الثلاثاء، 20 سبتمبر 2011

عباس زكي غداً سيقتحم الفلسطينيون موقعهم في الأمم المتحدة

عباس زكي غداً سيقتحم الفلسطينيون موقعهم في الأمم المتحدة

عباس زكي غداً سيقتحم الفلسطينيون موقعهم في الأمم المتحدة
تاريخ النشر : 2011-09-20
غزة - دنيا الوطن
في ندوة سياسية أقامتها جامعة البوليتكنك في الخليل تحت رعاية عباس زكي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح وبحضور د. إبراهيم المصري  رئيس الجامعة ود. اسحق سدر عضو المجلس الثوري، ولافي غيث  نائب أمين سر حركة فتح  إقليم وسط الخليل وأعضاء الهيئة التدريسية والطاقم الإداري وحشد من طلاب الجامعة.

تحدث زكي خلال كلمة ألقاها عن دعمه للرئيس والقيادة في إعلان الدولة، مقدماَ التحية والتقدير إلى هذا الصرح العلمي الشامخ والى أعضاء الهيئة التدريسية والطلاب والعاملين في الجامعة قائلاً نحن أمام مرحلة جديدة وغداً سيقتحم الفلسطينيون موقعهم في الامم المتحدة وسنكون عضواً كامل العضوية وسنكون أحراراً كبقية شعوب العالم، وان غداً سيكون افتتاح الدورة الـ 63 للأمم المتحدة والتي تتزامن ونكبة  الفلسطينيين على مدار الـ 63 عاماً الماضية .

وأضاف أن في هذه الدورة سيكون الموضوع الفلسطيني الأهم والأبرز مشيرا إلى أن حركة فتح هي صاحبة المشروع الكفاحي والنضالي ما قبل انطلاق الثورة وحتى اليوم ، وأننا كنا مجاهدين ومقاتلين واستطعنا أن نقتحم العالم بفعل نضالنا وتضحيات شهدائنا. مستعرضاً تاريخ الثورة منذ الانطلاقة وصولاً إلى المفاوضات السياسية.

قال زكي أن إسرائيل غير ناضجة لعملية السلام وإننا قدمنا للسلام كل شيء ولم نجد شريكاً إسرائيلياً، وأشار إلى أن استحقاق سبتمبر 2011 سيكون نهاية للمفاوضات وعندها تستحق استكمال الدولة ، سيما وأن فياض أستكمل الأركان الأساسية لقيام الدولة

وأشار زكي أن إسرائيل أدارت ظهرها إلى اوباما وان أمريكا تنظر إلى المنطقة بعيون إسرائيلية وتعمل على منعنا من إعلان الدولة ومعارضتها لذلك، وان إسرائيل تخشى انه إذا حصلنا على الدولة أن نقوم برفع قضايانا إلى المحكمة الدولية ضد إسرائيل، ونطالب بحقوقنا في أرضنا وما ارتكب من جرائم بحق أبناء شعبنا، وأوضح إلى أن العالم أصبح قرية صغيرة ولم تعد إسرائيل قادرة على إخفاء جرائمها كما كان في الماضي مؤكداً ان 127 دولة أعلنت دعمها واعترافها  بالدولة الفلسطينية وأن مواقفهم لصالحنا وأنها جاءت من قناعاتهم

كما أكد زكي على الثوابت الوطنية وان الرئيس أبو مازن لن يفرط من ثوابتنا بأي ثمن

لقد اقتنع العالم أننا شعباً متحضر ومثقف ومناضل يستحق الدولة وقال أن أبو مازن أعطى للسلام كل شيء وعندما أداروا ظهورهم قال نحن أبناء فتح وقادة هذا الشعب المناضل ولن نحني أمام هذه الضغوطات، مضيفا أن الرئيس أبو مازن رفض كل العروضات الأمريكية وغيرها للعدول عن توجهنا للأمم المتحدة.

وقال زكي أن الربيع العربي يصب في مصالح القضية الفلسطينية سيما وما نراه من تغيير في مصر والذي أدى إلى أن إسرائيل أصبحت تحسب حساباتها قبل أن تقوم بأي خطوة بعد أن أصبحت مصر شريكاً لفلسطين وليس وسيطاً بين إسرائيل وفلسطين كما كان في الماضي وان إسرائيل لم تعد كما كانت في الماضي بل تراجعت على كافة الأصعدة وان وضع إسرائيل الداخلي والخارجي في أسوأ الظروف الآن. 

وقدم  زكي شرحاً للحضور عن أهمية الزيارة التي قام بها والوفد الفلسطيني إلى ليبيا والنتائج الإيجابية لصالح القضية مؤكداً أن منظمة التحرير ستبقى هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني وستبقى الموجه الوحيد للفلسطينيين أينما كانوا في الداخل والخارج.

وتحدث رئيس مجلس الطلبة مختار الجعبري شاكراً الأخ عباس زكي على هذه المحاضر وعبر عن دعم والتفاف جامعة بوليتكنك فلسطين وطلبتها حول قرار الرئيس في إعلان الدولة والتوجه إلى الأمم المتحدة

ليست هناك تعليقات: