الخميس، 5 نوفمبر 2015

بعد تأكيد مشعل على موافقة حماس لإحياء الذكرى بغزة : أبو شهلا يؤكد ابلاغهم بالرفض ومجدلاوي ينشر تفاصيل المباحثات

بعد تأكيد مشعل على موافقة حماس لإحياء الذكرى بغزة : أبو شهلا يؤكد ابلاغهم بالرفض ومجدلاوي ينشر تفاصيل المباحثات

بعد تأكيد مشعل على موافقة حماس لإحياء الذكرى بغزة : أبو شهلا يؤكد ابلاغهم بالرفض ومجدلاوي ينشر تفاصيل المباحثات
تاريخ النشر : 2015-11-05
 
رام الله -خاص  دنيا الوطن
استهجن عضو الهيئة القيادية العليا لحركة فتح فيصل أبو شهلا، رد حماس الرافض لإقامة مهرجان ذكرى الراحل أبو عمار قائلا: " حماس أبدت رفضها لتنظيم مهرجان ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات في مكان مفتوح، لأنها لا تريد المشهد الجماهيري المؤيد لحركة فتح".

وأضاف أبو شهلا في حديث خاص لـ "دنيا الوطن" : جاءانا الرد عن طريق الأخ  جميل المجدلاوي الذي أكد أن حماس رفضت إقامة المهرجان في مكان مفتوح ، رغم توقعاتنا القبول بذلك بناءا على ما تحدث به خالد مشعل رئيس مكتبها السياسي اليوم بأنهم أعطوا الموافقة "، مشيرا إلى أنهم قاموا بإلغاء فكرة المهرجان لأنه لا يليق أن يقام المهرجان في مكان مغلق..


وشدد ابو شهلا على أنه يجب أن يكون المهرجان بأكبر ميدان أو مساحة موجودة في قطاع غزة، لاستيعاب جماهير حركة فتح وأبناء شعبنا في القطاع، متمما: "  لذلك تم إلغاء إقامته في مكان مغلق كمركز رشاد الشوا".

وأشار أبو شهلا إلى أن حماس تتذرع بأسباب أمنية، لكنها تهاب المشهد الذي يؤكد أن الأغلبية من أبناء شعبنا مؤيدون للرئيس وحركة فتح.

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، قد أكد خلال لقاء عقدته مؤسسة بيت الصحافة بعنوان "واجه الصحافة" ظهر الاربعاء، موافقة حركته على إقامة مهرجانات واحتفالات في قطاع غزة معبرا بقوله :" أن الرئيس ياسر عرفات ملك للجميع ويجب أن يقام له إحتفال لذكراه يليق به"

في سياق متصل رد جميل مجدلاوي عضو مجلس إدارة مؤسسة الرئيس الراحل ياسر عرفات والنائب في المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية، على تصريحات، الأخ خالد مشعل أبو الوليد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، كالتالي:-

✔ 1- الأمانة تقتضيني أن أقول أن الإخوة في حركة حماس تعاملوا بايجابية مع مختلف العناوين التي طلبناها باسم مؤسسة الشهيد ياسر عرفات، باستثناء عنوان واحد هو مكان إحياء هذه الذكرى.

✔ 2- كنا قد طلبنا ولا زلنا نطلب أن تُحيا هذه الذكرى في مساحة مفتوحة تتسع إلى الألاف من الناس المتوقع أن تشارك في هذه الذكرى.

✔ 3- طلبنا بشكل محدد أرض الكتيبة أو ساحة السرايا، غير أن الإخوة في حماس رفضوا أن تقام الفعالية في مكان مفتوح.

✔ 4- كررنا الطلب بأن يسمح إقامة المهرجان في ساحة مفتوحة، غير أن حماس اعتذرت عن ذلك، واستلمنا الرد بإقامة المهرجان فقط في مكان مغلق على عكس طلبنا.

✔ 5- هم (حماس) يعتقدون أن الأمر ينطوي على مخاطر أمنية هم في غنى عنها.

✔ 6- نحن نعتقد أنه في إطار هذه الانتفاضة من الطبيعي إحياء هذه المناسبة في مكان مفتوح ليكون الحضور الجماهيري متواصل مع فعاليات الانتفاضة وبطبيعة الحال يستجيب لطابع المناسبة وصاحبها.

ليست هناك تعليقات: