السبت، 28 نوفمبر 2015

تواضروس في قداس جنازة الأنبا أبراهام: "جئت لوداع المطران وليس للتبرك"

 تواضروس في قداس جنازة الأنبا أبراهام: "جئت لوداع المطران وليس للتبرك"

اليوم PM 04:00
بالفيديو| تواضروس في قداس جنازة الأنبا أبراهام: "جئت لوداع المطران وليس للتبرك"
صورة أرشيفية

أكد البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن زيارته للقدس جاءت لوداع مطران خدم الكنيسة والوطن لمدة 24 عاما، وليس للتبرك أو الزيارة، حد قوله.
وأوضح تواضروس، خلال كلمته في قداس جنازة الأنبا أبراهام، مميزات المطران الراحل، لافتا إلى أنه تزامل مع المطران الراحل في دير الأنبا بيشوي، مضيفا "كان أول من تعرفت عليه وتعلمت منه الكثير"، وجاءت عظة البابا روحية حول الحياة والموت، مشيرا إلى أن الموت عطية من الله.
فيما قدمت إيبارشية الكرسي الأورشليمي والشرق الأدنى للأقباط الأرثوذكس، باسم البابا والمجمع المقدس للكنيسة القبطية في مصر والمهجر، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، والرئيس محمود عباس (أبومازن)، وكل الذين قدموا التعازي في وفاة الأنبا أبراهام، والطوائف المسيحية والمشاركين في صلاة الجنازة، كما قدمت الإيبارشية التابعة للكنيسة لوزارة الأديان بإسرائيل، وجميع السلطات التي تعاونت مع الكنيسة.
يذكر أنه انضم للوفد المرافق للبابا في القدس، الأنبا سرابيون أسقف لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، والأنبا أنجيلوس أسقف إنجلترا، والأنبا يوحنا أسقف شمال الجيزة، والأنبا مكسيموس أسقف لحرفيين، والقمص سرجيوس سرجيوس الوكيل البطريركي، وعدد من كهنة كنيسة العذراء بجنيف، والقمص سرجيوس سرجيوس، وكيل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية.
 



ليست هناك تعليقات: