الأحد، 8 يوليو 2012

هاني الحسن ترك تاريخا سيمتد عبر الاجيال

القدوة  : هاني الحسن ترك تاريخا سيمتد عبر الاجيال
نعت جريدة الصباح الفلسطينية القائد المناضل الوطني الكبير ابن حركة فتح واحد مؤسسيها عضو المجلس وعضو اللجنة المركزية الاخ  هاني الحسن الذي وافته المنية امس الجمعة  في العاصمة الأردنية عمان، بعد مسيرة حافلة بالعطاء والتضحية في سبيل قضيته العادلة.

وبينت جريدة الصباح  في بيان لها ،أن المرحوم أسهم منذ بدايات الثورة الفلسطينية في وضع اللبنات الأولى إلى جانب إخوانه لانطلاقة الثورة وتأسيس حركة فتح، واعتبر أن رحيل القائد الحسن يعد خسارة لشعبنا ولحركته الوطنية، معاهدا أبناء شعبنا البطل على السير قدما حتى تحقيق الأهداف الفلسطينية المشروعة في الحرية والاستقلال.

وتقدم رئيس التحرير سري القدوة  بأحر آيات العزاء والمواساة لشعبنا ولأهل الفقيد وذويه، سائلا المولى عز وجل آن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يدخله فسيح جنانه.

وقال القدوة المدير العام رئيس تحرير جريدة الصباح  أن غياب القائد الفلسطيني الكبير هاني الحسن أبو طارق عن المشهد الفلسطيني للشعب الفلسطيني وقضيته التي منحها الحسن حياته , مناضلا ومثابرا في كل مواقع النضال من اجل نيل الحرية والتمترس امام الحق الفلسطيني , فكان القائد في كل ميادين النضال , وكان المناضل زو المهمات الصعبة القادر علي اقناع الاخرين .. واظهار الحق الفلسطيني ..
وقال القدوة أن شعبنا الفلسطيني وابناء حركة فتح يفتقدون اليوم  واحد من قادة الرعيل الأول والذي زرع  النواة الاولي للثورة الفلسطينية المعاصرة على طريق استعادة الحقوق الفلسطينية المغتصبة واقامة الدولة الفلسطينية وكان لتعليماته وفكرة الوطني الاساس في صياغة الكينونة الفلسطينية ورافق الشهيد القائد ياسر عرفات والقادة المؤسسين منذ البدايات الأولى حيث كان له الفضل في النضال علي المستوي العربي والدولي لإظهار البعد الوطني والعربي والدولي  للقضية الفلسطينية مدافعا عن حقوق شعبه في كل الميادين  .

ونوه القدوة الي أن السياسي والمفكر هاني الحسن لعب دورا مهما من اجل الدفاع عن الشعب الفلسطيني وحقوقه وكان بطلا من ابطال شعبنا مستمرا في عطاءه رغم تعرضه الي  سنوات المرض واليوم يغيب الموت الاخ هاني الحسن  في وقت كان الشعب الفلسطيني في أمس الحاجة له ولحنكته وعبقريته وطموحه وقوته لاظهار الحق والدفاع عن حقوق شعبنا الفلسطيني ولما عرف عنه من قدرته على إقناع محاوريه على كافة المستويات وفي كافة المحافل الدولية, وقد ترك تاريخا مشرفا لشعبنا الفلسطيني ستتناوله الاجيال ولن ننساه عبر التاريخ لأنه صنع تاريخ شعب وكتب تاريخ امه تناضل من اجل الحرية والعدالة والكفاح الوطني الفلسطيني ..

المجد كل المجد للمرحوم هاني الحسن
وانا لله وانا اليه راجعون


--
سري القدوة
رئيس تحرير جريدة الصباح

ليست هناك تعليقات: