السبت، 27 أغسطس 2011

إيران : سنمطر إسرائيل بالصواريخ إذا تعرضت دمشق لاعتداء من حلف الناتو

إيران : سنمطر إسرائيل بالصواريخ إذا تعرضت دمشق لاعتداء من حلف الناتو

إيران : سنمطر إسرائيل بالصواريخ إذا تعرضت دمشق لاعتداء من حلف الناتو
 
دنيا الوطن
دعا الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد، امس الحكومة والشعب في سوريا الى الحوار للتوصل الى "تفاهم بعيدا عن العنف".

وفي مقابلة مع محطة المنار التابعة لحزب الله، قال احمدي نجاد حسب الترجمة العربية التي قام بها مترجم "الشعب والحكومة في سوريا يجب ان يجلسوا مع بعضهم البعض ويصلوا الى تفاهم".

وردا على سؤال عن سوريا، قال: "اذا كانت مشكلة في البلاد بين الشعوب والمسؤولين يجب ان يجلسوا بعضهم مع بعض ويصلوا الى طريقة الحل بعيدا عن العنف. لا هذا يقتل ذاك ولا ذاك يقتل هذا. ان هذا القتل لصالح الصهاينة من اي جانب كان". واكد ان "الاصلاحات التي هم بحاجة اليها يقومون بها بانفسهم، الغربيون لا ياتون باي اصلاح".

واضاف: "نحن في حاجة الى الحرية والعدالة والانتخابات الحرة" لكنه اوضح ان "الشعوب التي تبحث عن الحرية والعدالة , يجب ان تعزز المقاومة ضد الكيان الصهيوني". واوضح "يجب ان يكون للشعب حق الانتخابات والانتخاب بحرية".

وقال نجاد ايضا " يجب الا نسمح للغربيين بان يهيمنوا على منطقتنا ثانية". واضاف: "الغربيون لا يقومون بعمل لله ولا للانسانية بل من اجل المال والنفط والهيمنة السياسية".

من جهة أخرى حذر مسؤول عسكري إيراني من أن طهران ستمطر إسرائيل بالصواريخ إذا حاولت ضرب سورية، وذلك في معرض استطلاع قامت به قناة "روسيا اليوم" حول مدى الدعم الذي يمكن لإيران أن تقدمه في هذه المرحلة الحساسة التي تواجهها سورية.

وتحت عنوان طهران مع دمشق.. في السراء والضراء ذكرت القناة بتاريخ العلاقة الإستراتيجية التي تجمع البلدين، وأن إيران قلدت الرئيس بشار الأسد أرفع وسام شرف لديها تقديراً لمواقف سورية الإقليمية.

ورداً على مدى الدعم الذي يمكن أن تقدمه إيران عسكريا لسورية، هدد قائد قوات التعبة الإيرانية العماد محمد رضا نقدي أن إيران ستمطر إسرائيل بالصواريخ إذا ما ضربت سورية.

ولم يكن موقف عضو لجنة الأمن والسياسة في البرلمان الإيراني محمود أحمدي بيغش أقل حزما من موقف المسؤول العسكري، مؤكداً أن بلاده ستبقى إلى جانب سورية إذا ما شن حلف "الناتو" أو غيره هجوماً عسكرياً ضد سورية، وأن إيران ستدافع عن سورية ولن تقف مكتوفة الأيدي، مشيراً إلى أنه يستبعد أن يقوم الناتو أو أي دولة بحماقة كهذه.

ليست هناك تعليقات: