الثلاثاء، 10 يناير 2012

مركزية 'فتح': الحركة ستعيد تقييم الموقف على ضوء نوايا حماس من المصالحة

مركزية 'فتح': الحركة ستعيد تقييم الموقف على ضوء نوايا حماس من المصالحة



رام الله 8-1-2012 وفا-
قالت اللجنة المركزية لحركة فتح إن 'على حركة حماس تقديم إعتذار لحركة فتح وللشعب الفلسطيني عن ممارسات ما تسمى بـ'داخلية حماس' في غزة التي أقدمت على منع وفد الرئاسة وقيادة حركة فتح من الدخول إلى القطاع.

واعتبرت مركزية فتح في بيان صحفي، اليوم الأحد، أن هذه الممارسات مهينة وغير لائقة، وقالت إنها ستعيد تقييم الموقف ونوايا حماس تجاه تحقيق المصالحة.

وناشدت اللجنة المركزية أبناء شعبنا الفلسطيني والأشقاء العرب وخاصة الأشقاء في مصر الذين يرعون المصالحة للتصدي لممارسات وألاعيب حماس في القطاع التي من شأنها أن تعمق الانقسام وتمنع تحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية التي تعتبرها حجر الزاوية في صمود شعبنا الفلسطيني وتصديه للاحتلال الإسرائيلي وسياساته العدوانية والتوسعية.

ورفضت المركزية رفضا قاطعا البيان الصادر عن ما يسمى بـ'داخلية حماس' في غزة بخصوص منع وفد الرئاسة من الدخول إلى القطاع.

وقالت، 'إن هذا البيان المشبوه والمغرض إنما هو بمثابة صفعة قوية لكافة الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة الوطنية، وتحديدا لجهود حركة فتح بقيادة الأخ الرئيس أبو مازن لإنهاء الانقسام المشؤوم واستعادة الوحدة السياسية والجغرافية لشعبنا الفلسطيني'.

وأكدت مركزية فتح أن 'لغة التكفير والتهديد التي استخدمها البيان إنما تهدف أولا وأخيرا إلى إغلاق الباب أمام المصالحة ومنع أعضاء اللجنة المركزية وقيادات حركة فتح و كوادرها من الوصول إلى قطاع غزة لمواصلة الحوار من أجل رأب الصدع العميق الذي خلفه انقلاب حماس على الشرعية الفلسطينية صيف عام 2007'.

وشددت اللجنة المركزية على أن 'بعض قيادات حماس في غزه والملطخة أيديهم بدماء أبناء شعبنا وحركتنا غير مؤهلين وليسوا في وضع يسمح لهم باتهام أحد، لأنهم هم من يجب أن يحاكموا على ما اقترفوه من جرائم بحق المشروع الوطني الفلسطيني وبحق المناضلين من أبناء شعبنا وكذلك إصرارهم على تعميق وتأصيل الانقسام الذي لا يخدم سوى الاحتلال الاسرائيلي والفئة القليلة من قيادات حماس في غزة التي لا هم لها سوى مصالحها الخاصة'.

وتساءلت اللجنة المركزية عن 'مغزى التناقض في البيانات التي صدرت عن قيادات حماس في قطاع غزة حول هذه القضية، ففي حين قال بعضها إن منع الوفد إجراء خاطئ نجم عن سوء تنسيق وخلل فني، وبعد أن لم يقنع هذا التبرير أحدا لما اقدمت عليه حماس من إهانات ومنع لدخول الوفد، لجأت هذه القيادات إلى لغة التكفير والتهديد وتلفيق الأكاذيب والاستخدام السياسي السيئ للدين بهدف التصعيد وصب الزيت على نار الانقسام البغيض'.

كما أكدت إصرارها وجميع قيادات الحركة وكوادرها على الذهاب إلى قطاع غزة دون الإذن من أحد لأن غزة ليست ملكا لأحد وليست مزرعة مملوكة لهؤلاء الذين يخطفونها بقوة السلاح.

ولفتت إلى 'أننا ذهبنا للمصالحة بعقول مفتوحة وأيدٍ ممدودة من أجل تحقيق المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني ووقوفا إلى جانب أهلنا المحاصرين والمقموعين في قطاع غزة وبالرغم من كل الجراح العميقة التي أحدثها انقلاب حماس على الشرعية الفلسطينية كان قرارنا واضحا بإنهاء الانقسام وبتحقيق المصالحة، إلا أن هذه الفئة الضاله استمرأت القتل والنهب والمتاجرة بمعاناة شعبنا، تصر على أن تبقينا في مربع الانقسام الذي استبشرنا وشعبنا بأننا قد غادرناه إلى غير رجعة بعد لقاءات القاهرة الأخيرة'.

وتساءلت اللجنة المركزية عن موقف المكتب السياسي لحركة حماس من الإهانة التي تعرض لها وفد قيادة حركة فتح من حيث الألفاظ النابية والشتائم والمنع من مغادرة المركبة تحت تهديد السلاح والأوامر الوقحة من صبية لا يتورعون عن تلفيق التهم بممارساتهم اللاأخلاقية التي تربوا عليها من كراهية للآخرين وغيرها من الممارسات.


--
الشبيبة في فلسطين تحذر من اميل مدسوس مصدره " المانيا" لا علاقة له بمنظمة الشبيبة لا من بعيد ولا من قريب
احذروا هذا الاميل:
fatehyouthgermany@googlemail.com;

--
غاب نهار آخر ... واقتربت عودتنا نهارا
http://www.fateh.de
الشبيبة الفتحاوية - المانيا
Fateh Y Germany
===================
نرحب بمشاركتكم معنا....

لالغاء مشاركتكم يرجى ارسال اميل على العنوان التالي:
Um sich von dieser Gruppe abzumelden, senden Sie eine E-Mail an
fatehyouthgermany+unsubscribe@googlegroups.com


ليست هناك تعليقات: