الجمعة، 20 يناير 2012

ايران: سندمر حاملات الطائرات الأمريكية في حال اندلعت مواجهة عسكرية

 ايران: سندمر حاملات الطائرات الأمريكية في حال اندلعت مواجهة عسكرية

حاملة طائرات التاريخ: 2012-01-19 17:56:12

رام الله-ميلاد- تواصلت التهديدات الايرانية والامريكية في ظل اجواء من التوتر المتصاعد بين البلدين على خلفية برنامج ايران النووي والتهديدات التي اطلقتها بإعلاق مضيق هرمز.

وسجلت التهديدات الايرانية اليوم الخميس مستوى جديدا بعد ان هددت ولاول مرة وبشكل واضح بإغراق حاملات الطائرات والسفن الامريكية في حال اندلعت مواجهة عسكرية بين البلدين.

ونقلت صحيفة "معاريف" الناطقة بالعبرية عن احد قادة الاسطول الايراني الأدميرال "فرهاد اميري" قوله بأن بلاده تمتلك غواصات متطورة قادرة على نصب الكمائن للسفن الامريكية وضربها في حال وقوع مواجهة عسكرية.

واضاف اميري ان بلاده تمتلك غواصات تعمل على الديزل واخرى كهربائية الاكثر تطورا في العالم والحديث لا يدور فقط عن التكنولوجيا والتسليح لكن عن ابعاد عسكرية اكبر بكثير تمنحها هذه الغواصات لبلاده في ظل الظروف الجغرافية السائدة وذلك فيما يبدو اشارة الى امكانية عمل هذه الغواصات في مضيق هرمز.

واوضح اميري " حين ترقد الغواصات في قعر البحر يمكنها ان تضرب حاملات الطائرات التي تمر فوقها بكل سهولة وهذه الحقيقة تشكل احد اسباب قلق الولايات المتحدة خاصة وان الغواصات الايرانية "صامته" لا تصدر الضجيج ما يمكنها من الهرب والتهرب من محاولات اكتشافها ".

"غواصاتنا قادرة على اطلاق الصواريخ والطوربيدات بشكل متزامن ومزودة بوسائل تساعدها على التخفي عن اجهزة السنوار" وهي اجهزة تعمل على اكتشاف الغواصات من خلال الموجات الصوتية " قال اميري.

ليست هناك تعليقات: