الثلاثاء، 26 يونيو 2012

خلال لقائه بوتين.الرئيس عباس المستوطنات عقبة السلام والإنتخابات الفلسطينية بوابة المصالحة

خلال لقائه بوتين.الرئيس عباس المستوطنات عقبة السلام والإنتخابات الفلسطينية بوابة المصالحة


التاريخ: 1433-8-7 هـ الموافق: 2012-06-26 11:06:53
زيارة بوتين للأراضي الفلسطينية
زيارة بوتين للأراضي الفلسطينية
بيت لحم - وكالة قدس نت للأنباء
أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس (أبو مازن)، أن الاستيطان يشكل عقبة أساسية ورئيسية في وجه عملية السلام المتعثرة في المنطقة .

وأوضح الرئيس عباس خلال مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في بيت لحم، اليوم الثلاثاء، أن استمرار إسرائيل في عملية الاستيطان سيقوض عميلة السلام ، ويضع عقبات أمامها.

وأشار أبو مازن إلى أنه بحث مع الرئيس الروسي سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، لدعم المشروع والقضية الفلسطينية، مؤكداً أنه طالب الرئيس الروسي بالمساعدة في إطلاق سراح كافة الأسرى الفلسطينيين من داخل السجون الإسرائيلية ، موضحاً أن الطريق الوحيد للوصول للسلام هو عبر المفاوضات.

وفي ملف المصالحة الداخلية، أكد الرئيس الفلسطيني، المضي قُدماً تجاه تحقيق الوحدة الداخلية، موضحاً أن تحديد موعد الانتخابات سيكون البوابة الحقيقية والرئيسية للدخول للمصالحة.

وكان بوتين وصل صباح اليوم الى قصر الرئاسة في مدينة بيت لحم، حيث كان في استقباله الرئيس عباس.

واستعرض الرئيسان، حرس الشرف الذي اصطف لتحيتهما، فيما عزف السلامان الوطني الفلسطيني والروسي.

ومن ثم صافح الرئيس بوتين، كبار الشخصيات الرسمية، والتي كان في مقدمتها رئيس وزراء السلطة الفلسطينية سلام فياض، ورئيس مجلس القضاء الفلسطيني د.فريد الجلاد، وامين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، وعدد من اعضاء اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية والمركزية لحركة فتح، وعدد من الوزراء، ورئيس ديوان الرئاسة د.حسين الاعرج، وعدد من مستشاري الرئيس، وقادة الأجهزة الأمنية، وعدد من رجال الدين المسيحي والاسلامي.

وكان الرئيس بوتين توجه قبيل زيارته لبيت لحم إلى كنيسة المهد، حيث كان في استقباله أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم الذي رافقه في جولة بداخل الكنيسة قبل توجه بوتين إلى قصر الرئاسة للقاء الرئيس محمود عباس.

ليست هناك تعليقات: