الجمعة، 1 يونيو 2012

غاوك يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله


إذا كانت هذه الرسالة لا تظهر بالشكل الصحيح، فيرجى الضغط هنا.
 
DEUTSCHE WELLE facebook   twitter   fwd  

أخبار


أمريكا تلمح إلى التحرك خارج إطار الأمم المتحدة بشأن سوريا


يبحث الرئيس الأمريكي باراك أوباما مع قادة أوربيين الوضع في سوريا وسط انقسام مجلس الأمن حول طريقة حل الأزمة. ومندوبة أميركا لدى المجلس تحذر من تدهور الوضع في سوريا ليتحول إلى صراع طائفي و"حرب بالوكالة".


مؤتمر وزراء داخلية الولايات الألمانية يناقش سبل محاربة التطرف والإرهاب


يجري وزراء داخلية الولايات الألمانية اليوم مشاورات مع وزير الداخلية الاتحادي لبحث سبل مكافحة الإرهاب والتطرف اليميني واليساري والسلفي الأصولي في ألمانيا. كما سيبحث الوزراء كيفية مواجهة شغب الملاعب.


بدء التصويت في أيرلندا على الاتفاقية الأوروبية لضبط الموازنة


بدأ عمليات التصويت في أيرلندا في الاستفتاء الذي ينظم حول الاتفاقية الأوروبية لضبط الموازنة. والايرلنديون منقسمون بين "نعم" وحالة من التقشف لعدة سنوات قادمة و"لا" وعدم الحصول على مساعدات صندوق الطوارئ.


غاوك يلتقي الرئيس الفلسطيني محمود عباس في رام الله


يلتقي الرئيس الألماني يواخيم غاوك رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس اليوم الخميس في ختام زيارته إلى منطقة الشرق الأوسط، وتتركز محادثاهما حول فرص إحياء عملية السلام المتعثرة منذ أواخر 2010.

سياسة واقتصاد


مصر: لمن تذهب أصوات مؤيدي المرشحين الخاسرين في الإعادة؟


فيما أبدت حملاتهم مواقف مختلفة من جولة الإعادة للإنتخابات الرئاسية المصرية، فإن مؤيدي المرشحين الخاسرين حائرون ما بين تأييد مرسي أو شفيق والإمتناع عن التصويت.


هل فقد الغرب الأمل في حل سلمي للأزمة السورية؟


بعد مجزرة الحولة في سوريا، بدأ النظام السوري يستشعر نفاذ صبر الدبلوماسية الغربية خصوصا إثر خطوة طرد السفراء. وفيما يبدو أن الحل السلمي للأزمة السورية أصبح بعيد المنال، مازال النظام السوري يلعب على عامل الوقت.


6 أبريل: "فوز شفيق نهاية الثورة وتأييد مرسي خيار مفتوح"


أثارت نتائج الجولة الأولى من انتخابات الرئاسة المصرية استياء شباب الثورة. DW عربية حاورت أحمد ماهر، أحد مؤسسي حركة شباب 6 أبريل، حول موقف الحركة من المتنافسين في الجولة الثانية للانتخابات: أحمد شفيق ومحمد مرسي.

شؤون ثقافية


عارضات الأزياء عبر العالم..اختلاف في الذوق والمعايير!


معايير جمال المرأة تحددها إلى حد ما نخبة مصممي الأزياء في ميلانو ، باريس أو نيويورك عبر مقاييس وصفات معينة، من بينها رشاقة الجسم ونحافته. ولكن هذه المقاييس لم تعد تلقى إعجاب الجميع، فهناك انتقادات كثيرة وآراء مختلفة.


فرقة الروك الألمانية "سكوربيونز" تحمل "رياح التغيير" للرباط


اختارت فرقة الروك الألمانية الشهيرة "سكوربيونز" أن تكون الرباط ضمن محطات جولتها العالمية الأخيرة قبل اعتزال أعضائها لعالم الفن والموسيقى، حيث شاركت الفرقة في مهرجان موازين للموسيقى والفن بدورته الحادية عشرة.


معرض دوكيومنتا.. ستون عاماً من تاريخ الإبداع والفن الألماني


بدأ بنظرة نحو المستقبل رغم تشتت الحاضر، من مشروع لدعم معرض حدائق إلى أشهر معرض فني في العالم، "دوكيومنتا" معرض مدينة كاسل الشهير بعد أكثر من ستة عقود من التنوع الفني والثقافي وصولا إلى خدمة الناس والوصول إلى العالمية.


راينر فيرنر فاسبيندر- موت في أوج الإبداع الفني


رغم وفاته قبل ثلاثين عاماً إلا أن المخرج الألماني راينر فيرنر فاسبيندر ما زال يعد من أهم السينمائيين الألمان، الذين عرفوا بالسينما الألمانية في الخارج من خلال أفلامه التي تناولت ألمانيا ما بعد الحرب العالمية الثانية.

قضايا اجتماعية


القيم المشتركة في مقدمة تدريس الإسلام في ألمانيا


منذ حوالي عشر سنوات أصبح بإمكان التلاميذ من أصول مسلمة تلقي الدروس الإسلامية في العديد من المدارس الألمانية. DWعربية زارت أحد المدارس للتعرف عن قرب على سير العملية وتحدثت مع خبراء ومدرسين ومسؤولين وآباء التلاميذ.


المثليون جنسيا في لبنان، شبكة اجتماعية واسعة تبحث عن القبول


تتباين نظرة المجتمع اللبناني للمثليين جنسيا، فيما يرصد خبراء اجتماعيون تنامى حضورهم كشبكة اجتماعية واسعة. والأجيال الجديدة تتقبلهم بشكل متزايد بينما يرى رجال الدين ان سلوك المثليين "شذوذا وخروجا عن الفطرة".

علوم وتكنولوجيا


السيارة الكهربائية في ألمانيا- جاذبية مفقودة وتكاليف كبيرة


على الرغم من الحماس الكبير الذي رافق انطلاق أول موديلاتها، إلا أن انتشار السيارة الكهربائية في ألمانيا مازال يواجه عقبات عدة. الحكومة وضعت خططاً للتشجيع على استخدامها، ليصل عددها في شوارعها إلى مليون سيارة بحلول 2020.


الخبراء يحذرون من "فوضى" تناول الأدوية


كشف دراسات طبية أن أكثر من نصف الوصفات الطبية في الدول المتقدمة يكتبها الأطباء للأشخاص الذين تتجاوز أعمارهم الستين عاماً، الذين يعانون باستمرار من آثارها الجانبية، فالأدوية الأدوية تؤثر على المسنين بشكل يختلف عن الشباب.


طاقة نظيفة لمستشفيات قيرغيزستان


تسعى قرغيزستان لمواجهة تحديات ظاهرة التغير المناخي وانصهار الجبال الجليدية وما تمثله من خطر على إمدادات الشرب عن طريق الطاقة الشمسية، خاصة وأنها تتمتع بأكثر من 300 يوماً مشمساً في العام.


معاهد ألمانية تدير تلسكوبا عملاقا يصور نواة الشمس


بعد أكثر من عشر سنوات من التخطيط تم تشغيل أكبر تلسكوب شمسي في أوروبا. هذا التسلكوب العملاق يحمل اسم "غريغور" ونصب في جزيرة "تنيريفى"، إحدى جزر الكناري، ويلتقط صورا لنواة الشمس.

عالم الرياضة


المجموعة الثانية أو "مجموعة الموت"


قبيل انطلاق بطولة نهائيات كأس الأمم الأوروبية، أكد مدرب المنتخب الألماني أن بلاده لن ترض عن اللقب بديلا، غير أن مهمة المانشافت لن تكون أبدا يسيرة داخل "مجموعة الموت" التي تضم أيضا منتخب البرتغال وهولندا والدنمارك.


المجموعة الأولى.. حلم أصحاب الأرض


ستفتتح مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية بمباراة تجمع بين البلد المضيف بولندا واليونان عن المجموعة الأولى، التي تضم أيضا كل من روسيا، المرشحة الأولى للمرور إلى الدور الثاني للبطولة عن المجموعة، ومنتخب التشيك الشاب.


من يحسم لقب يورو 2012 لكرة القدم: ألمانيا أم إسبانيا؟


أنظار عشاق كرة القدم تتجه هذه الأيام إلى أوكرانيا وبولونيا الدولتان اللتان تستضيفان نهائيات بطولة الأمم الأوروبية. ألمانيا وإسبانيا من أكثر الفرق المرشحة للفوز بالبطولة، فأيهما سيظفر بلقب 2012، حامل اللقب أم المانشافت؟


كأس الأمم الأوروبية..تاريخ حافل من المتعة الكروية


على مدار نحو نصف قرن من الزمان شهدت بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم العديد من الأحداث المثيرة وتنافسا محموما على اللقب أشعل الصراع للوصول إلى منصة التتويج حتى أصبحت واحدة من أهم البطولات في عالم الساحرة المستديرة.

معلومات عن ألمانيا


عودة المنظمات الطلابية إلى الجامعات الألمانية


بعد منعها في سبعينات القرن الماضي، لأسباب سياسية والادعاء باستغلالها من قبل اليسار المتطرف، تعود الاتحادات الطلابية إلى الجامعات الألمانية، لإدارة شؤون الطلاب والدفاع عن مصالحهم ومساعدتهم في شؤونهم الدراسية.

مواضيع العراق اليوم


حجب الثقة عن المالكي: خيار ممكن أم مستحيل؟


الجدل الدائر منذ أشهر حول حجب أو سحب الثقة عن رئيس الحكومة نوري المالكي انتقل إلى مرحلة متقدمة خلال هذا الأسبوع حيث التقى خصوم المالكي في اربيل، ثم في النجف في بيت السيد مقتدى الصدر لحسم هذا الموضوع، لكنه لم يحسم.

معلومات وخدمات


المستقبل إلى أين؟


تعرّف من خلال هذا المشروع على أفكار غيرت حياتنا وعلى باحثين في طريقهم لحل الأسئلة التي تشغل بال الناس


حوار مع العالم الإسلامي


جدل وآراء متنوعة في الإسلام والحريات على ضوء ثورات الربيع العربي وآفاقها الثقافية والسياسية في الدول العربية

رسائل إخبارية


سلسلة خاصة متعددة الوسائط حول تكافؤ الفرص في التعليم


التعليم للجميع! هذا هو هدف المبادرة التي أطلقتها منظمة اليونسكو. لكن كيف يبدو الأمر على أرض الواقع؟ خمسة مدونين من العراق وألمانيا وروسيا وكينيا والأرجنتين يحدثون عن مسيرتهم في التعليم.


  إلغاء الاشتراك في الرسالة الإخبارية   بيانات شخصية   ابعث لنا برأيك   الجهة المسؤولة © Deutsche Welle 2012  
 

ليست هناك تعليقات: