الثلاثاء، 1 فبراير 2011

الشبكة الفلسطينية تدين منع حماس حملة تضامن مع شعب مصر واحتجاز الزميل عطية شعت

الشبكة الفلسطينية تدين منع حماس حملة تضامن مع شعب مصر واحتجاز الزميل عطية شعت

التاريخ: 2011-01-31
غزة-ميلاد



أدانت الشبكة الفلسطينية للصحافة والإعلام " شبكة البريد الرسمية لفلسطين " منع أجهزة حكومة غزة تنظيم حملة للتبرع بالدم لشباب مصر وتضامنا معهم والتي كانت من المفترض أن تنطلق من أمام المسجد الكبير إلى مستشفى ناصر حيث سيقوم العشرات بالتبرع بالدم لصالح جرحى الثورة الشعبية في مصر .



وأكدت الشبكة في بيان لها , أن المنع هذا ليس له مبرر , ومهما كانت المبررات فلا يجوز احتجاز صحفي لمدة ساعتين , والاعتداء على المتبرعين الذين كانوا ينتظرون الموعد المحدد للانطلاق حيث قال الضابط للصحفي 'أن المسيرة غير مرخصة ،ولابد من الحصول على ترخيص لاى فعالية حتى لو كانت إنسانية " .



وأضافت الشبكة أن الحملة تهدف لمساندة الشعب المصري والوقوف معهم والدعاء لهم بالوحدة والعودة لاحتكام العقل والمنطق , ولكن أجهزة حماس منعتها بالقوة حيث اعتقلت الصحافي عطية شعت منسق الحملة لدعم الشعب المصري لأكثر من ساعتين وأغلقت جولاته لمنعه من التواصل مع الجمهور والصحفيين في استهداف غير مبرر .



وأردفت الشبكة الفلسطينية التي تغطى كافة الوكالات المحلية والعربية والدولية أن الحملة مدعومة إعلاميا وخاصة من الشبكة , حيث أن القائمين عليها ثلاثة صحفيين من بينهم الصحفي نصر أبو فول رئيس مجلس إدارة الشبكة والصحفي محمد الجبور مراسل صحيفة الاستقلال والأخير عطية شعت منسق الحملة ومدير التحرير في وكالة ميلاد الإخبارية .



وطالبت الشبكة الفلسطينية كافة المختصين والمهتمين بمجال الإعلام وخاصة وزارة الإعلام ونقابة الصحفيين بتوضيح موقفهم من مثل هذا الإجراء في منع حملة إنسانية بداعي أنها غير مرخصة , ووقف كافة مظاهر الاعتداء على الصحفيين .





ليست هناك تعليقات: