الخميس، 10 ديسمبر 2015

بالفيديو والصور.. 13 معلومة يجهلها العالم عن «ميركل» .. دخلت غرفة كان فيها لاعبا عاريا .. وعاشت في شقة غير قانونية

بالفيديو والصور.. 13 معلومة يجهلها العالم عن «ميركل» .. دخلت غرفة كان فيها لاعبا عاريا .. وعاشت في شقة غير قانونية

بالفيديو والصور.. 13 معلومة يجهلها العالم عن «ميركل» .. دخلت غرفة كان فيها لاعبا عاريا .. وعاشت في شقة غير قانونية
تاريخ النشر : 2015-12-10
 
رام الله - دنيا الوطن
حصلت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على لقب الشخصية الأكثر نفوذا في العالم لعام 2015 في قائمة مجلة «التايم» الأمريكية حسب استطلاع للرأي أجرته المجلة بين القراء.

ورصدت المجلة الأمريكية 13 معلومة مدهشة لا يعرفها العالم عن المستشارة الألمانية بينها اسمها وطفولتها وهواياتها المفضلة ومواهبها وتدرجها الوظيفي.

اسمها الحقيقي

«أنجيلا كاسنر» هو الاسم الحقيقي للمستشارة الألمانية والتي تنتمي لعائلة من أصل بولندي، وحسب مجلة التايم فإن «ميركل» هو اسم زوجها الأول، وهو مدرس فيزياء تزوجته عام 1977 ولكنهما انفصلا بعد 4 سنوات.

طفولتها

كان والد ميركل مسئولا بالكنيسة اللوثرية وانتقلت أسرته من ألمانيا الغربية إلى الشرقية، التي كان يسيطر عليها السوفييت بعد ميلادها بفترة قصيرة وهو ما تسبب في سلكها نهجا حذرا ومنضبطا في سياستها استنادا إلى نشأتها بألمانيا الشرقية.

الأم

يطلق مؤيدو ميركل في ألمانيا عليها لقب «موتي» وهو ما يعني بالألمانية الأم فهم يعتبرونها أما للشعب الألماني.

الجبن

تتصف المستشارة الألمانية بالخوف الذي يصل إلى حد الجبن في بعض الأحيان، وهو ما استدلت عليه المجلة الأمريكية بموقف مرت به وهي في التاسعة من عمرها، حيث وقفت على حافة «حمام السباحة» لمدة 45 دقيقة قبل أن تقفز به خلال تلقيها تدريبا رياضيا.

عملها السابق

عملت المستشارة الألمانية كـ«نادل» في حفلات الديسكو بالجامعة.

خبرتها العلمية

حصلت ميركل على شهادة في الفيزياء والدكتوراه في الكيمياء وهو ما يعتبره البعض سببا في نجاحها السياسي، حيث كانت تعمل في السابق كعالمة أبحاث كما كانت المرأة الوحيدة في قسم الكيمياء بأكاديمية الشرق الألمانية للعلوم.

تدرجها السريع

تــولت ميركل منصب أستاذ مساعد في مدرسة الهندسة في نهاية السبعينات من القرن العشرين، بعدها تمت دعوتها للانضمام للشرطة السرية الألمانية، ولكنها رفضت وبعدها تولت منصبها في مجال العمل السياسي على عكس كل التوقعات.

أزمة حياتية

تعرضت ميركل لأزمة حياتية في الربع الأول من حياتها بعد انفصالها عن زوجها الأول، فعاشت حياة عشوائية في شقة غير قانونية بالقرب من محطة قطار فريدريش، واستمرت حتى عامها الثلاثين في الوضع ذاته.

الانضباط

عرفت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بانضباطها وهو ما ظهر في الكثير من المواقف بحياتها ومن بينها ما فعلته في احتفال جدار برلين عام 1989 والذي تجمع فيه الألمان طوال الليل للاحتفال ولكنها عادت لمنزلها مبكرا، وذهبت في اليوم التالي لعملها على عكس بقية المحتفلين جميعهم.

زوجها

«يواكيم زاور» زوج ميركل هو أستاذ بجامعة برلين يكره الدعاية، ووسائل الاعلام حتى أنه لم يظهر حتى 2005 حين تم تنصيبها كمستشارة.

يفضل زاور السفر على نفقاته الخاصة بشركات الطيران الألمانية على الرغم من أنه مسموح له بالسفر على الرحلات الرسمية مع ميركل، كما أنهما يحبان الذهاب للأوبرا والتمشية معا وهو ما دفع وسائل الإعلام لتسميته «شبح الأوبرا».

موهبتها السرية

تجيد ميركل الطبخ بشكل جيد جدا كما أنها تحب التسوق في محال البقالة والخضراوات، كما أنها تحرص على تحضير الإفطار لزوجها كل صباح.

مخاوفها الخفية

تعاني المستشارة الألمانية ميركل فوبيا الخوف من الكلاب بسبب تعرضها لحادث، حيث عضها كلب عام 1995 وهو ما كان يظهر عليها خلال زيارتها للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يعشق الكلاب.

كرة القدم

تحرص ميركل على زيارة غرف خلع الملابس لفريق منتخب كرة القدم الألماني، لتهنئته بالفوز بعد مبارياته الناجحة، وهو ما وضعها بموقف محرج ذات مرة حيث دخلت للغرفة بينما كان أحد اللاعبين عاريا.
 
00:00
00:28









ليست هناك تعليقات: