الجمعة، 18 يناير 2013

إستشهاد 21 فلسطينيا في سوريا والطيران يقصف مخيم الحسينية


ارض كنعان/إستشهد 21 فلسطينياً، اليوم الخميس، معظمهم في مخيم الحسينية بريف دمشق، جراء استهداف الطيران الحربي المخيم بثلاثة صواريخ استهدفت مبانٍ ومناطق عامة، فيما لوحظ لأول مرة تحليق طائرات استطلاع بدون طيار فوق مخيم النيرب، وحندرات بمحافظة حلب.

وقالت مصادر إن 17 فلسطينياً من بينهم 7 أطفال و 5 نساء أغلبهم من عائلة عبد الله، قد استشهدوا، واصيب ما لا يقل عن 24 معظمهم بحالة خطرة، جراء قصف الطيران الحربي احد المباني السكنية في المخيم واستهداف المخيم بثلاثة صواريخ اطلقتها الطائرات الحربية.

وحسب المصادر، فإن عمليات القصف لم تكن محصورة بالقصف الجوي، وقالت ان المخيم تعرض لقصف بقذائف الدبابات والهاون ايضا، ما الحق أضراراً كبيرة بالمباني والممتلكات، ودفع باعداد كبيرة من سكانه للنزوح بحثا عن اماكن اكثر امنا لاسيما وان المخيم يتعرض للقصف منذ يوم امس الاربعاء.

وفي مخيم حندرات بمحافظة حلب، أعلن اليوم الخميس عن استشهاد الطالبتين لميس المغربي، وسميرة باكير، جراء التفجيرات والقصف الذي تعرضت له جامعة حلب الاربعاء، كما أصيب 6 طلاب فلسطينيين بجروح مختلفة.

وشهدت سماء مخيمي حندرات والنيرب المجاور، اليوم الخميس، ولأول مرة، تحليقا لطائرات استطلاع بدون طيار.

وفي مخيم درعا استشهد الشابين، عايش أحمد، و أحمد اسماعيل، برصاص قناصة، في منطقة المؤسسة الاستهلاكية القريبة من المخيم.

وتعرض مخيم اليرموك للقصف بقذائف الدبابات والهاون دون ان يبلغ عن إصابات، فيما تواصل حصار المخيم، وتم منع إدخال مساعدات مقدمة من "اليونيسف"التابعة للامم المتحدة كما ذكرت المصادر.

ليست هناك تعليقات: