السبت، 20 أغسطس 2011

أمين مقبول يتوعد من يشهّر بدحلان بالملاحقة القضائية

أمين مقبول يتوعد من يشهّر بدحلان بالملاحقة القضائية


المستقبل العربي
 توعَّد أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" أمين مقبول، كل من يمارس "التشهير" بحق القيادي المفصول من "فتح" محمد دحلان، وهدد بملاحقته قضائياً.
وقال مقبول في تصريح صحفي نشر الخميس إن "المجلس الثوري لحركة "فتح" سيلاحق قضائياً كل الأقلام التي تمس بأحد أعضاء المجلس، وسيوجه لها تهم التشهير والتشويه، إن هي استمرت في حملتها الظالمة ضدّه"، وفق تعبيره.
وأضاف إنّ هناك كتاباً وناشطين يصدرون أحكاماً قاسية وقطعية ضد دحلان منطلقين من "أحقاد وخلافات شخصية"، قبل أن يصدر القضاء أو قيادة "فتح" أي موقف إدانة ضده، مذكّراً إياهم بأن "المتهم بريء حتى تثبت إدانته".
وحذّر مقبول "أصحاب الأقلام التي تمارس التشويه" بأنّهم غير مخولين بإصدار الأحكام ضد أي مواطن أو عضو في حركة "فتح"، مؤكداً أنّ القضاء الفلسطيني والحركي، هما الجهتين الوحيدتين المسؤولتين عن إصدار الأحكام بشأن دحلان، وفق تصريحاته.
وكان رئيس السلطة محمود عباس، قد صادق على قرار اللجنة المركزية لحركة "فتح" القاضي بفصل دحلان من الحركة في الثاني عشر من حزيران/ يونيو الماضي، على خلفية رفضه المثول للتحقيق في قضايا فساد واغتيال لشخصيات فلسطينية أبرزها الرئيس الراحل ياسر عرفات.
وقد أثار الفصل وقرار تحويل دحلان للنائب العام الفلسطيني، استقطاباً حاداً داخل أوساط "فتح"، كانت أبرز ملامحه توقيع أحد عشراً نائباً بالمجلس التشريعي من "فتح" على عريضة شديدة اللهجة ترفض قرار الفصل وتصفه بـ"الاعتداء الصارخ على القانون".

ليست هناك تعليقات: