الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012


خرابيش أبو عمار .. والانتفاضة

خرابيش أبو عمار .. والانتفاضة
تاريخ النشر : 2012-09-30
كبر الخط صغر الخط
كتب غازي مرتجى
في جلسة صفاء , كان احد المقربين من الشهيد ياسر عرفات يستذكر الماضي بمساوئه ومحاسنه .. وصل الى انتفاضة الاقصى وكنا قبلها توقفنا عند انتفاضة النفق وهزّة "جبل ابو غنيم" .. فما أسباب انتفاضة الاقصى ؟

صديقنا , أكد أن المتطرف "شارون" وقع في الفخ وقام بزيارة المسجد الاقصى , بينما وحسب صديقي فان الانتفاضة كان مخطط لها بدقة وكانت تنتظر لحظة "الصفر" .

من المعروف سياسياً , ان كنت تحاول "حلحلة" أمر ما فعليك بالدم , فهو كفيل بالحلحلة واللحلحة .. وكان بالفعل اتفاق "لم يذكر لي اسماء المتفقون"على انتفاضة , ولكن الخطة كانت على الأكثر لمدة "عامين" .

قابلت شخصية أخرى تعرفت عليه "بالصدفة" وكان من مرافقي أبو عمار , كشف لي أمراً خطيراً بأن أبو عمار كان في جلساته مع نفسه يخط على الورق أمامه "العاصفة .. الكفاح المسلح .. فتح الديمومة" .. كان ياسر عرفات يستذكر نضالاته وتاريخ حركته ويجلس مع نفسه .. لربما كان يراجع نفسه .. صديقي قال لي ان الورقة وصلت ليده بالصدفة وفوجيء بما قرأه في مخطوطات أبو عمار , فلحظة كتابة عرفات لتلك المخطوطات كان يستعد للقاء رئيس الوزراء البريطاني آنذاك للبحث في عملية "السلام" !..
لانتفاضة الاقصى الكثير , وعليها الكثير ايضاً .. الأمور خرجت عن السيطرة .. فأصبحت قيادة الانتفاضة مشرذمة .. فضاعت الأهداف .. وماتت التطلعّات .. وانتهت الأحلام .
لكن .. هل لا زالت الانتفاضة مستمرة .. ؟

إقرا أيضا

ليست هناك تعليقات: