الجمعة، 14 يناير 2011

بعد تأزم ملف دحلان :حماس دمشق أجرت اتصالات مع أطراف عدة في الضفة الغربية

بعد تأزم ملف دحلان :حماس دمشق أجرت اتصالات مع أطراف عدة في الضفة الغربية




التاريخ: 2011-01-14 05:37:30





دمشق -ميلاد



أبدى المكتب السياسي لحركة حماس خلال اجتماعه الأخير اليوم في العاصمة السورية دمشق ارتياحه الكبير إزاء قرار اللجنة المركزية لحركة فتح تشكيل لجنة تحقيق للنائب محمد دحلان وتجميد عضوية، معتبرة أن هذه الخطوة تصب بمجملها في مصلحة حركة حماس التي تعمل جاهدة على اعادة بناء منظومتها الأمنية وخلاياها العسكرية في محافظات الضفة الغربية.



وقال مصدر مقرب من قيادة حماس رفض الكشف عن هويته في تصريحات خاصة ،إن خالد مشعل أبدى ارتياحا كبيرا خلال الاجتماع وأوعز لكافة وسائل الإعلام التابعة للحركة والأخرى الموالية لها بنشر المزيد من التقارير والتسريبات الاعلامية فيما يتعلق بملف التحقيق مع دحلان لدفع حركة فتح بكافة أطرها القيادية لأزمة طويلة الأمد، تستفيد منها حركة حماس في إعادة بناء منظومتها مجددا في الضفة العربية، وتدفع باتجاه إدانة دحلان الذي تعتبره حماس خصمها اللدود في الساحة السياسية الفلسطينية.



وأكد المصدر أن الحركة بدأت بالفعل بخطوات عملية عبر اتصالات مع أطراف عدة في الضفة الغربية لم يكشف عن هويتها لتأزيم الملف ودفع الأمور باتجاه المواجهة العلنية بين قيادات حركة فتح عبر وسائل الإعلام لتنشغل كافة منظومات فتح ومؤسسات السلطة بهذا الملف ليفسح المجال أمام تحرك الحركة بحرية أكبر في كافة محافظات الضفة لتعيد بناء تنظيم حماس في الضفة، وهو ما يجعل موقف حماس من المصالحة أكثر صلابة .



وكان مشعل قد أكد في مقابلة مع صحيفة "العرب اليوم" الاردنية قبل أيام ان خروج دحلان من الساحة الفلسطينية مفيد للقضية، ولكنه اردف قائلا أن "افق المصالحة الفلسطينية بعيد جداً"، وأن قيادة حماس متشائمة حيال فرص نجاحها في هذه الظروف .



وأضاف مشعل ان حماس ستستعيد عافيتها بالضفة معترفاً أن الحركة قد تضررت الى حد كبير في الضفة الغربية، لكنه أكد أن حماس ستفاجىء الجميع في قدرتها على استعادة العافية".







ليست هناك تعليقات: