الثلاثاء، 16 أغسطس 2011

ألف لا لنهج خدمة سياسة الاميركان..


 بحث  Skip Navigation Links
الصفحة الرئيسية

من نحن

الارشيف

سجل الزوار

اتصل بنا

اشتراكات
بيان مجلس التعاون الخليجي جاء ملبياً لرغبات أميركية و"ذاتية".. "بعبع" الاصلاحات في سورية يخيف قادة الخليج العربي   قلق إسرائيلي كبير من العلاقة الفاترة مع الأردن.. الجمود السياسي وسياسة الاستيطان وتهويد القدس من العوامل المساهمة في توتر العلاقة     حكايا وخفايا   حصاد البيادر   ألف لا لنهج خدمة سياسة الاميركان.. /رئيس التحرير: جاك خزمو   بعد التصويت لصالح البيان الرئاسي لمجلس الأمن.. تساؤلات حول صلابة الموقف الروسي وإلى متى    أزمة السكن ما بين الاسرائيليين والمقدسيين.. /ندى الحايك خزمو  
المزيد
أخبار و تقارير اليوم
الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يدين بشدة قرار توسيع المستوطنات في القدس الشرقية و يحث المجتمع الدولي على العمل لوقف سياسة التهويد
حزب الشعب يدعو الى وقف الاجراءات التعسفية التي تتعرض لها مؤسسة الاغاثة الزراعية
الشبكة الفلسطينية للمناصرة المجتمعية تقيم افطارها الخيري السنوي
المركز الفلسطيني للدفاع عن الأسرى: الاحتلال اعتقل حمزة نجل النائب القرعاوي فور الإفراج عنه من سجن الجنيد لزيارة أهله
السلامة الخيرية ومركز المصطفى الطبى الخيري ينفذان الأسبوع الطبى المجاني
ناظم اليوسف .. زيارة الرئيس محمود عباس للبنان هي بهدف تعزيز العلاقات الثنائية والتنسيق حول التوجه الامم المتحدة
كهرباء غزة تتلقى وعودا بتوفير 4 مليون دولار لإدخال قطع غيار الصيانة
الداخلية المقالة تحدد الفئات التي ستسافر عبر رفح
العدل: إقدام الاحتلال على بناء آلاف الوحدات السكنية في القدس انتهاك لكافة المواثيق الدولية
أبيدت أسرته ودمر منزله خلال الحرب أبو حويج ينبعث من وسط الركام ليمثل فلسطين في مسابقة منشد الشارقة
السياحة والآثار تستكمل مشروع تسجيل المقتنيات الأثرية الموجودة في المتاحف الخاصة
إبداع تختتم البرنامج التدريبي حول إدارة الأزمات
مكافحة رفح تضبط " 4990 " حبة اترمال
الدفاع المدني يتعامل مع 11 مصاب ويخمد 17 حريق
فكة شيكل
تقرير الإستيطان الإسبوعي /الأسبوع الثاني من آب من 6/8/2011-13/8/2011
بحضور جماهيري حاشد... المنتدى الثقافي – بيت عنان يكرم فوج " شموع القدس" لطلبة الناجحين بالثانوية العامة في منطقة شمال غرب القدس
المطران عطاالله حنا : قضية فلسطين هي قضيتنا وشعب فلسطين هو شعبنا
النائب أبو شمالة يحمل الحكومة المسئولية عن حماية الديمقراطية والحريات العامة وحقوق الإنسان
كريات غات" ستكون خلف ظهورنا في أي تصعيدٍ قادم.. سرايا القدس ترد على باراك: لا نتهرب من مسؤولياتنا في الدفاع عن شعبنا
شؤون الاسرى
فروانة : ( 48 ) أسيرا عربيا في سجون الاحتلال الإسرائيلي
في مخيم الامعري : فعالية تضامنية مع أسر الشهداء وعائلات الأسرى والمعتقلين
يصارع الموت بعد أن دخل في غيبوبة كاملة.. وزارة الأسرى تحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة الأسير زكريا عيسى
وزارة الأسرى تدعو الأسرى المحررين لمراجعة مكتبها في عمارة الصحابة بغزة
وفيات وتعازي
وفيات – الأحد 14/8/2011
وفيات – السبت 13/8/2011
وفيات – الخميس 11/8/2011
وفيات – الأربعاء 10/8/2011
وفيات – الثلاثاء 9/8/2011
مواقع صديقة
بيانات
حول زيارتنا لدمشق.. بيان صحافي صادر عن اللجنة الشعبية الأردنية لمساندة سورية ضد المؤامرة
رابطة علماء فلسطين تنعى الشيخ الجليل عبد الرحمن الشيبان
بيان صادر عن القوى الوطنية والاسلامية.. نداء تضافر الجهود كل الجهود لإنجاح التوجه للأمم المتحدة
بيان صادر عن إتحاد أرثوذكسسيي الجليل في بلاد الشتات
حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين تهنئ الناجحين في الثانوية العامة


إضافة تعليق طباعة المقال أرسل الى صديق
ألف لا لنهج خدمة سياسة الاميركان..
رئيس التحرير: جاك خزمو


نحن أهل الرباط في قدسنا العربية المحتلة الذين نعاني أشد المعاناة من سياسة الظلم والقهر والقمع الاسرائيلية، نتألم كثيراً عندما نجد وطننا العربي ممزقاً ومقسماً ومجزأ وضعيفاً، وعندما نرى الطائرات القطرية المقاتلة تشارك مع قوات الناتو الاستعمارية في قصف الشعب الليبي، وحين نجد أن قادة الخليج العربي ينفذون السياسة الاميركية بحذافيرها ويشاركون أحط مشاركة في إضعاف العالم العربي.
مجلس التعاون الخليجي يصدر بياناً ضد سورية، وقبلها شارك في لجنة المتابعة لما يجري في ليبيا. كم هو مؤلم أن يطالب "العرب" الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالتدخل العسكري لاسقاط النظام الليبي، مع أن ما يجري في ليبيا هو شأن داخل يمكن معالجته بأسلوب آخر.. وكم هو "مخزي جداً" أن يوافق هؤلاء "العرب" أو "العربان" على المشاركة في أية مؤامرة تحاك وتنفذ ضد أي دولة من دولنا العربية.. لقد تآمروا على العراق، وشاركوا في غزوه من قبل جيش الاميركان، ووفروا لهم كل مساعدة ممكنة لتدمير العراق، لم يفعلوا شيئاً عندما شنق الرئيس الراحل صدام حسين ظلماً على أيدي قوات الاحتلال وعملائه.
وتفرجوا على مذكرة التوقيف التي صدرت من المحكمة الجنائية الدولية بحق الرئيس السوداني عمر البشير، وطالبوا بتأجيل تطبيق أمر الاعتقال لسنة بدلاً من الاصرار على الغاء هذه المذكرة مما أجبر البشير على الاستسلام للرغبات الدولية، وبالتالي وافق على تقسيم السودان، وشارك هو بنفسه في الاحتفال بإعلان قيام دولة جنوب السودان التي ستكون لها علاقات وطيدة مع الكيان الاسرائيلي.
كم هو مؤلم أن نجد "العربان" بدلاً من مدّ يد العون والمساعدة للدول العربية، يدعمون اليد المخربة التي تحاول المس باستقرار ووحدة أية دولة عربية.
في الخليج العربي، حَلال أن يُقمع الشعب البحريني، وأن ترسل قوات الردع الخليجي لمساندة البحرين في عملية القمع. وهناك مباركة لهدم مساجد في البحرين لأنها حسب اعتقادهم بؤر التخريب ضد الاستقرار.. ولكنهم لا يوافقون على قيام الجيش السوري بالحفاظ على أمن الشعب السوري وممتلكات الدولة والشعب من المخربين والارهابيين الذي يرعبون الأطفال والرجال والنساء، ويقتلون بدم بارد عناصر الأجهزة الأمنية، وينكلون بجثث ضحاياهم وبأبشع الصور.
حتى ان إعلام هؤلاء العربان يناصر أعداء أبناء الوطن، ويساهم في بث أجواء الفتنة والقتل وسفك الدماء، لأنهم لا يريدون إلا دمار الوطن العربي، لأن رسالتهم ليست الاصلاح أو الدفاع عن حقوق الانسان، أو تحقيق الديمقراطية، بل رسالتهم الأساسية هي توفير الدعم الإعلامي لكل مؤامرة تحاك ضد أي قطر عربي، علماً أن دول الخليج هي بأمس الحاجة الى الديمقراطية والإصلاح والدفاع عن حقوق الانسان، فالمرأة، وهذا مثال بسيط جداً، لا تستطيع أن تقود السيارة، وعليها أن تركب سيارة يقودها رجل، وهذا حلال مهما جرى داخل السيارة.
إنه عصر العولمة، عصر التقدم العلمي، عصر "العهر" السياسي بامتياز، إنه عصر الذين يمارسون العهر والنفاق وشتى أنواع القمع ليحاضروا علينا بالعفة والطهارة والديمقراطية. إنه بالفعل لأمر غريب عجيب أن يُحلل ما هو محرم، ويحرّم ما هو محلل، وكذلك الكيل بمكيالين أو أكثر في معالجة أو متابعة أي وضع في عالمنا العربي، وهذا يعتمد على التوجيهات الصادرة من العاصمة واشنطن، فهي عاصمة هؤلاء العربان، ومقر اقامة سيدهم.
لا وألف لا لهذا الذي يجري في وطننا العربي، لن نقبل به، وسنبقى مقاومين له كما أننا مقاومون للاحتلال وسياساته واجراءاته رغم كل المعاناة التي نعيشها.
لا وألف لا يا "عربان"، فكفى نفاقاً وتزلفاً وخنوعاً وركوعاً للسياسة الاميركية. وإذا بقيتم على ما أنتم عليه، فتذكروا واعلموا أن الوضع السيء سينقلب عليكم، وستواجهون مصيراً صعباً وقاسياً، واذا لم تتوبوا قبل أن يداهمكم اعصار الشعب الرافض لهذه السياسة، فسنقول عندها أنكم تستحقون المصير الذي أعددتم نفسكم إليه.
لا يا جماهير الأمة العربية، كيف تسكتين على مثل هؤلاء "القادة"، لقد حان إنهاء هذا الصمت، وحان موعد المحاسبة الجادة لهؤلاء القادة الذين يعملون في خدمة الاميركان.
نتساءل أين هي الطائرات المقاتلة القطرية عندما كانت غزة تتعرض لعدوان واسع وبشع وشرس.. لماذا لم تتحرك هذه الطائرات للرد على هذا العدوان الاسرائيلي، وكذلك لمواجهة العدوان على لبنان عام 2006. هل ما تملكونه من طائرات هي في خدمة سياسة الاميركان أيضاً.
إن ما يجري في عالمنا العربي "عيب"، ولا بدّ من تصحيح المسار الحالي، ولا بدّ من تحرك عربي واسع لازالة مسببات الضعف والانهيار والعجز فيه، ولا بدّ من أن يتحرك كل الشرفاء في وطننا العربي الكبير ضد هؤلاء الذين يخدمون الاميركان مجاناً، وقريباً جداً سيواجهون مصيراً صعباً ومهلكاً عندما تنتهي الحاجة إليهم.
فبدلاً من المشاركة في المؤامرة، ساعدوا كل بلد على تجاوز وافشال المؤامرة، ساهموا في طرح مشروع بديل، ساهموا في المساعدة، وكفاكم دعماً لعناصر التخريب والتدمير سواء في سورية أو في أي قطر عربي آخر.
هذا المقال موجه لهؤلاء مطالباً بتوبتهم، والرجوع عن سياستهم المرتمية بالأحضان الاميركية، ونقولها بأعلى صوت أن من يشارك في أو يدعم مثل هذه المؤامرات فلا يختلف شيئاً عن اسرائيل في عدائه لنا، بل يكون عداؤه للعرب أكثر خطورة وأشد وطأة من عداء اسرائيل لنا جميعاً.. وتيقنوا أن ما تقومون به يصب في باب الخيانة العظمى.
فهل إتعظتم أم أنكم ستبقون سائرين على طريق ونهج اسرائيل، نهج الدمار والتدمير والتخريب لعالمنا العربي، نهج اضعافه.. وعندها فقط أنتم وحدكم ستتحملون نتائج وعواقب هذا النهج الخائن والخطير جداً!

العدد 1008
السنة الحادية والثلاثون
20,August,2011
كلمة المحرر
ولنا لقاء
حصاد البيادر
وقفة
منوعات
فكة شيكل
محطة جريئة
شؤون فلسطينية
حكايا وخفايا
مواضيع اخرى
أعمدة ثابتة
مقابلات
تقارير
شؤون عربية
شؤون دولية
صوت الأسرى
شؤون اسرائيلية
مواضيع الغلاف
أخبار اقتصادية
اسلاميات
شؤون مسيحية
اخبار علمية وطبية
زاوية الأطفال ومشاركاتهم
القائمة البريدية

هل القدس في خطر؟ 
    
انفجارات تجتاح عددا من المحافظات العراقية بينها بغداد وصلاح الدين والنجف وواسط، مما يؤدي إلى مقتل العشرات والإحصائية الأخيرة تشير الى 59 قتيلا وعشرات الجرحى. § مصادر طبية فلسطينية تقول إن فلسطينيا واحدا قتل واصيب سبعة آخرون في غارات جوية اسرائيلية جرت ليلة الاثنين استهدفت مواقع عدة في قطاع غزة. § الشرطة التونسية تتصدى لمظاهرة غير مرخصة تنتقد الحكومة الانتقالية وتفرقها بالقوة، في وقت نظم فيه اتحاد العمال مظاهرة مرخصة في العاصمة تونس. § انتقدت وزارة الخارجية السودانية تقريرا صدر عن الأمم المتحدة يوم الاثنين إشارت فيه إلى احتمال وقوع جرائم حرب من قبل القوات الحكومية في ولاية جنوب كردفان. § واشنطن تقول إن "أيام" العقيد معمر القذافي في السلطة "باتت معدودة" وتعلن اعتماد ممثل للمعارضة الليبية سفيرا لديها ومسؤول في وزارة الدفاع البنتاغون يقول إن قوات القذافي أطلقت صاروخا من نوع سكود على مواقع للمعارضة سقط في الصحراء دون إصابات. § محكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ترفع جلستها الثانية، والقاضي يقرر دمج قضيتي مبارك والعادلي ووقف البث التلفزيوني اعتبارا من الجلسة المقبلة في سبتمبر/ أيلول. § مداهمات أمنية للجيش المصري شمالي سيناء ضمن عملية "النسر" بعد إعلان تنظيم "جيش تحرير الإسلام" عزمه "تحويل سيناء الى امارة اسلامية". § الحكومة الإسرائيلية تواجه ضغوطا من قبل المحتجين الذي خرجوا في شوارع تل أبيب ومدن أخرى مطالبين بمواجهة غلاء المعيشة. § افادت صحيفة تايمز البريطانية يوم الاثنين ان المعارضة الليبية وضعت خطة لمرحلة ما بعد الزعيم معمر القذافي توصي بالابقاء على معظم البنى التحتية القائمة. § مراسل بي بي سي لشؤون الشرق الأوسط جون لين يلقي نظرة على الأوضاع الداخلية في مصر بعد أكثر من خمسة اشهر على الثورة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك. § من وجهة نظر وزير الخارجية البريطاني وليم هيغ، فإن "ربيع الثورات" العربية يعتبر فرصة لانشاء منطقة للتجارة الحرة تشمل اوروبا والعالم العربي. ولكن هل سيتمكن هيغ من إقناع الدول الاوروبية الاخرى بصواب رأيه؟ § بول داناهار، مدير تحرير مكتب الشرق الأوسط في بي بي سي، يرصد آفاق الإعلان المرتقب للدولة الفلسطينية وهواجس الأطراف المعنية. § بعد انتفاضتي تونس ومصر اللتين أطاحتا برئيسيهما، لا تزال انتفاضات العالم العربي مشتعلة. § مارك الموند المؤرخ في اوكسفورد والاستاذ الزائر في جامعة بلكيت بأنقره يكتب عن آلية حدوث الثورات وانماطها من إيران إلى مصر. § لندن تنضم الى واشنطن وعواصم اخرى في الاعتراف بمجلس الحكم الانتقالي ممثلا شرعيا وحيدا لليبيا، فيما تستمر الاشتباكات دون تمكن المعارضة من حسم المواجهة مع قوات القذافي عسكريا. ما هي الخيارات المتاحة امام القذافي؟ § في الوقت الذي تواصل قوات الجيش السوري حملتها ضد الاحتجاجات التي تعم البلاد، تزايدت الإدانات العربية لنهج دمشق في التعامل مع الأزمة. كيف تقرأ هذه الإدانات التي تعد الأولى من نوعها على المستوى العربي؟ وبرأيك، ما هو التأثير المحتمل لهذه الإدانات؟ § نائب الرئيس الوزراء المصري يعلن اتجاه حكومته لوضع مبادئ فوق دستورية بعد التشاور مع مختلف القوى السياسية، وهو ما ترفضه بشدة اليتارات الاسلامية. هل تؤيد وضع هذه المبادئ لضمان دولة مدنية في مصر؟ § شباب الثورة في اليمن يعلنون تشكيل مجلس انتقالي لادارة شؤون البلاد، فيما يؤكد انصار علي عبد الله صالح انه سيعود لصنعاء. ماهي تداعيات اعلان المجلس الانتقالي؟ وهل يمكن ان يستمر صالح في الحكم؟ وكيف ترى موقف السعودية من الازمة القائمة في اليمن؟ § يقوم الجيش الاسرائيلي بزرع حقول الغام جديدة على طول الخط الفاصل بين الجولان المحتل والاراضي السورية، وذلك لثني المحتجين عن تكرار محاولاتهم اختراق الحدود. § رياض المالكي وزير الخارجية في الحكومة الفلسطينية المستقيلة يؤكد أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس هو من سيقدم طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية للأمم المتحدة في أيلول المقبل. § مسؤولة العلاقات الخارجية في الاتحاد الاوروبي تعبر عن "اسف" الاتحاد للقرار الذي اعلن عنه وزير الداخلية الاسرائيلي الخميس بالمصادقة على بناء 1600 وحدة سكنية استيطانية في القدس. § مقتل 3 عراقيين واصابة 39 آخرين بجروح اليوم الخميس في انفجار 7 عبوات ناسفة في مناطق متفرقة من العراق بحسب ما افادت مصادر طبية وامنية. § أمر رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي بإقالة وزير الكهرباء بسبب "التلاعب" في عقود لبناء محطات توليد الطاقة الكهربائية تصل قيمتها الى 1.7 مليار دولار كانت الوزارة قد وقعتها مع شركتين أجنبيتين. § مقتدى الصدر يحذر من ان المدربين العسكريين الامريكيين سيصبحون هدفا للهجوم اذا بقوا في العراق بعد الموعد النهائي لانسحاب القوات الامريكية نهاية العام الجاري. § مقاتلو المعارضة الليبية يخوضون معارك في البريقة مع قوات القذافي، ويؤكدون الاستيلاء على الجزء الأكبر من الزاوية ونائب وزير الداخلية الليبي يصل إلى القاهرة. § قالت مصادر حزبية الاحد ان المغرب سيجري انتخابات برلمانية مبكرة في منتصف تشرين الثاني/نوفمبر بعد الاصلاحات الدستورية التي أقرت في استفتاء في الأول من يوليو/تموز الماضي. § مصر: تأجيل محاكمة حبيب العادلي ومعاونيه للخامس من أيلول/سبتمبر والقاضي يقطع الجلسة استياء من عدم التزام الادعاء بالحق المدني بقواعد الانضباط والتحدث لهيئة المحكمة. § جمعية الوفاق وهي أكبر كتلة سياسية شيعية معارضة في البحرين تقول يوم الجمعة انها ستقاطع انتخابات برلمانية تهدف لملء المقاعد التي شغرت حين استقال نوابها الـ 18. § أصدرت محكمة تركية أمرا باعتقال سبعة ضباط كبار في الجيش التركي وجهت لهم تهم التخطيط للاطاحة بحكومة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان. § عبر وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي يوم السبت عن "امله" في ان تؤدي محاكمة اميركيين محتجزين منذ سنتين في ايران بتهمة التجسس الى "اطلاق سراحهما". § في كلمة مسجلة اذيعت يوم السبت، رئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان يتعهد بالمضي قدما في خطط وضع دستور جديد للبلاد قال إنه سيدعم الديمقراطية، ولكنه لم يأت على ذكر تنحي كبار قادة الجيش في كلمته. § تنعقد في مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجلسة الثانية لمحاكمة الرئيس المصرى السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، بتهم تتعلق بقتل مئات المتظاهرين خلال الانتفاضة الشعبية التى أطاحت بنظامه في أوائل هذا العام، وبتهم أخرى تتعلق بالفساد. § قرر المستشار أحمد رفعت رئيس الدائرة الخامسة جنايات القاهرة مصر والتي تنظر القضية المرفوعة ضد وزير الداخلية المصري الأسبق حبيب العادلي و6 من معاونيه إلى الخامس من أيلول/سبتمبر المقبل. § تحيي ألمانيا اليوم الذكرى الخمسين لبناء جدار برلين الي كان يفصل بين ألمانيا الشرقية والغربية. وسقط الجدار عام 1989 مع انهيار الاتحاد السوفيتي. § بدأ بريطانيا عرض فيلم Devil's Double او "بديل الشيطان"، وهو مقتبس من كتاب لطيف يحيى "كنت ابنا للرئيس" الذي صدر في نهاية التسعينيات. § كيف نوفر الاستقرار لأطفال المدارس وسط أتون الحرب الأهلية في ليبيا؟ المزيد في تقرير شيماء خليل من بنغازي. § معرض للصور الفوتوغرافية في أعماق المحيط الأطلسي، وغيرها من أخبار الفن. § تواصلت أعمال الشغب في عدة أحياء من العاصمة البريطانية لندن ومدن أخرى، حيث قامت مجموعة من الشباب بأعمال سلب ونهب وإحراق سيارات ومحال تجارية. كما وقعت اشتباكات بين رجال الشرطة ومثيري الشغب مما أسفر عن إصابة العشرات أغلبهم من رجال الشرطة. § يتزايد عدد الصوماليين الهاربين من الصومال الي معسكر داداب في كينيا اكبر معسكر لاجئين علي مستوي العالم، فيما تقدر الامم المتحدة عدد اللاجئين الذين يعبرون الحدود يوميا قرابة الف وخمسمائة لاجئ. § تقوم القوات الحكومية الصومالية بعمليات تمشيط مستمرة في العاصمة مقديشيو بعد انسحاب قوات جماعة شباب المجاهدين منها. وتقول الحكومة إنها نجاحها في طرد قوات الشباب يسهل كثيرا توزيع المعونات الغذائية على المحتاجين في وقت تعاني فيه البلاد من مجاعة. § رُفعت الجلسة الأولى في محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك على أن تستأنف في الخامس عشر من الشهر الجاري. § إطلالة سريعة على أهم المحطات في حياة الرئيس المصري المخلوع حسني مبارك منذ توليه السلطة قبل 30 عاما وحتى محاكمته. § حل ضيف غير مرغوب فيه على أسرة أمريكية بينما كانت تستقل سيارة على طريق سريع. فقد ظهر ثعبان كبير فجأة من فتحات ماسحات الزجاج الأمامي للسيارة وأخذ يتأرجح جيئة وذهابا قبل أن يسقط من على السيارة. § مع تنامي الإقتصاد الصيني يتوقع أن يسافر مائة مليون سائح من الصين للسياحة في العالم خلال السنوات العشر المقبلة. § رحلة تفاعلية ثلاثية الأبعاد عن نظرية تشييد هرم خوفو الأكبر أصبحت الآن في متناول مستخدم الكمبيوتر العادي. § دجيدي، روبوت صغير استخدم في استكشاف هرم خوفو الأكبر على مدى عامين. § ثاني حفل زواج ملكي ببريطانيا في ثلاثة أشهر: تزوجت زارا فيليبس حفيدة الملكة إليزابيث من لاعب منتخب إنجلترا للرغبي مايك تندال. §

ليست هناك تعليقات: