الثلاثاء، 1 فبراير 2011

الأدوية تصرف مجاناً وعلى حماس الكف عن استيفاء الرسوم من مرضى القطاع

الصحة: الأدوية تصرف مجاناً وعلى حماس الكف عن استيفاء الرسوم من مرضى القطاع



أخبار يومية, جرائم حماس

 23-01-2011
صوت فلسطين - سلمت وزارة الصحة اليوم الأحد، حمولة شاحنة من الأدوية للجنة الدولية للصليب الأحمر، لنقلها إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزة.



وقالت الوزارة، في بيان لها، إن هذه الشحنة تحتوي على العديد من الأدوية 'الحيوية والمهمة، من ضمنها دواء الأنسولين لمرضى السكري'، منوهةً إلى أنه تم إرسال ما يزيد عن عشرة آلاف عبوة من الأدوية المختلفة.



وذكرت أنه سيتم يوم غد إرسال شحنة أخرى من المستلزمات والمستهلكات الطبية لتغطية احتياجات المستودعات في قطاع غزة.



وأكدت وزارة الصحة التزامها بتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية لمواطني قطاع غزة، موصية بضرورة إزالة كافة العراقيل التي تضعها 'حماس' أمام عمل وزارة الصحة، مطالبة بتوريد كافة الأدوية التي تصل إلى قطاع غزة نتيجة تبرعات من الأشقاء والأصدقاء باسم الشعب الفلسطيني، ووضعها تحت إدارة المستودعات المركزية للوزارة في غزة.



وطالبت الوزارة بالكف عن استيفاء الرسوم من المرضى في القطاع، ثمنًا لهذه الأدوية المجانية تنفيذا لقرار الرئيس محمود عباس بإعفاء المواطنين في قطاع غزة من دفع الرسوم، والكف عن ملاحقة الموظفين من قبل ما يسمى 'شعبة المباحث الطبية' التابعة لـ'حماس' والمخصصة لملاحقة الأطباء والصيادلة والممرضين وكافة الكوادر الصحية، وداعية إلى عودة الموظفين الذين تم إقصاؤهم من قبل حركة 'حماس' البالغ عددهم 1600 طبيب وممرض 'من ذوي الخبرات المميزة'، وفق ما جاء في بيان وزارة الصحة.



ليست هناك تعليقات: