الأحد، 21 أكتوبر 2012


النتائج الأولية للانتخابات:فتح تفوز بمعظم بلديات الضفة

النتائج الأولية للانتخابات:فتح تفوز بمعظم بلديات الضفة
تاريخ النشر : 2012-10-20
كبر الخط صغر الخط
رام الله - دنيا الوطن
اظهرت النتائج الاولية لفرز الاصوات من عمليات الفرز المتواصلة لاصوات الناخبين تقدم كتلة حركة فتح في العديد من المواقع.

وحسب تلك النتائج فقد تقدمت حركة فتح في بيت لحم واريحا والخليل وقلقيلة ورام الله والبيرة وبيتونيا.

اما في نابلس فتشير النتائج الاولية الى تقدم القائمة التي يقودها المحامي غسان الشكعة بـ 10 مقاعد بينما حصلت فتح على خمسة مقاعد.

وحصلت فتح في قلقيلية على 10 مقاعد اما في رام الله فقد حصلت كتلة ابناء البلد (فتح) على 10 مقاعد، وفي بيت لحم حصلت كتلة فتح لتي تتراسها فيرا بابون المحاضرة في جامعة بيت لحم على 8 مقاعد من اصل 15 مقعدا.

وحصلت كتلة فتح في البيره "الاستقلال والتنمية" على 11 مقعدا ، فيما حصلت كتلة اليسار البيره للجميع على 4مقاعد.

وأهدى عماد قراقرة الناطق باسم كتلة فتح في البيره الفوز إلى الرئيس أبو مازن ،وإلى روح الزعيم الراحل الشهيد ياسر عرفات.
وقال لـ "دنيا الوطن" ان الجماهير تتجه نحو ضريح الشهيد أبو عمار للاحتفال بهذا الفوز الثمين ،وللتأكيد على تمسكها بالثوابت التي أرساها الشهيد أبوعمار.

وقال قراقرة أن نسبة التصويت في هذه الانتخابات بلغت 48% ،مشيرا إلى نسبة التصويت في الانتخابات الماضية بمشاركة حماس بلغت 46% .

وحصلت فتح في بيتونيا على 11 مقعدا ، فيما حصلت "بيتونيا للجميع" على مقعدين.

وفي طولكرم 

اشارت النتائج الاولية لفرز معظم الاصوات الانتخابية في مدينة طولكرم، الى فوز قائمة الاستقلال والتنمية وهي تحالف يضم حركة فتح والجبهة الديمقراطية بثمانية من مقاعد المجلس البلدي، وان قائمة المستقلين فازت بثلاثة مقاعد، وقائمة وطن فازت بمقعدين، وقائمة بلدنا بمقعدين.

ونظمت حركة فتح احتفالات صاخبة في شوارع طولكرم، وجابت عشرات السيارات شوارع المدينة، فيما انصار قائمة الاستقلال الالعاب النارية، ورددوا الهتافات المؤيدة لحركة فتح.

وفي اريحا

فازت كتلة الاستقلال والتنمية (قائمة حركة فتح) بانتخابات المجلس البلدي لمدينة اريحا بعد ان حصلت على 12 مقعدا من اصل 15 مقعدا وفقا لنتائج اولية وغير رسمية .

واظهرت نتائج الفرز حسم قائمة فتح لماراثون انتخابات مجلس بلدي اقدم مدن العالم في هذا الاستحقاق الذي تنافست فيه ثلاث قوائم ، حيث حصلت قائمة ابناء اريحا على مقعدين فيما حصلت قائمة قمر اريحا على مقعد واحد .

واهدى النائب عن محافظة اريحا الدكتور صائب عريقات نجاح الانتخابات للرئيس محمود عباس وللشهداء والجرحى والمعتقلين وقال في تصريحات صحفية:" القوائم كانت بالامس تتنافس واليوم اصبحت كتلة واحدة لخدمة الجميع ، مشيداً بالديمقراطية التي اساس النهوض والازدهار والتقدم ".

وقال اسحق الشيش الفائز في كتلة الاستقلال والتنمية لـ " القدس " ان شاء الله ان نحافظ على برنامجنا الانتخابي لخدمة كافة المواطنين ولمدينتنا التي تستحق وقفة جادة تتناسب مع قيمتها الكبيرة .

وفي النويعمه والديوك فازت قائمة الاستقلال والتنمية لحركة فتح بالمجلس القروي بعد حصولها على 8 مقاعد من اصل 9 .

وشدد رئيس المجلس المنتخب للنويعمه والديوك حسام دريعات لـ " القدس " على اهمية اجراء الانتخابات لانها تعزز التواصل بين ابناء المجتمع للنهوض بالامكانات والطاقات والتطور.

وفي جنين
أظهرت النتائج الأولية للانتخابات المحلية لبلدية جنين، أمس، فوزا كبيرا لقائمة "جنين تستحق"، برئاسة رئيس البلدية الأسبق، وليد أبو مويس، على قائمة "الاستقلال والتنمية"، المشكلة من قبل حركة فتح وعدد من فصائل منظمة التحرير، بانتظار الإعلان الرسمي للنتائج النهائية من قبل لجنة الانتخابات المركزية.

وأشارت النتائج، إلى حصول قائمة "جنين تستحق"، على 3867 صوتا، تشكل تسعة مقاعد من مقاعد المجلس البلدي، وكتلة "الاستقلال والتنمية"، برئاسة رجل الأعمال راغب نادر العارف، على 2312 صوتا، تشكل خمسة مقاعد، بينما حصلت قائمة "جنين للجميع"، برئاسة عبد الناصر أبو عزيز، على 704صوتا، تشكل مقعدا واحدا، بينما لم تجتز القائمة المشكلة من المبادرة الوطنية، نسبة الحسم بحصولها على 434 صوتا، ولم تحصل على أي مقعد من مقاعد المجلس البلدي ألـ 15.

وقال المتحدث الرسمي باسم قائمة "جنين تستحق" طارق الشيخ ، والمكونة من عدة شخصيات وطنية معظمها من كوادر حركة فتح، "إننا نهدي هذا الفوز للرئيس أبو مازن، ونحن جزء أصيل من النسيج الاجتماعي والسياسي لهذا الشعب، وخضنا هذه الانتخابات لتعزيز موقف الرئيس الذي يؤكد على الدوام أننا شعب يستحق الحياة والدولة".

وأضاف الشيخ، "إن هذا النصر بإجراء الانتخابات المحلية، بالرغم من كل التعقيدات والظروف الاجتماعية والسياسية والاقتصادية التي واكبت العملية الانتخابية، يشكل انتصارا للرئيس الذي ينشد المصالحة الوطنية ويسعى لتحقيقها، والآن تجاوزنا مرحلة مهمة في تاريخ الظروف القاهرة التي تثقل كاهل المواطن الفلسطيني، وأثبتنا للعالم أجمع أن ما قاله الرئيس عندما طالب العالم بالاعتراف بدولة فلسطين من على منصة الأمم المتحدة، أننا شعب يستحق الانعتاق من نير الاحتلال، وإقامة دولته المستقلة.

وبلغت نسبة الإقبال على صناديق الاقتراع في محافظة جنين، وفقا لما أكده منسق لجنة الانتخابات المركزية في المحافظة، مصطفى الزرعيني، 4ر50%، وفي المدينة، 47%.

وقال الزرعيني، إن العملية الانتخابية في المحافظة، سارت بشكل جيد جدا، ولم تسجل أية مخالفات، باستثناء وجود ملصقات القوائم الانتخابية على المركبات، وتمت مطالبة أصحاب هذه المركبات بإزالتها.

وأفاد الزرعيني، أن هناك 23 تجمعا سكانيا لا توجد فيها انتخابات، بسبب التوافق على المرشحين والقوائم الانتخابية، بينما لم تجر الانتخابات في عشرة تجمعات سكانية، بسبب عدم تقديم قوائم انتخابية، أو بسبب رفض لجنة الانتخابات المركزية بالشكل القانوني، على أن يتم إجراء الانتخابات في التجمعات السكانية العشرة في الرابع والعشرين من الشهر القادم.

وفي بيت لحم
اظهرت النتئائج الاولية للانتخابات المحلية في محافظة بيت لحم لعدد من مجالسها تقدم حركة فتح وقوائم اليسار الفلسطيني وذلك في ثماني مجالس محلية جرت الانتخابات فيها من اصل 34 مجلسا جرى تاجيل اثنين منها وحسم الباقي نظرا للتوافق الذي جرى فيها حيث اعلن عن فوزها بالتزكية

وبالنظر الى النتائج الاولية الغير رسمية فقد تبين ان الكتلة التابعة لحركة فتح والتي تتراسها فيرا بابون المحاضرة في جامعة بيت لحم قد فازت بثمانية مقاعد من اصل 15 مقعدا فيما تمكنت كتلة بلدنا التي يترأسها المحامي طوني سلمان بالحصول على ثلاثة مقاعد، بينما حازت كتلة ابناء بيت لحم وهي تحالف الجبهة الشعبية وحزب الشعب برئاسة المحامي روك روك على مقعدين فيما حازت الكتلة التي يتراسها النقابي جورج حزبون على مقعدين.

وفي مدينة بيت ساحور
حاز التحالف الذي يضم قوى الجبهتان الشعبية والديمقراطية وحزب الشعب وحركة فدا على ستة مقاعد فيما حصلت كتلة حركة فتح بقيادة هاني الحايك على ستة مقاعد وكتلة المستقلين على مقعد واحد.

وفي مدينة بيت جالا 
حاز تحالف الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وحزب الشعب على خمسة مقاعد وحازت كتلة فتح على ثلاثة وكتلة بيت جالا للجميع على ثلاثة وبيت جالا المستقلة على اثنين.

وفي محافظة طوباس  فازت كتلة البلد بزعامة عقاب ضراغمة " مستقلة محسوبة على فتح ب7 مقاعد وقائمة منظمة التحرير 5 مقاعد وقائمة العهد مستقلين 3 .

وفي سلفيتكفر الديك: حصلت كتلة ابناء البلد تحالف ال الديك على 6 مقاعد ، فيما حصلت كتلة التنمية على 4 مقاعد، وكتلة كفر الديك للجميع التابعة للمبادرة الوطنية على مقعد واحد

وفي بلدة الدوحة
حصلت الكتلة التابعة لحركة فتح برئاسة خالد محبوب على تسعة مقاعد والكتلة التابعة للجبهة الشعبية برئاسة عدنان رمضان على مقعدين وكتلة المستقيلين برئاسة شاهين شاهين على مقعدين.

وفي قرية دار صلاح
حصلت الكتلة المكونة من تحالف الجبهة الشعبية والقيادة العامة واعضاء فتح الذين تناقضوا مع موقف الرحكة الرسمي على ستة مقاعد وكتلة فتح الرسمية حازت على ثلاثة.

وفي قرية بتير
حصلت الكتلة التابعة لحركة فتح على خمس مقاعد والكتلة التابعة للجبهة الشعبية على اربعة مقاعد ، اما في بلدة بيت فجار فقد حازت حركة فتح على 11 مقعد وكتلة تحالف الجبهة الشعبية والمبادرة على مقعد وكتلة جبهة النضال على مقعد، وفي بلدة زعترة حازت الكتلة التابعة لحركة فتح على ستة مقاعد فيما حصلت الكتلة الفتحاوية الغير رسمية على خمسة مقاعد والكتلة التابعة للجبهة الديمقراطية على مقعدين.

هذا وقد بلغ عدد اصحاب حق الاقتراع في محافظة بيت لحم مع عناصر الامن 43492، فيما بلغ عدد المقترعين 25502 اي ما نسبته 65,5%، وقد جرت الانتخابات في جو من الهدوء والنظام من دون ان يسجل اية حوادث تعكر صفوها باستثناء احداث صغيرة جدا جرى التغلب عليها في الحال.
وفي تفوح
حصلت فتح على 5 مقاعد ، و3 لكتلة تفوح اولا و3 لكتلة تفوح المستقلة .

وفي بيت أولا
 حصلت فتح على4 مقاعد و 4 مقاعد لكتلة بيت اولا مستقلة و3 مقاعد لكتلة بيت أولا موحدة.

وفي بيت أمر
 حصلت كتلة ابناء البلد على مقعدين  ، فيما حصلت كتلة بيت أمر للجميع 2 بيت أمر المستقلة 1 كتلة الوفاء 2 وفتح 6 مقاعد.

وفي يطا
حصلت كتلة يطا للجميع على 7 مقاعد و6 لكتلة يداً بيد المحسوبة على فتح.

وفي صوريف
حصت فتح على 10 مقاعد، وكتلة الوحدة 5 مقاعد.

وفي الشيوخ
 5 مقاعد لفتح و5 مقاعد لكتلة شهداء الشيوخ ومقعد واحد لكتلة الشيوخ موحدة

وفي بيت كاحل
 3 مقاعد لحركة فتح و 2 لكتلة العطاء والبناء و2 لكتلة بيت جبرين و1 لكتلة فلسطين بلدنا و1 لكتلة الصفا و1 لكتلة بلدنا و 1 لكتلة الزهور.

وحصلت فتح على 7 مقاعد في بلدية بدو قضاء القدس.

وحصلت فتح على 7مقاعد في بيرزيت مقابل 4 لليسار و2 للمستقلين،وحققت الفوز بـ5 مقاعد في عين يبرود مقابل 4 لليسار،و8مقاعد في بيت سيرا مقابل مقعد للمبادرة الوطنية.

وحصلت في زعترة على 8مقاعد من اصل13.

وحصلت فتح في يتما قضاء نابلس على 4مقاعد فيما حصلت الديمقراطية على 4 مقاعد ومقعد واحد للمستقلين، واكتسحت فتح كافة المقاعد في دير الحطب.

وأعلنت لجنة الانتخابات أن نسية التصويت بلغت  54.8% ووصل عدد المقترعين نحو 277 الف من اصل 5005 الف ناخب.

وتراوحت أعلى نسبة تصويت في محافظة سلفيت بنسبة 76.3% والخليل 47.3%.
تجدر الاشارة الى ان دنيا الوطن ستوافيكم بالنتائج النهائية فور اعلانها من قبل لجنة الانتخابات عصر اليوم الاحد.



إقرا أيضا

ليست هناك تعليقات: