السبت، 7 نوفمبر 2015

وفد إسكتلندي يترأسه رئيس بلدية غلاسجو السابق يزور بيت لحم

وفد إسكتلندي يترأسه رئيس بلدية غلاسجو السابق يزور بيت لحم

نشر بتاريخ: 07/11/2015 ( آخر تحديث: 07/11/2015 الساعة: 11:34 )
00

بيت لحم -معا - إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم الأستاذة فيرا بابون ضمن حفل أقيم في دار بلدية بيت لحم يوم الجمعة الموافق 6-11-2015، وفداً إسكتلندياً يترأسه رئيس بلدية غلاسجو السابق أليكس موسن، بحضور نائب رئيسة البلدية م. عصام جحا، ومدير عام البلدية أنطون مرقص والمجلس المحلي الشبابي. وفي بداية الحفل رحبت رئيسة قسم العلاقات العامة كارمن غطاس بالحضور وشكرت الوفد على هذه الزيارة والتي تأتي بشكلٍ سنوي للتضامن مع الشعب الفلسطيني ولتعريف أفراد الوفد على مدينة السلام والمحبة بيت لحم.


ومن جانبها تحدثت بابون عن عمق العلاقة التي تربط مدينة بيت لحم بمدينة غلاسجو والتي تعود الى 23 عاماً بعد أن توقيع اتفاقية صداقة حينها، وتطورت فيما بعد لتصبح علاقة توأمة في العام 2007.

وأشارت الى أن بلدية بيت لحم لديها علاقات توأمة تربطها بِ 79 مدينة من حول العالم، ولكن أثبتت غلاسجو الإسكتنلندية جدارتها في الحفاظ على ديمومة العلاقة، فكان لها الدور الأبرز في دعم التبادل الإقتصادي والثقافي والشبابي، وفي سياق الحديث تطرقت بابون لزيارتها الأخيرة لغلاسجو والتي جاءت بهدف تمكين العلاقات بين المدينتين، بالاضافة الى دعم المؤسسات والجهات المحلية ومن بينها جامعة بيت لحم ومركز الارشاد للطفل والأسرة بالإضافة الى دعم المجلس المحلي الشبابي في المدينة.


بدوره شكر موسون الذي يعتبر صديقاً عزيزاً لمدينة بيت لحم رئيسة البلدية على حسن الاستقبال، وأكد دعمه المتواصل للشعب الفلسطيني، معرباً عن سعادة أعضاء الوفد لوجودهم في الأرض المقدسة.



وتخلل الاحتفال عرضاً إستكلنديا قدمته فرقة (الشباب الوطنية للقرب ) من بيت لحم، بالإضافة الى عرض دبكة قدمته فرقة دلال للفنون الشعبية، تلا ذلك تبادل الهدايا التذكارية، وتوجه الجميع لحفل استقبال نظمته البلدية على شرف الوفد.

ليست هناك تعليقات: