الخميس، 24 نوفمبر 2011

رحلة حنين الى القدس الحزين ....


رحلة حنين الى القدس الحزين ....
رحلة ستكون كلماتها صورا تحكي عن نفسها .. تحكي تاريخا عظيما عريقا
ستشعرون بالجمال والابداع ..كما ستشعرون بالألم والحزن ..
مشاعر مختلطة ستنتابكم ...كما اعيشها انا الأن ستعيشونها انتم ايضا ..
هذه الرحلة مهداة لكل مسلم عربي فلسطيني ..مشتاق لرؤية القدس ..

مساجدها ..كنائسها ..شوراعها ..اسواقها ..ابوابها .. ازقتها ..

اتمنى ان اقدم ولو شئ بسيط لكم جميعا ..
فالكل يعرف دخولها صعب جدا .. دخولها صعب جدا احيانا ..بل في كثير من الاحيان
على اهل فلسطين نفسهم ..
فما بالكم بمن خارج فلسطين ..
لن اتكلم كثيرا ..سأجعل الصور تحدثكم عن نفسها ..بمساعدة كلمات بسيطة مني
[IMG][/IMG]
أنا مسجد الصخرة ..بناني عبد الملك بن مروان ..عرج من هنا اشرف خلق الله محمد صلى الله عليه وسلم
بجانبي المسجد الاقصى .

[IMG][/IMG]
قبة الصخرة وقبة السلسلة من الجهة الشرقية


[IMG][/IMG]



انا قبة السلسلة اقع الى الشرق من قبة الصخرة ..بناني عبدالملك بن مروان لاكون مقرا للمهندسين والمعماريين الذين اشرفوا على بناء قبة الصخرة ..


[IMG][/IMG]
داخل قبة الصخرة


[IMG][/IMG]
أنا المحراب داخل قبة الصخرة



وانا داخل قبة الصخرة الناس يضعون ايديهم داخل هذه الفتحة ويدعون ربهم بما يريدون



هكذا ...اللهم انصر الاسلام والمسلمين ...



انا سقف القبة ..انظروا جمال الواني ..والنقش البديع



مدخل المغارة امحفورة داخل الصخرة التي عرج منها الرسول صلى الله عليه وسلم



الدخول الى المغارة ..بسم الله



المحراب داخل المغارة



فتحة في اعلى المغارة ...يقولون ان الرسول خرج من هذه الفتحة والله اعلم



هذه الفتحة مرة اخرى



الصلاة داخل المغارة ..والصخرة ظاهر بشكل واضح فوق الرؤوس



الصخرة فوق المغارة ..ويقول البواب ان مكان اقدام الرسول ظاهرة على الصخرة ..
انا صراحة لم اراها ..

هذه اخر صورة لقبة الصخرة من امام المسجد الاقصى







ليست هناك تعليقات: