السبت، 3 أكتوبر 2015

 

نشر بتاريخ: 02/10/2015 ( آخر تحديث: 03/10/2015 الساعة: 07:14 )
10
القدس- معا - اقتحمت قوات الاحتلال مساء اليوم الجمعة، قريتي العيسوية وجبل المكبر، بمدينة القدس.


وعلمت وكالة معا من محمد أبو الحمص عضو لجنة المتابعة في قرية العيسوية أن مواجهات متفرقة اندلعت في قرية العيسوية، واشتدت حدتها في ساعات المساء، بعد استخدام قوات الاحتلال الرصاص الحي واغلاق مداخل القرية.


20 إصابة

بدوره أوضح الدكتور أمين أبو غزالة رئيس قسم الإسعاف في جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أن 20 مواطنا أصيبوا خلال المواجهات التي اندلعت بقرية العيسوية، (اصابات بالرصاص الحي والمطاطي والقنابل الصوتية).


ولفت الدكتور أمين أبو غزالة أن سلطات الاحتلال حاولت احتجاز سيارة اسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني خلال نقلها أحد المصابين، الا ان طاقمها رفض السماح لهم بالدخول اليها.


وأضاف الدكتور أمين أن سلطات الاحتلال عرقلت وعطلت اخراج الاصابات من قرية العيسوية، وحاولت ملاحقة سيارة الاسعاف لتنفيذ اعتقالات المصابين.


من جهته أوضح محمد أبو الحمص أن ثلاثة - أربعة شبان أصيبوا بالرصاص الحي بأطرافهم السفلية، فيما أصيب العشرات بحالات اختناق من القنابل الغازية والمياه العادمة.


وأوضح أبو الحمص أن أفراد من قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي بصورة مباشرة باتجاه مجموعة من الشبان، كما رشت المياه العادمة باتجاه المنازل والممتلكات ومقابر القرية، بصورة عشوائية.


وأضاف أبو الحمص أن القوات أغلقت جميع مداخل العيسوية واقتحمت بعض حاراتها بمساندة المروحية، كما اعتقلت ثلاثة مواطنين.



جبل المكبر...

واقتحمت قوات الاحتلال قرية جبل المكبر (الاراضي المحاذية لمستوطنة نوف تسيون)، وأجريت عملية تمشيط وبحث في المنطقة، بدعوى اطلاق الرصاص باتجاه المستوطنة دون تسجيل أي إصابات، وقالت الشرطة ان تلقت بلاغا بالحادث وبعد وصولها المنطقة وجدت "عقب الرصاص" في المكان.


عناتا

وفي قرية عناتا اندلعت مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان، وأفاد الدكتور أبو غزالة أن شابين أصيبا بالرصاص الحي خلال المواجهات في القرية.


واندلعت مواجهات في حي وادي الجوز بمدينة القدس، واطلقت القوات القنابل الصوتية والاعيرة المطاطية.

ليست هناك تعليقات: