الجمعة، 25 يناير 2013

رسالة مفتوحة لسفير فلسطين في ألمانيا السيد صلاح عبد الشافي

رسالة مفتوحة لسفير فلسطين في ألمانيا السيد صلاح عبد الشافي

رسالة مفتوحة لسفير فلسطين في ألمانيا السيد صلاح عبد الشافي المحترم
الموضوع : طلب المساعدة لإخوة لنا تعرضوا لظلم وقع عليهم في إيطاليا
السيد : صلاح عبد الشافي سفير فلسطين في ألمانيا تحية طيبة وبعد :
لقد تعرض إخوة لنا يقيمون في برلين منذ فترة لظلم وقع عليهم في إيطاليا ، وذلك بتوجيه تهمة باطلة لهم أثناء مرورهم في إيطاليا ، ولم تثبت إدانتهم بالدليل المادي القاطع ، ورغم ذلك ولعدم وجود من يدافع عنهم صدر قرار بإدانتهم نعتبره ظالما ولا يستند إلى دلائل .
لقد توجهنا لكم في السفارة الفلسطينية قبل فترة أربع شهور، ووضعناكم في صورة الحدث وزودناكم بالبيانات اللازمة ولم نتلقى منكم أي رد على توجهنا لكم .
وبعد صدور الحكم الظالم على إخواننا قمنا بزيارتكم في السفارة ولم نتلقى من طرفكم الإهتمام الذي توقعناه من سفارتنا.
نحن رعاياكم في الشتات وننتظر منكم أن تقدموا لإخواننا ما يلزم من المساعدة المادية والمعنوية بالسؤال عنهم وعن ملابسات التعرض لهم في إيطاليا بالطرق التي ترونها مناسبة.
ننتظر منكم الإتصال بالخارجة الإيطالية لتوضيح الأمر وتوكيل محامي ليدافع عن حقوقهم فأنتم سفارة فلسطين تمثلون رعاية المواطن الفلسطيني في ألمانيا، وما يمكن أن يتعرض له ، ولكم في ذلك طرقكم وعلاقاتكم الدولية من خلال الدبلوماسية الفلسطينية ، والأعراف المتبعة في ذلك .
كلنا أمل أن نتلقى منكم كل اهتمام ورعاية ، ونشهد تحركا جاداً حقيقياً بمساندة رعاياكم في الشتات.
إمكانيتنا في ذلك المجال كإتحادات فلسطينية محدودة ، ولا نستطيع أن نقف صامتين نراقب ما يحدث لإخوة لنا عملو معنا في الإتحادات وفي العمل الوطني من أجل فلسطين ومن أجل الدفاع عن قضايا أمتنا العادلة .
نطرق أبواب سفارتنا للمساعدة لاننا نؤمن بأن النضال الفلسطيني متعدد الأوجه والأساليب ، وسفاراتنا في العواصم أتت حصاد هذا النضال التراكمي .
إخواننا في إيطاليا وقعوا فريسة ؛ ويجب علينا العمل بكل الوسائل لمد يد العون والمساعدة لهم بكل ما أوتينا من إمكانيات وعزم . 
ومن هذا المنطلق توجهنا اليكم . ودمتم .
إخوانكم في :
إتحاد الطلاب الفلسطيني – برلين براندنبورغ


ليست هناك تعليقات: