعب الفلسطيني بشكل واضح امام المجتمع الدولي و شرح شرحا مفصلا الجرائم الاسرائيلية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني.

وقال حبيب في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن" : "وضع الرئيس محمود عباس الكرة في ملعب المجتمع الدولي من خلال دعوته لان يتحمل مسئولياته لانهاء الاحتلال و حماية شعبنا الفلسطيني من  بطشه".

و اضاف: "تميز الخطاب هذا العام هو بالإعلان عن أن السلطة الوطنية الفلسطينية لن تلتزم بالاتفاقات الموقعة في سياق اتفاق اوسلو لان العدو الصهيوني لم يلتزم بهذه الاتفاقات، وفي تقديري فان هذا القرار قد تأخر كثيرا عن موعده لكن ان يأتي افضل من الا يأتي و نحن ننتظر الافعال و ترجمة هذا الموقف الى افعال على ارض الواقع من خلال عدم الالتزام بالاتفاقات الموقعة".

وتابع حبيب :" ننتظر ان تنهي السلطة الوطنية الفلسطينية التنسيق الامني مع الاحتلال"، موضحا ان هذا الخطاب كان قويا ، لكن المطلوب هو ان يخطو الرئيس ابو مازن خطوة كبيرة نحو تعزيز وحدة الشعب الفلسطيني من خلال الاسراع في دعوة الاطار القيادي المؤقت لوضع استراتيجية فلسطينية في المرحلة المقبلة، معتقدا ان الاحتلال الاسرائيلي سيواجه هذا القرار بمزيد من التعنت و الاجراءات على ارض الواقع و هذا يحتاج الى الوحدة الفلسطينية، على حد تعبيره.

واعتبر حبيب ان الرئيس عندما اكد على عدم الاستمرارية في الاتفاقات الموقعة مالم تلتزم اسرائيل بها فان ذلك عبارة عن تهديد وجهه الرئيس محمود عباس وليس اعلان صريح بعدم الالتزام.


المزيد على دنيا الوطن .. http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2015/09/30/784685.html#ixzz3nIlVoCpQ 
Follow us: @alwatanvoice on Twitter | alwatanvoice on Facebook

ليست هناك تعليقات: