الثلاثاء، 2 أكتوبر 2012


السرسك والنضال الأكبر

السرسك والنضال الأكبر
تاريخ النشر : 2012-09-29
كبر الخط صغر الخط
كتب غازي مرتجى
انتقدني أحد القرّاء بخصوص عدم ذكري لدعوة الاسير المحرر محمود السرسك واللواء الرجوب لحضور الكلاسيكو بالتزامن مع حضور الجندي شاليط . بحق لقد تأكدت من موضوع دعوة السرسك بعد كتابة "برشلونة" بساعة على الأقل .. 

دعوة الاسير السرسك بوجهة نظري انتصار كبير للأسرى الفلسطينيين , فقد اضطرت إدارة"برشلونة" لمعاملة أسرانا بالمثل .. ودعت الأسير الأقرب للرياضة "السرسك" لحضور الكلاسيكو .

كنت قد دعوت الى وقفات احتجاج ومقاطعة للمباراة وحضورها , ولا زلت أدعوا  في حال تأكد عدم حضور الأسير "السرسك" للمباراة بداعي التطبيع وحضور شاليط .  وإن كنت من أشد المؤيدين لحضور الاسير "السرسك" المباراة , بل على العكس .. حضور المباراة "واجب وطني" ونضال يُضاف إلى نضالك يا محمود .

لا تأبه إلى نضالات "المطبّعين" , فبوجودك سيدخل أكثر من 20 مليون شخص إلى العالم المنسي .. فأنت ستُذكّرهم بفلسطين و ستّدلهم على مكان 4500 أسير يُعانون يومياً أشد العذابات , وستُطلعهم على نضالات رفاقك وإخوتك , وستؤكد لهم أننا نستحق العيش بأمان وسلام ونستحق دولة ننعم فيها بالاستقرار لنشاهد مباريات الكلاسيكو دون خوف من قصف هنا أو صاروخ هناك أو "زنّانة" تُفسد جمال "اللعب في الكلاسيكو" .

اذهب يا محمود .. فذهابك هو النضال الأكبر .. اذهب .. فربما تعود "فلسطين" إلى ملعبها الصحيح .
إقرا أيضا

ليست هناك تعليقات: