الثلاثاء، 1 مارس 2011

الحملة العالمية لدعم الشعب الفلسطيني وحمايته من بطش القذافي

http://ourwikiworld.blogspot.com/2011/02/qathafi-speech-amazing-carton-movie.html
الحملة العالمية لدعم الشعب الفلسطيني وحمايته من بطش القذافي



بعد قيام القذافي بتهديد القيادة الفلسطينية بتصفية عشرات الآلاف من الجالية الفلسطينية في ليبيا,



تلقت (الحملة العالمية لدعم الشعب الفلسطيني وحمايته من بطش القذافي)



اتصالات من ذوي عدد من الطلبة الفلسطينيين الدارسين في ليبيا تفيد بانقطاع الاتصالات مع أبنائهم، ما تسبب في حالة من القلق والخوف على مصير أبنائها. وبدورنا نتوجه إلى السلطات التونسية والمصرية والقيادة الفلسطينية لتسهيل إجلاء ومرور كل الفلسطينيين عبر الحدود إلى مناطق آمنة، كما نناشد المنظمات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان المساعدة الفورية في توفير حماية وملاذ آمن لأبناء الجالية الفلسطينية المقيمين في ليبيا,







يأتي ذلك بعد قيام القذافي بتهديد رام الله بتصفية آلاف الفلسطينيين المقيمين في ليبيا وفقا ما ذكرته وكالات الانباء.







وقد بدأت المشكلة بعد أن دعا الرئيس الليبي القذافي فلسطينيي الشتات، بمن فيهم الموجودين في ليبيا إلى الاستفادة من الثورات الشعبية في منطقة الشرق الأوسط لكي يحتشدوا على حدود وطنهم ليفرضوا على إسرائيل حقهم في العودة, وقال: «إن أساطيل من القوارب يمكن أن تأخذ الفلسطينيين لينتظروا على السواحل الفلسطينية حتى تحل المشكلة». وطلب منهم أن يتوجهوا إلى الحدود حاملين أغصان الزيتون وأن يعسكروا هناك على الحدود وفي عرض البحر, وأردف: «دعوهم ـ أي الإسرائيليين ـ يضربوهم بالقنابل الذرية.. فليكن ذلك».







من هنا بدأ القلق ينتابنا على مصير الفلسطينيين في ليبيا خصوصاً أنّ علاقة السلطة الفلسطينية بالزعيم الليبي معمر القذافي متوترة، وطالما شابتها مشكلات واضطرابات بسبب مواقفه الساخرة الغريبة من نضال الشعب الفلسطيني.







وإننا ننظر بخطورة بالغة إلي قيام ميلشيات مسلحة بخطف الشاب الفلسطيني الطالب حسان حاتم عبد الرحمن أبو مصطفي (20عاما) الذي جاء من مدينة خانيونس للدراسة في الجامعة في ليبيا, وقد تم اختطافه خلال الأحداث التي تشهدها مدينة مصراطة الليبية, ثم عمدوا إلى قتله بدم بارد,











وفي هذا السياق قال محمد محمود أبو مصطفي وهو خال الشهيد، من خانيونس إن حسان استشهد خلال قيامه بالبحث عن عمه عمر عبد الرحمن أبو مصطفى الذي اختفت آثاره هو الآخر قبل ثلاثة أيام ابتداء من تاريخ اختطاف الطالب.







وأضاف أن الشهيد وأسرته يقيمون في مدينة مصراطة التي تقع على بعد مائتي كلم شرقي العاصمة طرابلس، منوها إلى أن الشهيد طالب في كلية الهندسة في جامعة مصراطة.







وأيضا قالت شقيقة الشهيد حسان إن شقيقها قتل أمام منزلها بعد أن كان يبحث عن عمه عمر المفقود منذ أربعة أيام في مدينة مصراطة ولم يعرف مصيره بعد,







وأضافت إن مجموعة كبيرة من المسلحين الأفارقة (المرتزقة)، أطلقوا النار على شقيقها بدم بارد حيث أمطروا شقيقها بوابل من رصاص من أسلحتهم الرشاشة مما أدى إلى مقتله على الفور, وأكدت أن هناك عملية تحريض واضحة من النظام ضدّ الفلسطينيين مما يجعل حياتهم في خطر حقيقي,



يذكر أن الشهيد حسان مسجل بالسنة الثانية في كلية الهندسة بجامعة مصراتة وهو من الطلبة المتفوقين,







وتحتل مصراتة المرتبة الثالثة بين المدن الليبية بعد العاصمة طرابلس وبنغازي، وتعتبر العاصمة التجارية لليبيا,



في ضوء ذلك تدعو الحملة العالمية لدعم الشعب الفلسطيني وحمايته من بطش القذافي إلى حماية الشعب الفلسطيني وتناشد المؤسسات الدولية ضرورة التدخل السريع والعاجل لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الموجود في ليبيا وتوفير عودتهم الفورية إلى وطنهم.











الحملة العالمية لدعم الشعب الفلسطيني



وحمايته من ظلم القذافي



pal111965@gmail.com



صدر بتاريخ 27- 2-2011









--

لقد تلقيت هذه الرسالة لأنك مشترك في المجموعة "الأمة العربية" من مجموعات Google.

للنشر في هذه المجموعة، أرسل بريدًا إلكترونيًا إلى ommarabia@googlegroups.com

لإلغاء اشتراكك في هذه المجموعة، أرسل رسالة إلكترونية إلى ommarabia+unsubscribe@googlegroups.com.

للحصول على مزيد من الخيارات، يمكنك الانتقال إلى هذه المجموعة على العنوان http://groups.google.com/group/ommarabia?hl=ar.





ليست هناك تعليقات: