الأحد، 10 يناير 2016

شكاوى حوادث رأس السنة ترتفع إلى 379 شكوى


كولونيا: شكاوى حوادث رأس السنة ترتفع إلى 379 شكوى

في موقف لافت قالت المستشارة أنغيلا ميركل إنها تؤيد تشديدا واضحا لقواعد طرد طالبي اللجوء الذين يدينهم القضاء الألماني حتى بأحكام مع وقف التنفيذ. في غضون ذلك ارتفع عدد الشكاوى بشأن أحداث الرأس السنة بكولونيا إلى 379 شكوى.
Deutschland Köln Demonstrationen Pegida Gegendemonstranten
متظاهرات في كولونيا يحملن لافتة كتب عليها: لا للعنف ضد النساء.
ذكرت مصادر في شرطة مدينة كولونيا اليوم السبت (التاسع من كانون الثاني/ يناير 2016) أن عدد الشكاوى التي سجلت بسبب حوادث التحرش والعنف، التي وقعت أثناء الاحتفالات برأس السنة وصلت إلى 379 شكوى. وأضافت الشرطة أنها رفعت عدد المحققين في هذه القضية إلى مائة محقق وأن نحو 40% من الحالات تتعلق باعتداءات ذات طابع جنسي.
وأشارت شرطة كولونيا إلى أن غالبية المشتبه بهم من طالبي اللجوء أو من المهاجرين. وذكرت في بيان أن "الأشخاص الذين تتركز حولهم تحقيقات الشرطة الجنائية هم في أغلبيتهم من دول شمال أفريقيا". مضيفة أن "معظمهم من طالبي اللجوء أو من الأشخاص المتواجدين في ألمانيا بشكل غير شرعي".
في غضون ذلك قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إنها تؤيد تشديدا واضحا لقواعد طرد طالبي اللجوء الذين يدينهم القضاء الألماني حتى بأحكام مع وقف التنفيذ. وقالت ميركل في تعليق على حوادث كولونيا ليلة رأس السنة: "إذا ارتكب لاجئون جريمة" فإنه "لا بد أن يكون لذلك عواقب (..) معنى ذلك أن حق (الإقامة) ينتهي إذا صدرت عقوبة بالسجن حتى مع وقف التنفيذ".
وخلال اجتماع لقادة حزبها المحافظ تم الاتفاق على المطالبة بأن يكون تطبيق إسقاط حق اللجوء في ألمانيا أكثر منهجية في حالة ارتكاب جريمة. وسيتعين بحث هذا الأمر مع الحزب الاشتراكي الديمقراطي، الشريك الآخر في الائتلاف الحكومي في برلين.
وقالت ميركل: "من المهم تعديل القانون حين لا يكون كافيا"، معتبرة أن في الأمر "مصلحة كبيرة للاجئين أيضا". وينص القانون الألماني حاليا على طرد طالب اللجوء إذا حكم عليه بالسجن ثلاث سنوات على الأقل لكن شرط أن لا تكون حياته أو صحته مهددتين في بلده الأصلي.
ويشار إلى أن ألمانيا استقبلت 1,1 مليون طالب لجوء في 2015. كما أثارت حوادث التحرش الجنسي في كولونيا انتقادات لسياسة فتح السلطات الحدود أمام طالبي اللجوء. إذ تشير التحقيقات إلى معظم الجناة هم من طالبي اللجوء.
ح.ع.ح/أ.ح (أ ف ب)

مختارات

ليست هناك تعليقات: