السبت، 22 يناير 2011

الهباش: لولا الانقسام الذي قامت به 'حماس' لكنا في موقع أفضل من تحقيق أهدافنا

الهباش: لولا الانقسام الذي قامت به 'حماس' لكنا في موقع أفضل من تحقيق أهدافنا





التاريخ: 2011-01-22



رام الله

شدد وزير الأوقاف والشؤون الدينية د. محمود الهباش على ضرورة تمسك شعبنا بآماله وتطلعاته نحو إقامة دولته المستقلة رغم كل الصعوبات المحيطة به وعدم الياس والإحباط.

وقال د. الهباش خلال خطبة الجمعة بمسجد تميم الداري برام الله، اليوم، إن إقامة الدولة الفلسطينية أمر لا بد من الوصول إليه، تتويجا للنضال الوطني الكبير الذي بذلته القيادة والشعب الفلسطيني.



وأضاف أن نضال وصمود الشعب الفلسطيني عمل على إحراز نتائج متقدمة خلال السنوات السابقة، وإن القضية الفلسطينية أصبحت في موقع متقدم، وأصبح الحلم قريبا جداً ليتحقق بإقامة دولتنا الفلسطينية.



ورأى أنه لولا الإنقسام الذي قامت به حركة 'حماس' وشتت شعبنا خدمة لغير فلسطين، لكنا في موقع أفضل من تحقيق أهداف وطموحات شعبنا بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف، وإن الأوان قد حان لتوحيد الشعب وإنهاء الإنقسام، لاستعادة الوحدة الوطنية، وإن أيدينا ممدودة للوحدة بلا شروط.



وأكد الهباش أن قضية الأسرى الفلسطينيين في سجون ومعسكرات الإعتقال الإسرائيلية من أكثر القضايا أهمية على الصعيدين الشعبي والوطني على الساحة الفلسطينية، وأنه لن يكون هناك إتفاق سلام مع إسرائيل من دون الإفراج عن كل الأسرى القابعين في السجون الإسرائيلية.



وتطرق إلى ما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية، مذكراً أن ما يجري الآن تجاه المقدسات والمواقع الإسلامية يتطلب دوراً عربياً وإسلامياً استثنائياً للتحرك العاجل من أجل حمايتها والدفاع عنها.



ليست هناك تعليقات: