الخميس، 26 أبريل 2012

البيان الختامي الصادر عن مؤتمر الجاليات الفلسطينية اوروبا  

  البيان الختامي الصادر عن مؤتمر الجاليات الفلسطينية اوروبا



نشر بتاريخ: 2012-03-11
انعقد المؤتمر التأسيسي للجاليات الفلسطينية في العاصمة الهنغارية بودابست من 09 حتى 11 مارسآذار 2012 تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباسوحضور السيد د. جمال محيسن ممثلا للسيد الرئيس والسيد د. احمد مجدلاني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، كما حضر وكيل وزارة الخارجية الهنغارية السيد يانوس هوفاري وممثل الامين العام لجامعة الدول العربية السفير الاستاذ ميخائيل وهبة وعدد من سفراء فلسطين في بعض الدول الاوروبية وعدد من السفراء العرب المعتمدين في هنغاريا. كما حضر ممثلي وسائل الاعلام الفلسطينية والهنغارية.
افتتح المؤتمر بالنشيد الوطني الفلسطيني والنشيد الوطني الهنغاري والقاء كلمات الضيوف التي اكدت على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وحق العودة للاجئين الفلسطينيين حسب القرار الاممي 194.
واكد المتحدثون على عدم شرعية الاعتقال الاداري وحق الاسرى الفلسطينيين بالحرية كما اكدت كلمات الضيوف على عدم شرعية الاحتلال وسياسة الاستيطان.

وفي الجلسة الثانية للمؤتمر انتخبت هيئة رئاسة المؤتمر كما اقر جدول العمل وتشكيل اللجان المختلفة التي باشرت عملها فور انتخابها.

ان انطلاقة هذا المؤتمر من هنغاريا يشكل مسارا لتصحيح  خطأ تاريخي ارتكبته الحركة الصهيونية وحلفائها بحق شعبنا المناضل. ان هدف هذا الاتحاد هو توحيد الجهدالفلسطيني في اوروبا لدعم نضال الشعب العربي الفلسطيني من اجل تحقيق كامل حقوقه غير القابلة للتصرف في العودة واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
ويحيي المؤتمر ابناء شعبنا في مخيمات الشتات وخاصة في لبنان ونؤكد على حقهم في العودة العيش الكريم.
ان الظلم التاريخي الذي وقع على شعبنا تتحمل اوروبا مسؤوليته التاريخية ولا يتم تصحيحها بنفي حقوق شعبنا لصالح احتلال عنصري يمارس اعتى انواع العنصرية ضد شعب مسالم يبحث عن حقه في حياة متساوية كباقي شعوب العالم.

ان شعبنا بالرغم من كافة المصاعب الداخلية والخارجية التي يتعرض لها سيبقى متمسكا بإرادته القوية من اجل نيل حقوقه المشروعة وبكافة الوسائل المتاحة..
ان القيادة الفلسطينية التي اختارت استراتيجية السلام،رغم الانحياز الامريكي والبعض الاوروبي لإسرائيل،وقدمت الدلائل والخطوات العملية لإحلال السلام في المنطقة  اصطمدت بغطرسة اليمين الاسرائيلي المتطرف فحالت دون تقدم ملموس بل بمزيد من الاستيطان والقمع والتدمير وبناء جدار الفصل العنصري متحدية كافة قرارات الشرعية الدولية، ومطالبتها  بالاعتراف بهودية الدولة وهذا نرفضه بشكل قاطع، كما نرفض دولة فلسطينية بحدود مؤقتة.

ان مؤتمر اتحاد الجاليات الفلسطينية في العاصمة الهنغارية بودابست يأتي قبيل وعلى مشارف اليوم العالمي للتضامن مع القدس، ويطالب المؤتمر كافة الجاليات الفلسطينية القيام بالمبادرات والنشاطات ووضع البرامج الكفيلة لإنجاح هذا اليوم التضامني مع اهلنا الصامدين في القدس.

ان مؤتمرنا يتطلع ان يصبح اتحاد الجاليات عونا ورافدا ونموذجا لوحدة الصف الفلسطيني الى جانب انهاء الانقسام الفلسطيني والحصار الاسرائيلي على شعبنا في غزة واستعادة الوحدة الوطنية في اطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي الوحيد لشعبنا في كافة اماكن تواجده وحاضنة المشروع الوطني الفلسطيني.
يدين المؤتمر الاعتداءات الاسرائيلية المستمرة ضد شعبنا الفلسطيني الرازح تحت الاحتلال وخاصة الاعتداءات  الاسرائيلية الاخيرة ضد شعبنا في قطاع غزة.
كما يؤكد المؤتمر على الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام ويطالب بتنفيذ الاتفاقات الموقعة من جميع الفصائل الوطنية والاسلامية الفلسطينية.
اننا نحيي المتضامنين من اروبيين وامريكان واسرائيليين الذين يشاركون ابناء شعبنا في مقاومتهم الشعبية الغير عنيفة والذين يتعرضون مع ابناء شعبنا للضرب والتنكيل واستنشاق الغاز والرصاص المطاط والحي والى القنابل الصوتية لترويعهم ومنعهم من الاعتراض على سرقة الارض وبناء الجدران العنصرية والتميي الذي يرفضه الرأي العالم العالمي وكل الشعوب الحية المحبة للحرية والسلام.
ان مهام الجاليات الفلسطينية هو تكثيف النشاطات في هذا المجال واننا نؤكد على ضرورة بذل كل الجهود لفضح سياسة الاحتلال وممارساته العنصرية عن طريق حشد اكبر رأي عام مناصر لقضيتنا وحقوق شعبنا المشروعة. ونناشد ابناء شعبنا الفلسطيني العامل في اوروبا الى الانضمام ودعم هذا المجهود الوحدوي الفلسطيني في اوروبا.

يتوجه المؤتمر بالتحية للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها السيد الرئيس محمود عباس لتمسكها ودفاعها عن الثوابت الوطنية الفلسطينية.

ويحيي المؤتمر صمود الاخت المناضلة الاسيرة هناء شلبي التي تخوض معركة الامعاء الخاوية ضد الاحكام التعسفية الاسرائيلية ونناشد الرأي العام العالمي ومنظمات حقوق الانسان وحكومات دول الاتحاد الاوروبي التحرك الفوري والضغط على حكومة اسرائيل من اجل اطلاق سراح الاسيرة المناضلة هناء الشلبي وإلغاء قانون الطوارىءالاعتقال الاداري المخالف للإتفاقات الدولية الخاصة بمعاملة الشعوب الخاضعة تحت الاحتلال والافراج عن كافة الاسرى في السجون الاسرائيلية والعمل على عودة مبعدي كنيسة المهد الى اهلهم ووطنهم. 
كما يتوجه المؤتمر بالتحية والتقدير لدول الاتحاد الاوروبي التي ساندت الموقف الفلسطيني في حقه لطلب العضوية في الامم المتحدة وعلى رأسها الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية وان موقفها هذا تعبيرا صادقا عن اخترامها لإرادة شعوبها وشعوب العالم المحبة للسلام  والذي يعبر عن تضامنه مع شعبنا الفلسطيني وقضيته العادلة وان عضوية فلسطين في منظمة الامم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "اليونيسكو" هي استحقاقا طبيعيا لشعب اسهم في ثقافة المحبة والسلام وارسى قواعد الدفاع عن الحقوق المشروعة لشعب يعتبر آخر شعب يحتل في العالم. ويناشد الاتحاد العام للجاليات الفلسطينية في اوروبا الاستمرار بحملة المقاطعة للمنتوجات الاسرائيلية وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات الاقتصادية.


عاش نضال شعبنا
المجد والخلود لشهدائنا الابرار
والحرية للأسرى والمعتقلين
والشفاء لجرحانا الابطال

ليست هناك تعليقات: