الأحد، 11 ديسمبر 2011

بشار الأسد: الأزمة في نهايتها.. وبعض دول الخليج هي “الداء الوحيد” للعرب



Posted: 10 Dec 2011 08:58 AM PST
العربية.نت- اعتبر موقع سوري معارض أن نظام بشار الأسد لا يزال يعيش في “الفقاعة”، وذلك بعد تصريحات صحفية نقلت عن الأسد قوله إن الأزمة في بلاده انتهت، وتم الانتصار على ما سمّاها “المؤامرة الخارجية”.
وتحت عنوان ساخر نقل موقع “كلنا شركاء” تصريحات الأسد، حيث ورد في العنوان: “بشار ما زال يعيش بالفقاعة”.
وكانت صحيفة الأنباء الكويتية نقلت عن الرئيس السوري بشار الأسد خلال لقائه بوفد من رجال الدين الدروز في لبنان تأكيده أن “سوريا انتصرت على المؤامرة الخارجية، وأن الأحداث أصبحت في نهاياتها، وكل الأمور تحت السيطرة، وهناك رسائل تأتينا من الذين ناصبوا سوريا العداء بأنهم سيعودون قريباً إلى سوريا”، على حد قوله.
ونقلت الصحيفة عن الأسد سخريته من العقوبات التي فرضتها الجامعة العربية على نظامه، قائلاً: شو بدهم يعملوا، لا يستطيعون فعل أي شيء، وكل ما يجري مؤامرة خارجية”، غامزا من قناة دول الخليج، مضيفاً: “بعض دول الخليج الداء الوحيد للعرب”.

وتابع الأسد: “لا أحد يستطيع محاصرة سوريا، هم بقراراتهم يحاصرون أنفسهم. إيران معنا، والعراق سيعود إلى أفضل حالاته بعد الانسحاب الأميركي، ولبنان إلى جانبنا والأردن رفض العقوبات، فماذا سيفعلون؟ لا أحد قادر على محاصرة سوريا”. كما تحدث الأسد عن الموقف التركي الأخير لجهة رفض انقرة أي هجوم على سوريا من أراضيها.
وقالت الصحيفة الكويتية إن الأسد هاحم مواقف رئيس جبهة النضال الوطني في لبنان النائب وليد جنبلاط دون أن يسميه، وقال: “هاجمني بشدة عام 2006، ودعا الأميركيين إلى احتلال سوريا وتغيير الخارطة السياسية، وذهب أبعد من ذلك، وفي اليوم الثاني ذهبت إلى السويداء وتناولت الغداء في أحد مطاعمها مع عائلتي دون أي مرافقة، وكان اللقاء مع أهل السويداء وجبل العرب رائعا وممتازا. فهناك أشخاص يغيرون مواقفهم كل فترة وهناك رجال ثابتون”.
كما نقلت الصحيفة عن الأسد قوله: “نحن ممسكون جيدا بالأرض، ووضعنا قوي وثابت ويحاولون هز الاستقرار بعمليات إرهابية مدعومة من الخارج”، مؤكدا أن “التهويل والإعلام لا ينالان منا، والخوف ليس موجودا في قاموسنا، ومعنوياتنا مرتفعة”.


Posted: 10 Dec 2011 08:53 AM PST
اتهمت الفنانة رغدة المطربة أصالة بأنها باعت وطنها لإرضاء أطراف أخرى مشيرةً إلى أنها أكثر المستفيدين من وطنها خاصة وأن الرئيس الخالد حافظ الأسد “قام بعلاج قدمها من شلل الأطفال وهو ما أوصلها لهذه الشهرة”.
ونقلت صحيفة (الرأي) الكويتية في موقعها الإلكتروني يوم السبت عن رغدة أن “سورية ليست تونس أو مصر لأن ثورة سورية تختلف عن تلك الدول، وقريباً ستنتهي تلك الأزمة وتلك المخططات والأجندات، ولن يحدث تدخل خارجي”.
وتابعت رغدة “أنا مع الرئيس بشار الأسد في وجه أي تدخل بسورية، فهو قائدنا للأبد وليس معنى ذلك أني مع الفساد أو بعض الرموز الفاسدة داخل سورية ولابد من محاسبتهم ونحن محتاجون لإصلاحات”.
وتساءلت رغدة “لماذا تخرج المعارضة للخارج وتتكلم ولماذا لا يأتون لسورية ويتحدثون فنائب الرئيس السابق عبد الحليم خدام نهب البلد كله وهو الآن في باريس وقد جلس مع الإسرائيليين”.
وأكدت رغدة “أنا مستعدة للتحالف مع الشيطان ومع أي حاكم عربي يقف في وجه الناتو وإسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية، وأقول للجميع إن الجيش السوري لم يقتل المتظاهرين، وأشعر بالضيق من تصريحات وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون التي تحدثت عمن يجب أن يرحل ومن يبقى”.
وأضافت رغدة “توجد منظمات أمريكية غير حكومية حصلت على تمويل من الكونجرس لتدريب 100 من شباب الجامعات من كل الدول العربية على كيفية الحشد للتظاهرات”.
وأكدت رغدة أن “الأمور في سورية يتم تضخيمها باستخدام برامج الجرافيك من خلال القنوات الإخبارية التي تسعى لفرض أجندة الدول التي تقوم بتمويلها”.
وأشادت رغدة بقرار الرئيس الأسد رفع حالة الطوارئ فورا “رغم خطورة ذلك بسبب الحدود السورية التي تختلف في طبيعتها عن بلدان أخرى”.


Posted: 10 Dec 2011 08:47 AM PST
قال مسؤولون فلسطينيون اليوم السبت، إن المرشح الجمهوري في انتخابات الرئاسة الامريكية، نيوت جينجريتش، أجج الصراع في الشرق الأوسط، بوصفه الفلسطينيين بأنهم شعب “تم اختراعه” يسعى لتدمير إسرائيل.
ووصف صائب عريقات تصريحات جينجريتش بـأنها “بغيضة”، وقالت حنان عشراوي، إنها “شديدة العنصرية”، وتظهر “عدم قدرته على تولي منصب عام”.
وأضاف عريقات، المستشار المقرب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في تصريحات نشرتها رويترز: “هذا أدنى حد من التفكير يمكن أن يصل إليه أحد”، مضيفا أن مثل هذه التعليقات من شأنها فقط أن “تؤجج دائرة العنف.”
سبب العنف والحرب في المنطقة هو الإنكار
وقال عريقات الذي شارك لسنوات في محادثات السلام الرامية لإقامة دولة فلسطينية: “سبب العنف والحرب في هذه المنطقةهو الإنكار .. إنكار وجود شعب ودينه، والآن ينكر وجودنا.”
وفي مقابلة مع قناة يهودية يوم الجمعة، أيد جنرجيتش، كما هو متوقع، إسرائيل في نزاعها مع الفلسطينيين.
لكن الرئيس السابق لمجلس النواب الامريكي، حاد عن السياسة الامريكية الرسمية التي تحترم الفلسطينيين كشعب يحق له إقامة دولة من خلال المفاوضات مع إسرائيل.
وقال جينجريتش: “تذكر.. لم تكن توجد دولة (تحمل اسم) فلسطين.. لقد كانت جزءا من الامبراطورية العثمانية” حتى مطلع القرن العشرين.
ومضى يقول: “أعتقد أننا أمام شعب فلسطيني مخترع هم من العرب في الواقع، وهم من الناحية التاريخية جزء من العرب، وكانت أمامهم فرصة للذهاب إلى العديد من الأماكن، ولعدة دواعي سياسية تحملنا هذه الحرب (التي يتم شنها) ضد إسرائيل منذ الأربعينيات.. إنه أمر مأساوي.”

وقال جينجريتش، إن حركة المقاومة الاسلامية (حماس)، التي تسيطر على قطاع غزة، والسلطة الوطنية الفلسطينية التي تحصل على دعم مالي من الولايات المتحدة، تمثلان “رغبة ضخمة لتدمير إسرائيل.”
تصريحات شديدة العنصرية تكشف عن الجهل والانحياز
وقالت حنان عشراوي، وهي عضو في اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن تصريحات جينجريتش تعود إلى أيام إنكار وجود الفلسطينيين كشعب من جانب شخصيات اسرائيلية، مثل جولدا مئير، التي شغلت منصب رئيسة الوزراء في الفترة من عام 1969 إلى 1974.
وأضافت “إنها عودة للوراء بكل تأكيد.. من المؤكد أنها دعوة لمزيد من الصراع وليس إسهاما في إقرار السلام.”
وتابعت: “هذا يثبت أنه في ظل الأجواء الهيستيرية للانتخابات الامريكية، يفقد الناس كل صلة بالواقع، ولا يدلون بتصريحات غير مسؤولة وخطيرة فحسب، بل وشديدة العنصرية، لا تكشف عن جهلهم فقط، بل أيضا عن انحياز لا يغفر.”
وقال فوزي برهوم، المتحدث باسم حماس في غزة، إن تصريحات جينجريتش خطيرة، وتمثل تحريضا على تطهير عرقي ضد الفلسطينيين.
تصريحات جينجريتش قمة في الإسفاف والترخص
وكان رئيس الوزراء الفلسطيني، سلام فياض، قد قال في وقت سابق اليوم، خلال مشاركته في الاحتفال بمرور 63 عامًا للإعلان العالمي لحقوق الانسان، إن تصريحات المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية، بأن “الفلسطينيين مجموعة إرهابيين وشعب تم اختراعه”، قمة في الإسفاف والترخص.
وأضاف: “إن شعبنا هنا منذ البدايات، وهو مصمم على البقاء على أرضه حتى النهايات، وعلى المرشح الأميركي نيوت جينجريتش وأمثاله أن يراجعوا التاريخ، لأنه يبدو أن ما يعرفه عن التاريخ هو تاريخ الحقبة العثمانية، وهذا بكل تأكيد إنكار لحقائق تاريخية، وهو مرفوض.”
كما أكد على أن الشعب الفلسطيني نجح بالرغم من الإقصاء والتهميش في المحافظة على هويته وصونها، من خلال بقائه على أرضه وتمسكه بها، وبات حقه في تقرير مصيره موضع إجماع دولي.


Posted: 10 Dec 2011 08:36 AM PST
طرابلس (ا ف ب) - اكد رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفى عبد الجليل السبت ان المجلس مستعد للصفح عن المقاتلين الذين قاتلوا الى جانب معمر القذافي خلال الثورة في ليبيا.
وقال عبد الجليل خلال مؤتمر في طرابلس حول العدالة والمصالحة “نحن قادرون على الصفح والمغفرة، نحن قادرون على استيعاب اخواننا الذين قاتلوا الثوار، وقادرون كذلك على استيعاب كل أولئك الذين ارتكبوا فعلا او قولا ضد هذه الثورة”.
واضاف ان “الصفح والمغفرة من التعاليم التي يوصي بها الاسلام”.
وكان عبد الجليل يتحدث في مؤتمر في طرابلس حول العدالة والمصالحة هو الاول من نوعه منذ اعلن المجلس الوطني الانتقالي في 23 تشرين الاول/اكتوبر تحرير كامل الاراضي الليبية.

وشارك في المؤتمر مندوبون عن ابرز القبائل والمجموعات القومية ومندوبون عن قطر وتونس.
اندلعت الثورة ضد نظام العقيد معمر القذافي في منتصف شباط/فبراير وسرعان ما تحولت حربا اهلية بين قوات الزعيم الليبي السابق والثوار الذين حصلوا منذ نهاية اذار/مارس على دعم حلف شمال الاطلسي.
وتحت ضغط الشارع، سينصرف المسؤولون الليبيون الجدد الى المهمة الشائكة لحل الميليشيات المسلحة للثوار السابقين الذين يفرضون سيطرتهم على البلاد منذ سقوط نظام القذافي في آب/اغسطس.


Posted: 10 Dec 2011 08:31 AM PST
اكد المتحدث باسم الجيش الأمريكي في العراق الجنرال جيفري بيوكانن عن انخفاض عدد القواعد العسكرية الأمريكية بالعراق إلى أربعة قواعد فقط بعد ان كان عددها 505 قاعدة، وبين ان عدد الجنود الأمريكيين حتى يوم الخميس الماضي وصل الى سبعة آلاف و500 جندي بعد ان كان عددهم في العراق 170 الف جندي اميركي.

جنود أمريكيون يغادرون العراق
كما وصف مكليلان انسحاب الجيش الأمريكي والتحول في العلاقة بين العراق والولايات المتحدة بالمرحلة التاريخية ، مشيرا إلى أن اتفاقية الاطار الإستراتيجي المبرمة بين البلدين ستكون أساس العلاقة بينهما في المرحلة المقبلة، مضيفا ان عدد الموظفين العاملين في السفارة الاميركية يصل الى 15 الف موظف وهذا العدد موجود في بعض السفارات الاميركية المنتشرة في دول العالم، مؤكدا ان هذا العدد يتناسب مع حجم العلاقات الثنائية بين العراق واميركا نتيجة ثقل الاتفاقية المبرمة بما يخص الاطار الاستراتيجي.
واكد مكليلان بأن بلاده ستواصل دعمها للأجهزة الإستخبارية من خلال المساعدة في الوصول إلى المعلومة بما يسهم في تحقيق الأمن والاستقرار وتدريب الكوادر العراقية، موضحا ان اميركا لديها تبادل في المعلومات الاستخباراتية مع اكثر من دولة لمقارعة الارهاب وفق اطر التعاون المشترك مع بلدان العالم.


Posted: 10 Dec 2011 07:57 AM PST
ضمن سلسلة الاسرار الخاصة والغرائب التي يتم الكشف عنها عن حياة معمر القذافي واولاده انتشرت صورة تجمع الاعلامية رزان مغربي بالمعتصم. فرزان التي لم تخرج بعد من مشكلة انتشار الفيديو الذي يظهر جلسة حميمية خاصة بينها وبين اصدقائها، ستعود لتكون في الواجهة مجددا مع انتشار هذه الصورة التي تقف فيها الى جانب المعتصم، فهل تنفي رزان حقيقة هذه الصورة، ام تعلن حقيقتها وتعتبر الامر مجرد لقاء عادي جمعها به في احدى السهرات؟
أقرأ أيضا:

رزان مغربي على غلاف مجلة بملابسها الداخلية: اللي ما يحب الشوكولا.. فليرجمني بحجر!

فضيحة رزان المغربي الجنسية



Posted: 10 Dec 2011 07:43 AM PST
وصل عدد المحتجين على نتائج الانتخابات البرلمانية الروسية في ساحة “بولوتنايا” بوسط العاصمة الروسية إلى أكثر من 40 ألفا، في وقت حذرت جهات أمنية من إمكانية انهيار أحد الجسور المؤدية إلى ساحة الاحتجاج بسبب العدد الضخم للمحتجين.
وقامت عناصر الأمن المتواجدة في المنطقة بإزالة الحواجز المحيطة بالساحة لتوفير مساحة أكبر للأعداد الكبيرة التي حضرت، ولتجنب انهيار الجسر المؤدي إلى ساحة “بولوتنايا”، غير أن هذه الجهود لم تسفر عن نتائج ملموسة، إذ سجل تجمع قرابة الألف شخص فوق الجسر في الساعة الأولى من الفعالية.
وهتف المحتشدون بشعارات “ليتنحى بوتين”، و”نريد روسيا بلا بوتين”، و”لنغير الحكم في روسيا”، و”لا لحكم حزب المخادعين واللصوص”، في إشارة إلى حزب “روسيا الموحدة” الحاكم الذي يتزعمه بوتين وتم ترشيحه عنه لانتخابات الرئاسة المقبلة في الرابع من آذار 2012.







Posted: 10 Dec 2011 07:36 AM PST
أعلن مصدر دبلوماسي في الجامعة العربية ان الاجتماع الوزاري العربي للبحث في الملف السوري الذي كان مقررا السبت في الدوحة الغي.
واوضح هذا المصدر ان الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي اقترح في الوقت نفسه عقد الاجتماع في السادس عشر او السابع عشر من كانون الاول في مقر الجامعة في القاهرة.
وتضم اللجنة الوزارية العربية حول سوريا رئيس الوزراء القطري الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني ووزراء خارجية الجزائر وسلطنة عمان ومصر والسودان.

وكانت وزارة الخارجية السورية ذكرت الجمعة ان السلطات “تدرس” الرد الذي تلقته من الجامعة العربية على طلبها رفع العقوبات كمقدمة لاستقبال مراقبي الجامعة في سوريا.
وقال جهاد مقدسي المتحدث باسم الوزارة في بيان “تسلمت وزارة الخارجية رد معالي الامين العام وما زال قيد الدراسة”.


Posted: 10 Dec 2011 06:07 AM PST

مرسلة من كارولينا

بسم الله الرحمن الرحيم :
قال الله تعالى :
( مَثَلُهُم كَمَثَلِ الَّذي اسْتَوقَدَ نَاراً فلمَّا أضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَب الله بِنُورِهِمْ وَتَرَكهُم في ظُلُمَات لا يُبْصُرون صُمٌ بُكُم عُميٌ فَهُمْ لا يَرْجِعُونَ ) . 17 و 18 من سورة البقرة
“بَشِّرْ” أَخْبِرْ يَا مُحَمَّد “الْمُنَافِقِينَ بِأَنَّ لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا” مُؤْلِمًا هُوَ عَذَاب النَّار
الأيه رقم (140) سورة النساء
إنَّ الْمُنَافِقِينَ يُخَادِعُونَ اللَّه” بِإِظْهَارِ خِلَاف مَا أَبْطَنُوهُ مِنْ الْكُفْر لِيَدْفَعُوا عَنْهُمْ أَحْكَامه الدُّنْيَوِيَّة “وَهُوَ خَادِعهمْ” مُجَازِيهمْ عَلَى خِدَاعهمْ فيفضحون فِي الدُّنْيَا بِإِطْلَاعِ اللَّه نَبِيّه عَلَى مَا أَبْطَنُوهُ وَيُعَاقَبُونَ فِي الْآخِرَة “وَإِذَا قَامُوا إلَى الصَّلَاة” مَعَ الْمُؤْمِنِينَ “قَامُوا كُسَالَى” مُتَثَاقِلِينَ “يُرَاءُونَ النَّاس” بِصَلَاتِهِمْ “وَلَا يَذْكُرُونَ اللَّه” يُصَلُّونَ “إلَّا قَلِيلًا” رِيَاء
الأيه رقم (145) سورة النساء
صدق الله العظيم ..
نرى من هذه الآيات الكريمة كيف صور لنا الله تعالى أحوال المنافقين في الدنيا و ماذا ستؤول في الآخرة ..!!
بعضنا يسأل كيف يمكن أن نعرف من كان منافقاً ..؟!!
فأقول أن الأمر لا يحتاج منا الا بعض الامعان في تصرفات الفرد و كلامه وردات فعله مع الآخرين ..
وشخصية المنافق _ بحسب ما توصل اليه علم النفس الحديث _ شخصية مريضة، منقسمة على نفسها، فكأنه شخصيتان متصارعتان تعيشان فى جسد واحد: إحداهما تعبر عن نفسها خلال المظاهر الخارجية التى يراها ويسمعها الناس كالملابس والابتسامات والكلمات . .
والأخرى تعبر عن أعماقها الداخلية التى لا يطلع عليها أحد من الناس .
وهذا الصراع النفسى ينبع من أن المنافق ليس أميناً مع نفسه ، ولا مع الناس ، فهو يكذب على نفسه ؛ليرضى الناس ، ويكذب على الناس ؛ليخدعهم عن حقيقته . . والواقع أنه لا يخدعهم ، لأن أعماله لا تصدق أقواله . . وهذا التعارض بين ما يقول وما يفعل هو الذى يكشف للناس حقيقته مهما حاول إخفاءها .
فهو -إذن – يخدع نفسه ولا يخدع الناس ، فضلاً عن أن يخدع خالقه الذى يعلم خائنة الأعين وما تخفى الصدور..!!
ويكشف التحليل النفسى عن شخصية المنافق فيراها شخصية متآمرة بطبيعتها، تظهر غير ما تبطن . تعمل فى الظلام ، وتثير الفتن والدسائس ، وتستعين على ذلك بأساليب الاستخفاء والتبييت والتربص والتثبي والفرقة .
وشخصية المنافق هى كذلك شخصية انهتازية؛ لأن المنافق يلعب .على حبلين ، ويحاول أن يرضى فريقين متصارعين محاولاً خداعهما معاً، والاستفادة منهما معاً. .
وهذا الموقف المذبذب هو الذى اتخذه المنافقون فى كل زمان . . وللنفاق صور وأنواع شتى لا تكاد تحصر. . من أبرزها نفاق التملق ، وهو تقرب الشخص إلى الناس ولا سيما ذوى السلطة والثروة بما يغضب الله ويرضيهم ، كمدحهم بما ليس فيهم والتذلل لهم لتضيق هدف نفعى .
والدافع النفسى لنفاق التملق -كما يذكر علماء النفس – هو الخوف والطمع . . فالتملق مرض نفسى واجتماعى ينتشر بين الناس كالوباء فى عصور الانحطاط . . وهى العصور التى يبتعدون فيها عن دينهم ويضعف اعتزازهم به ، وذلك لأنه يضعف إيمانهم بالله ، فيضعف خوفهم منه ورجاؤهم فيه ، فى حين يقوى إيمانهم بالحياة الدنيا ، ويشتد حرصهم عليها..!!!
ومن ثم تزداد أهمية الناس عندهم ، فيزداد الخوف منهم ، والطمع فيما بأيديهم ، ولاسيما المال والجاه . من ذلك كله يتبين لنا كيف تلتقى النظرية السيكولوجية فى تحليل شخصية المنافق ، مع ما سبق ان أورده البيان القرآنى فى تشخيصه لسلوكيات المنافقين . .
و للنفاق صور ابرزها :
أ – النفاق في العقيدة: وذلك مثل الذي يدعي بلسانه الإسلام، الا انه لا يُعد مسلماً، أو أنه يتظاهر بالايمان لكنه لا يحسب من زمرة المؤمنين.
ب – النفاق في الكلام: وهو كالذي ينطق بكلام لا يعتقد به. وعلي هذا، فان الكاذب منافق لأنه لا يتطابق قلبه مع لسانه.
ج – النفاق في العمل: وهو مثل الذي يتضاد ويختلف عمله مع نيته وباطنه، كالذي يتظاهر بالصلاة أو الامانة لكنه في الواقع لا يصلي وخائن لنفسه و لغيره ..
و أما أبرز علائم النفاق فتتجلى بحديث للرسول الكريم صلوات الله عليه وعلى آله وصحبه في رواية له عن علائم المنافق حيث يقول: ( ثلاث من كن فيه كان منافقاً وان صام وصلي وزعم انه مسلم، من إذا أؤتمن خان، و إذا حدث كذب و إذا وعد اخلف… ) .
ولا يمكن لأحدنا ان ينكر خطر المنافقين على المجتمع ،، لما يحدثونه من فساد بين الافراد و قد نقل المرحوم الشيخ عباس القمي (رض) في كتابه القيّم (سفينة البحار) تحت مادة (نَفَق) حديثاً ملفتاً عن الرسول(صلي الله عليه وآله) نأتي به هنا: «
إني لا أخاف علي أمتي مؤمناً ولا مشركاً، أمّا المؤمن فيمنعه الله بايمانه وأما المشرك فيقمعه الله بشركه، ولكني أخاف عليكم كل منافق عالم اللسان، يقول ما تعرفون ويفعل ما تنكرون»،
اللهم لا تجعلنا منهم .. واغفر لنا و اعصمنا عما يغضبك ..اللهم و طهر قلوبنا من النفاق ،، وأعمالنا من الرياء ،،وألسنتنا من الكذب ،،وأعيننا من الخيانه ،،وأموالنا من الربا ..
..وصلى اللهم وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم
اللهم لك الحمد حتى ترضى
ولك الحمد اذا رضيت
ولك الحمد بعد الرضا
اللهم انى اسألك عيش السعداء
ونزل الشهداء ومرافقه الانبياء
والنصر على الاعداء ..
اللهم آمين ..


Posted: 10 Dec 2011 05:27 AM PST
قالت الفنانة فلة الجزائرية إنها محت من ذاكرتها فكرة دخول مصر، معلنة أنها ستسير على خطى النجمين الشاب خالد ومامي، وستطلب الجنسية الفرنسية للحصول على جواز سفر أجنبي، يحفظ لها كرامتها، بعد إهانتها بقرار منعها دخول القاهرة الشهر الماضي، وتهدديها بدخول السجن بسبب قضية يزيد تاريخها عن 15عاما.
وأفصحت فلة الجزائرية -التي تتواجد حاليا في لبنان- عن نيتها في أن تسلك خطى نجوم الراي الجزائريين الذين حققا حلم النجومية والعالمية انطلاقا من فرنسا؛ حيث قررت نقل عملها الفني إلى باريس بعد اتفاقها مع شركة موسيقية لإنتاج ألبوم غنائي جديد.
وفي تصريحات لإذاعة “بار إف إم” الفرنسية مساء الجمعة 9 ديسمبر/كانون الأول الجاري، أعربت فلة عن ندمها لأنها لم تسعَ للحصول على الجنسية الفرنسية منذ زمن بعيد، خاصة وأنها مولودة في فرنسا.
وأضافت الفنانة “قررت الآن أن أستقر بعملي في فرنسا وأن أطلب الجنسية الفرنسية، وأن أستخرج بعدها جواز سفر فرنسيا، يسمح لي باستعماله عند زيارة بعض البلدان العربية”.
واعتبرت فلة -واسمها الحقيقي “فلة عبابسة”- أن حصولها على جواز سفر فرنسي، سيسمح لها أن تحظى بمعاملة خاصة كما المسافرين الأجانب في مطار القاهرة، الذي أهينت فيه من طرف الأمن. قبل أن تضيف “عندما كنت في مطار القاهرة كان السائحون الأجانب يمرون بكل سهولة، في حين يتأخر معالجة جوازات سفر العرب”.
واعتبرت فلة أنها تسعى بهذه الخطوة لأن تسير على أن تسير على نهج نجوم الراي الجزائريين، خصوصا الشاب خالد ومامي، من أجل العمل على إطلاق أعمال من فرنسا، حيث قالت “سأمضي عقدا مع شركة إنتاج فرنسية ضخمة، وسأتعامل مع الموسيقار الجزائري صافي بوتلة، الذي كان وراء أهم نجاحات الشاب خالد، في ألبومي الجديد، الذي سأسجله خلال أسابيع”.
وعن برنامج حفلاتها لرأس السنة الميلادية، أوضحت فلة الجزائرية بأنها لن تحيي حفلات بل ستكون في الاستوديو لتضع الكلمات على الموسيقى، “سأكون مع أخي وزوجته في فرنسا رأس السنة الميلادية وفي الاستوديو أيضا”.
وبخصوص أمنيتها للعام الميلادي الجديد، قالت فلة “أتمنى أن تحل السنة الجديدة 2012 والعالم العربي بخير، كما أرجو أن تهدأ الأوضاع وتستفيق الشعوب العربية وتعي حجم الكارثة التي تحل بها”. وتابعت “أدعو الله أن يكون مستقبل أحلى وأجمل ونحن متفائلون بهدوء الأوضاع”. مؤكدة أنها “نزعت من ذاكرتها فكرة العودة إلى مصر نهائيا بعد كل ما حدث لها”.


Posted: 10 Dec 2011 05:18 AM PST
العربية.نت- ألقت الشرطة الكرواتية القبض على مسؤولين في جهاز كرة القدم الكرواتي يشتبه في تورطهم في التلاعب بنتائج المباريات، حسبما ذكرت صحيفة “نوفي ليست” يوم الجمعة.
ويواجه زيليكو سيريتش الحكم السابق الذي يشغل حاليا منصب نائب رئيس اتحاد الكرة الكرواتي، ورئيس لجنة التحكيم ستيفان ديدوفيتش، ادعاءات حول إساءة استخدام منصبيهما.
وعمليا، تحوم الشكوك حول تورط الشخصين في التلاعب بنتيجة مباراة واحدة على الأقل، حسبما أشارت الصحيفة.
وتفجرت العديد من فضائح التلاعب بنتائج المباريات في كرواتيا في الأعوام الأخيرة لصالح وكالات المراهنات الدولية.


Posted: 10 Dec 2011 05:05 AM PST
أعلنت وزارة الخارجية الإيرانية أنها تبحث فكرة فتح مكتب لرعاية مصالحها في لندن، وهي تبحث عن من يقوم بهذا الدور بعد قيام الحكومة البريطانية بطرد البعثة الدبلوماسية الإيرانية، وذلك بعد الهجوم الذي وقع على السفارة البريطانية في طهران في التاسع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.
وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية “رامين مهمانبرست” إن بلاده تدرس خيارات متعددة من أجل فتح مكتب لرعاية مصالح بلاده في العاصمة بريطانيا.
وجاء الهجوم على السفارة البريطانية بعد يومين من مصادقة البرلمان الإيراني على مشروع قرار يقضي بخفض مستوى العلاقات مع بريطانيا، بعد ما تبنت موقفا مشددا ضد طهران على خلفية القرار الأخير للوكالة الدولية للطاقة الذرية بشأن برنامج إيران النووي.
وعقب الهجوم أمهل “ويليام هيغ” وزير الخارجية البريطاني العاملين في السفارة الإيرانية في لندن مهلة 48 ساعة لترك الأراضي البريطانية.
وقال ويليام هيغ حينها إنه لا يرى مبرراً لاستمرار السفارة الإيرانية في لندن بالعمل في الوقت الذي لا يمكن للبعثة الديبلوماسية لبلاده أن تقوم بعملها الديبلوماسي المعمول به في طهران.
ومع طرد الدبلوماسيين الإيرانيين من لندن توقف عمل السفارة الإيرانية في العاصمة البريطانية بشكل نهائي.
وكان “حسين قشقائي” المسؤول في الشؤون القنصلية في وزارة الخارجية الإيرانية قد علق على خبر إغلاق السفارة الإيرانية في لندن قائلا: منذ عام واحد
والبرلمان الإيراني كان يسعى لقطع العلاقات الدبلوماسية مع بريطانيا، إلا أن وزارة الخارجية (الإيرانية) سعت لإبقاء العلاقات، وذلك بسبب تواجد الكثير من المواطنين الإيرانيين المقيمين في بريطانيا.
مضيفا: “لم يكن سعي وزارة الخارجية الإيرانية الى إبقاء العلاقات الدبلوماسية مع بريطانيا بدافع الحب بين البلدين، بل من أجل مراعاة حال 200 ألف مواطن إيراني مقيمين في بريطانيا.
وتابع قشقائي قائلا: إن الحكومة البريطانية لم تسمح ببقاء حتى موظف واحد في السفارة الإيرانية في لندن.
وكان موقع السفارة البريطانية في لندن قد أعلن عن أن الحكومة البريطانية تبحث أيضا عن بلد لكي يرعى مصالحها في طهران.
وطالبت وزارة الخارجية البريطانية مواطنيها الذين يسكنون إيران مراجعة سفارة الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لمتابعة شؤونهم المتعلقة بالخدمات القنصلية، كذلك طالبت المواطنين الإيرانيين الراغبين في الحصول على تأشيرة سفر لبريطانيا مراجعة السفارات البريطانية في الدول المجاورة لإيران.


Posted: 10 Dec 2011 04:50 AM PST
توفي شاب فلسطيني متأثرا بجروح أصيب بها أمس جراء تعرضه لقنبلة غاز أطلقها جندي إسرائيلي على وجهه مباشرة، خلال تصدي الجيش الإسرائيلي للتظاهرة الأسبوعية التي تنظم في قرية النبي صالح، احتجاجا على الاستيطان ومصادرة الأراضي في القرية.
وتمكن أحد المتظاهرين المشاركين في المسيرة من التقاط صورة للشاب لحظة تعرضه للإصابة، حيث يظهر أن جنديا إسرائيليا فتح باب سيارة عسكرية، وأطلق القنبلة مباشرة على وجه الشاب الذي يدعى مصطفى التميمي وعمره 27 عاما.
وقال بشير التميمي، رئيس المجلس القروي لقرية النبي صالح لـ”العربية.نت”: “لقد كان يوم أمس عنيفا جدا، حيث قمعت قوات الاحتلال التظاهرة بشكل غير مسبوق، وتعمدت قتل الشاب مصطفى، وأطلقت النار عليه من مسافة تقل عن 10 أمتار”.
وقال التميمي: “بعد أن أصابوا مصطفى بدأ الجنود بالغناء والضحك، وبدأوا يصفرون ويهللون من الفرحة”.
من جهته قال محمد التميمي ابن عم القتيل للعربية نت “بعد إصابة مصطفى جاءت سيارة نقل عام من أجل أن ننقله إلى المشفى، لكن جنود الاحتلال احتجزونا نصف ساعة على الحاجز، وقد فقد ابن عمي دما كثيرا”. وأضاف “بعد ذلك تم طلب طائرة مروحية إسرائيلية قامت بنقله إلى مستشفى”بيلينسون” في بيت تكفا داخل إسرائيل، لكنه توفي سريريا بعد ساعات، ثم أعلنت وفاته صباح اليوم”.
وارتفع عدد القتلى الفلسطينيين في المواجهات مع جيش الاحتلال الاسرائيلي خلال التظاهرات الشعبية السلمية إلى 26 وفقا لجمال جمعة المنسق العام للحملة الشعبية لمناهضة الجدار.
وقال جمعه للعربية نت “هم يقتلون ويجرحون، لكنهم لن يوقفوا الحملة الشعبية السلمية لمواجهة الجدار والاستيطان”.
وتنظم في الأراضي الفلسطينية أسبوعيا عشرات التظاهرات المناهضة للاستيطان وبناء الجدار على أراضي الضفة الغربية. وتعد قرية النبي صالح واحدة من المواقع التي تشهد تظاهرات أسبوعية، حيث استولت اسرائيل على أكثر من 2000 دونم من أراضيها.
وحصلت العربية من ناشطين في الحملة الشعبية للجدار في النبي صالح على صور تظهر لحظات الإصابة وفيديو يظهر الشاب بعد تعرضه لها، ومحاولة إسعافه من قبل فلسطينيين تواجدوا في المكان.


Posted: 10 Dec 2011 04:13 AM PST

مرسلة من أم ريان

تقع بمنطقة -فيكتوريا ريجيا -التي تطفو فوق مياه ضحلة في حوض نهر الامازون في أمريكا الجنوبية. وسميت هذه المنطقة بفيكتوريا ريجيا نسبة الى اسم الملكة فيكتوريا ملكة المملكة المتحدة بعد ان اكتشف المنطقة المستكشف روبرت شومبرج بعام 1836.
ويصل قطر الورقة الى 3 أمتار، في حين أنه يمكن أن تحمل وزنا يصل إلى عشرات الكيلوغرامات، ودخلت فيكتوريا ريجيا في كتاب غينيس للارقام القياسية.


Posted: 10 Dec 2011 03:43 AM PST
انقرة (رويترز) - ذكرت وسائل اعلام يوم الجمعة ان الاطباء المعالجين لرئيس الوزراء التركي رجب طيب اردوغان ازالوا زوائد حميدة من الامعاء لكنهم لن يرصدوا أي اثر للسرطان.
ويتعافي اردوغان الذي يترأس الحكومة منذ 2003 في منزله منذ خضوعه لجراحه يوم 26 نوفمبر تشرين الثاني. والغي اجتماعان لمجلس الوزراء منذ ذلك الحين مما اثار تكهنات بشأن ما سيحدث اذا انسحب الرجل الذي ترأس السياسة التركية على مدى نحو عقد من الحياة العامة.
وباتت السلطة في تركيا متمركزة الى حد كبير حول اردوغان وبدأت المشاحنات الناجمة عن غيابه الجزئي تظهر بالفعل داخل حزب العدالة والتنمية الحاكم.
والتزمت الحكومة الصمت بشأن طبيعة مرض اردوغان واكتفت بالقول انه خضع لجراحة في الامعاء.

لكن طبيبا حضر العملية قال انه تمت ازالة زوائد حميدة.
ونقلت مواقع اخبارية تركية عن الطبيب محمد فوزان قوله “الزوائد الحميدة التي ازيلت كانت كبيرة لكنها غير مؤذية… اذا لم نستأصلها لكان من الممكن ان تتحول الى مرض خطير في غضون الثلاث الى الخمس سنوات المقبلة.”
وقال الرئيس التركي عبد الله جول وهو حليف سياسي لاردوغان كذلك ان المشكلة ليست خطيرة.
ونقل عن جول قوله “كانت عملية وقائية… لا يوجد أي طبيب في منزل رئيس الوزراء. واخبرته الا يتعجل. لايوجد شيء اكثر طبيعية من شخص خضع لعملية ليستريح لبرهة.”


Posted: 10 Dec 2011 03:36 AM PST
دى برس- أوقفت معلمة زيمبابوية عن العمل ثم أحيلت إلى التحقيق وذلك بعد أن خيرت تلاميذها المزعجين بين أن تضربهم بالعصا أو أن يرضعوا ثدييها كعقاب لهم.
وذكرت إحدى الصحف الزيمبابوية “إن التلاميذ أبلغوا أولياء أمورهم بأن معلمتهم قررت معاقبتهم بعد أن أحدثوا أصواتاً مزعجة في غرفة الدراسة وأنها خيرتهم بين أن تضرب كل واحد منهم 100 ضربة بالعصا “عشان يوافقون على الرضع” أو ان يقوموا تباعاً برضاعة ثدييها” .
فما كان منهم إلا أن اختاروا العقوبة الثانية.” عيال كلهم مكر “.

ونقلت الصحيفة عن ناظر المدرسة الكائنة في مدينة “هراري” قوله: “إن المعلمة أقرت بأنها أرغمت تلاميذها على رضاعة نهديها إلا أنها لم تعط أي مبررات لإقدامها على ذلك التصرف الغريب”.
وتعكف السلطات التربوية حالياً على إجراء تحقيق حول الحادثة التي من المقرر إن يتم إبلاغ الشرطة بها تمهيداً لتوجيه تهمة إساءة معاملة أطفال إلى المعلمة.


Posted: 10 Dec 2011 03:25 AM PST
صرح نيوت غينغريتش المرشح الاوفر حظا للفوز بترشيح الجمهوريين لانتخابات الرئاسة الاميركية في مقابلة تم بثها الجمعة بتوقيت الولايات المتحدة السبت بتوقيت الاردن ان الفلسطينيين “مجموعة ارهابيين” وشعب “تم اختراعه”.
وانتقد غينغريتش بسخرية في المقابلة التي اجرتها معه محطة “جيويش تشانل” اليهودية، جهود ادارة الرئيس باراك اوباما لاحلال السلام في الشرق الاوسط.
وقال ان “الحياد بين ديموقراطية تحترم دولة القانون ومجموعة ارهابيين تطلق صواريخ كل يوم ليس حيادا بل تشجيعا للارهابيين”.
واتهم الرئيس السابق لمجلس النواب الاميركي السلطة الفلسطينية التي تعترف بحق اسرائيل في الوجود بانها تشاطر حركة حماس “الرغبة الهائلة في تدمير اسرائيل”.
ورأى ان اوباما وادارته لديهم “اوهام” حول الوضع في الشرق الاوسط، مشككا في شرعية تطلعات الفلسطينيين الى الحصول على دولة.
وقال غينغريتش الذي يحمل شهادة جامعية عليا في التاريخ “نحن امام شعب فلسطيني تم اختراعه هو في الواقع جزء من العالم العربي وينتمي تاريخيا الى المجموعة العربية”.
واضاف ان الفلسطينيين “كانت لديهم امكانية الذهاب الى اي مكان. لكن لعدد من الاسباب السياسية ابقينا على هذه الحرب ضد اسرائيل منذ الاربعينات واجد ان هذا امر مأساوي”.


Posted: 10 Dec 2011 03:21 AM PST
أ ف ب- واشنطن- حصل متهمٌ محكومٌ عليه بالإعدام في ولاية أركنسو (جنوب الولايات المتحدة) على محاكمة ثانية بعد مثوله الأول أمام القضاء، إذ كان أحد أعضاء هيئة المحلفين يغط في نومٍ عميقٍ وآخر يوجّه رسائل على “تويتر”.
وأبطلت محكمة أركنسو العليا حكم الإعدام الصادر في حق إيريكسون ديماس مارتينيز وطلبت إجراء محاكمة جديدة.
وبرّرت المحكمة القرار الذي اتخذته الخميس، قائلة: “نوم أحد أفراد هيئة المحلفين، فيما آخر يوجّه رسائل تويتر، تصرٌّف خطأ من جانب هيئة المحلفين”.
وحكم على إيريكسون ديماس مارتينيز بالإعدام والسجن مدى الحياة بعد إدانته بتهمة القتل والسرقة، لكن محاميه استأنفوا هذا الحكم في عام 2010. وقد رفضت محكمة الاستئناف طلبهم قبل أن توافق عليه المحكمة العليا.

وأشار المحامون إلى أن وجود خطأ من جانب هيئة المحلفين يضع على المحك حياد المحكمة.. إذ كان أحد الأعضاء يوجّه رسائل على “تويتر” على الرغم من التعليمات الواضحة التي أصدرها القاضي الذي طلب من الأعضاء عدم إرسال رسائل على “تويتر” أو استخدام الهاتف أو التحدث مع أحد عن هذه القضية. كذلك، شدد المحامون على أن النوم غلب أحد أعضاء هيئة المحلفين خلال مرحلة من مجريات المحاكمة. واختتمت محكمة أركنسو العليا قرارها قائلة: “يعتبر (تويتر) من وسائل الإعلام الاجتماعي، وتدخل الرسائل التي يوجهها أعضاء هيئة المحلفين الحيز العام.
وليس من اللائق أن يعرب أعضاء هيئة المحلفين عن خواطرهم وانطباعاتهم على هذه المدونة”.


Posted: 10 Dec 2011 03:10 AM PST
رويترز- واشنطن- تعرّضت القوات الجوية بوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون”؛ لانتقاداتٍ شديدة، أمس، بعد الكشف عن إلقاء بقايا رفات ما لا يقل عن 274 جنديا أمريكيا في مقلب للزبالة بولاية فرجينيا، حيث أقرّت القوات الجوية بالإجراء المثير للجدل الشهر الماضي، وقالت إنها أوقفته عام 2008، لكنها لم تكشف عن عدد الجنود الذين ألقيت بقايا رفاتهم في القمامة إلا بعد تحقيق أجرته صحيفة “واشنطن بوست”.
وهاجم راش هولت، وهو عضو ديمقراطي في الكونجرس، إدارة القوات الجوية للأمر، ووصف الإجراء بأنه “تدنيس واضح”، وطبق هذا الإجراء في دفن أشلاء جنود أمريكيين قُتلوا في انفجارات كبيرة وعُثر على بقاياهم بعدما كانت أسر الجنود قد تسلّمت جثثهم، وقالت القوات الجوية إن أسر 274 جندياً قتيلاً أعطت الجيش الإذن بالتعامل مع أي بقايا.

وأضافت القوات الجوية أن الأسر لم تكن على علم بأن هذه الرفات سينتهي بها الحال في مقلبٍ للقمامة بعد حرقها، ودافع رئيس أركان القوات الجوية الأمريكية نورتون شوارتز، عن قرار عدم إقالة أي شخص على خلفية الإجراء، لكن وزير الدفاع الأمريكي ليون بانيتا طلب من القوات الجوية إعادة النظر في العقاب الذي ستفرضه بسبب ما حدث.


Posted: 10 Dec 2011 03:09 AM PST
بعد أن فاز الإسلاميون ممثلين في حركة النهضة في انتخابات المجلس التأسيسي الأخيرة في تونس، تعددت الآراء والتصريحات من كل جانب وخصوصًا من المثقفين والفنانين.
ومن بين هؤلاء الفنان، لطفي بوشناق، الذي أكد أنّ الشعب التونسي هو شعب راق ومتحضر، وأضاف بأن الإنتخابات كانت تاريخية بأتم معنى الكلمة، وأن الشعب التونسي هو الذي اختار حركة النهضة، وليس من حق بقية الأحزاب الأخرى التي تتعارض مع مبادئ هذا الحزب أن تحاربها وتعارضها لأجل المعارضة، و يجب على الجميع من دون استثناء أن تعمل يدًا واحدة من أجل الخروج بالبلاد من الأزمة الإقتصادية التي تعاني منها منذ بداية السنة الجارية مع انطلاق الثورة التونسية.
وأشار الفنان لطفي بوشناق أنه يكنّ لرئيس حركة النهضة الشيخ، راشد الغنوشي، كل الإحترام، وقال بأن الشعب التونسي شعب مثقف وواع بما يجري حوله، وهو بالتالي لن يسمح بالخروج عن المبادئ التي قامت عليها الثورة التونسية، ثورة الحرية و الكرامة، واستبعد الفنان لطفي بوشناق أن يقوم الإسلاميون بتقييد الحريات أو التقليص منها .






ليست هناك تعليقات: