الأربعاء، 31 أغسطس 2011


داخلية غزة تقرر الافراج عن 10 معتقلين من حركة فتح

داخلية غزة تقرر الافراج عن 10 معتقلين من حركة فتح
غزة - دنيا الوطن
قررت وزارة الداخلية في الحكومة  بغزة الافراج عن 10 من اعضاء حركة فتح المعتقلين في مراكز التأهيل والاصلاح التابع للحكومة

وقالت وزارة الداخلية بغزة ، ان الافراج جاء بناء على تعليمات رئيس الوزراء  اسماعيل هنية وكبادرة حسن نية.

واكدت حكومة غزة على " حرصها منذ أحداث يونيو 2007م على مد يد المصالحة للإخوة في حركة فتح وتعزيز روابط الوحدة بين أطياف الشعب الفلسطيني لرص الصفوف والوقوف صفاً واحداً أمام العدو الوحيد للشعب الفلسطيني ألا وهو الاحتلال .

وأكدت الوزارة أن هذه البادرة تأتي بالرغم من أن الذين سيتم الإفراج عنهم ليسوا معتقلين سياسيين وإنما اعتقلوا على خلفية قضايا ومخالفات ضد القانون. حسب قول بيان الوزارة.

وأضافت الداخلية في بيانها "انه وحرصاَ من الحكومة على توفير أجواء إيجابية لتطبيق المصالحة الفلسطينية على أرض الواقع تأتي هذه البادرة بالإفراج عن هؤلاء المعتقلين والذين ينتمون لحركة فتح، سويتم الآن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة من أجل الإفراج عنهم خلال الساعات القادمة".

وأوضحت الداخلية " ان حركة فتح تقدمت خلال مباحثات المصالحة بكشف يضم 34 شخصا تعتبرهم فتح معتقلين سياسيين لكنهم في الحقيقة اعتقلوا على خلفية قضايا ومخالفات للقانون معظمهم على خلفية قضايا خطيرة جداً منها القتل، وستفرج وزارة الداخلية بغزة عن عشرة من هذه الأسماء وهم:

1. احمد خليل داود اللداوي.

2. احمد جمال خيري نصر.

3. جمعة محمود محمد ابوحبل.

4. حجازي سعود حمد الغفري.

5. حمادة صلاح محمد نصر.

6. خالد يوسف فرج عوض المبحوح.

7. نضال فتحي العربيد.

8. محمد عبد رب الرسول محمد حميد.

9. مصطفى وليد مضصطفى المدللة.

10. حمزة يوسف سليمان ديب.

وعبرت الحكومة بغزة عن أملها أن تقابلها حركة فتح بخطوات مماثلة بوقف الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية وتعزيز روابط الوحدة الوطنية وتوفير الأجواء المناسبة لتطبيق المصالحة الفلسطينية.

ليست هناك تعليقات: