الثلاثاء، 15 مايو 2012

مسيرة النكبة تتجه صوب الأمم المتحدة

مسيرة النكبة تتجه صوب الأمم المتحدة

التاريخ: 2012-05-15 13:59:11

فلسطينيون يتظاهرون بيوم النكبة غزة- ميلاد
شارك آلاف الفلسطينيين في مسيرة جماهيرية حاشدة انطلقت من وسط مدينة غزة وصولا الى مقر الامم المتحدة غربها احياء للذكرى الرابعة والستين للنكبة.

وشارك في المسيرة التي رفع فيها علم فلسطين قادة الفصائل الفلسطينية بينها فتح وحماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية والديموقراطية وحزب الشعب والمبادرة الوطنية.

وقال زكريا الاغا القيادي في حركة فتح باسم القوي الوطنية والاسلامية ان "الشعب الفلسطيني متمسك بحقه في العودة الى فلسطين المحتلة عام ثمانية واربعين".

وأضاف الاغا: "أن شعبنا يعيش مرارة الغربة دون ان يثنيه ذلك عن العمل الجاد والمستمر من محاولات المستمرة في التصدي لمحاولات سرقة حق العودة"
واكد ان الحل العادل للقضية الفلسطينية لا زال بعيدا بعد تخلي المنظمات الدولية عن دورها في دعم حقوق الشعب الفلسطيني اضافة الى ممارسات الاحتلال في وضع التشريعات العنصرية الهادفة الى طمس هوية الفلسطينيين.

وأضاف "فحكومة الاحتلال لازالت مسكونة بهاجس الاستيلاء على ممتلكات الشعب الفلسطيني ورغم السنين الا اننا نحن شعب فلسطين لازلنا هنا نصارع ونقاوم محافظين على حقنا في الاستقلال واقامة الدولة وعاصمتها القدس وحقنا التاريخي في العودة".

وأكد الاغا أن الشعب الفلسطيني واحد وموحد وجوهرها هو قضية اللاجئين واننا نعلن اننا لن نقبل باي بديل عن العودة ورفض مخططات والتهجير والتوطين.

من جهته قال النائب في المجلس التشريعي عن حركة حماس مشير المصري: "نقف اليوم بعد 64 سنة على النكبة والاحتلال ما زال جاثما فوق ارضنا يرتكب المجازر والمذابح ضد شعبنا".

ورأي المصري ان سياسة الاحتلال بتهويد القدس لا زالت مستمرة محملا الحكومة البريطانية المسؤولية التاريخة عما يجري للفلسطينيين من نكبات دون ان يغفل توجيه الاتهام للادارة الامريكية من خلال استخدامها الفيتو ضد مصالح الشعب الفلسطيني.

واكد المصري "ان حق العودة لن ينسى وان لا مساومة على هذه العودة التي هو حق لكل من ضحى في سبيل تحرير الارض ولكن من قضى زهرة شبابه في الاسر ولكل فلسطيني.

واكد على رفض سياسة التوطين والتعويض وان التهجير من الوطن ليس بديلا عنه الا العودة الى الوطن.

ليست هناك تعليقات: